هكذا تختار البدلة الأنسب لشكل جسمك

هكذا تختار البدلة الأنسب لشكل جسمك

الرجل قصير الطول

الرجل الطويل

الرجل النحيف

الرجل الضخم

يعتقد الكثير من الرجال أن أشكال البدل تناسب أشكال وأحجام الجسم والأطوال، وهذا أمر خاطئ للغاية، فخبراء الأزياء قد قدموا العديد من البدل التي يوصون بها لكل جسم وفقاً لصفاته الخاصة، فالبدل التي قد تناسب الرجل ذا الجسم النحيف، قد لا تناسب الرجل ذا الجسم المتوسط، والبدل التي تناسب الرجل قصير الطول، قد لا تناسب الرجل الطويل.

لذلك سنقدم لك فيما يلي مواصفات الجسم المختلفة والبدل التي تناسب كل صفة، وفقاً لرأي خبراء الأزياء.

إليك أفضل آليات التنسيق المعاصرة للبدلة

الرجل قصير الطول

الرجل قصير الطول

يقول يام أرديرون، رئيس الخياطة الخاصة في Gieves & Hawkes، تلك الشركة ذات الخبرة 200 عام في مجال الأزياء والتي اهتمت بأناقة الكثير من المشاهير على رأسهم مايكل جاكسون ودوق كامبريدج، إن هناك بعض التفاصيل التي يجب أن تتوافر في البدلة حتى تناسب الرجل قصير الطول، على رأسها هو أن تكون استقامة البنطال على الحذاء بشكل أنيق دون تمويجات وتدريجات زائدة من طول البنطال، تزيد طول الساق في نظر الآخرين بعض الطول.

كما أن عليك أن تتجنب السترات الطويلة للغاية، واختيار البدل ذات السترات متوسطة الطول المائلة إلى القصيرة، حيث إن ذلك سيمنح لمنطقتك العلوية طولاً زائداً على الطبيعي، الأمر الذي يحققه أيضاً فكرة تناسق لون الحزام مع لون البدلة بحيث لا يتم تقسيم الجسم إلى نصفين كأنهما جزآن منفصلان؛ حيث إن تناسق الألوان يجبر الآخرين على النظر إلى جسم الشخص من أعلى إلى أسفل دون خط فاصل مما يعطي له طولاً زائداً.

كما أنه على الرجل القصير اختيار بدلة ذات نقوشات –كروهات-، ذات مربعات صغيرة وضيقة، وياقة قصيرة ضيقة وليست واسعة كبيرة.

ولزيادة طول الذراع، احرص على ظهور جزء أكبر قليلاً من  أكمام القميص من أسفل أكمام السترة مع مراعات عدم المبالغة في الزيادة الظاهرة.

15 خطأ يرتكبها معظم الرجال تفسد أناقتهم بالبدلة (إنفوجراف)

الرجل الطويل

الرجل الطويل

نهدف من خلال التفاصيل التي سنحرص على توافرها في بدلة الرجل الطويل، على تقليص المساحة الشاسعة من جسمه الموجودة بين رأسه وإصبع قدمه، فعلى عكس الرجل القصير، عليك أن تحرص على إبراز خط فاصل بين الجزء العلوي لك والجزء السفلي، من خلال ارتداء حزام متناسق اللون مع البدلة، ولكنه مختلف قليلاً وفريد، حتى يتمكن من تحقيق فكرة فصل الجسم نصفين، كما يجب عليك تقليص المساحة الظاهرة من أكمام القميص من تحت أكمام السترة؛ حتى تتمكن من تقليص طول الذراعين قليلاً.

ونستمر في اختيار المواصفات العكسية لبدلة الرجل القصير، فإن اختيار البدلة ذات النقوشات الواسعة هي الأفضل للرجل الطويل.

أما بالنسبة لطول السترة، فيجب أن تكون طويلة حتى تقطع خط الساق فعليك أن تختار سترة يتخطى فيها الزر الأخير نهاية القميص وزر البنطال.

قبل تنظيف البدلة أو كيّها.. إليك الطرق الصحيحة للاعتناء بها

الرجل النحيف

الرجل النحيف

كل ما سيستهدفه الرجل النحيف خلال اختيار البدلة المناسبة، هو زيادة بعض الوزن إلى جسمه الرفيع للغاية، وهذا ما يمكن أن تحققه البدلات ذات الأنماط والزخارف الصاخبة، والبناطيل ذات الأوتار – الأوتار هي ذلك الخط الرفيع الذي يتم صنعه  بالمكواه على طول البنطال، كما أن الرجل النحيف عليه الحرص على اختيار البدل ذات الأقمشة الثقيلة  مثل التويد والصوف؛ حيث إنها بالتأكيد ستضيف مظهراً وبنية ضخمة لمرتديها.

وللسترة مزدوجة الصدر إضافة مميزة للرجل النحيف؛ حيث إنها تمنحه مكاسب بصرية تجعله يبدو أكبر حجمًا في نظر الآخرين.

9 قواعد أساسية لارتداء البدلة الرسمية

الرجل الضخم

الرجل الضخم

معظم النصائح التي يمكن أن ننصحها للرجل الضخم قد تتقارب بشكل كبير من النصائح التي قدمناها للرجل القصير؛ حيث إن كليهما يحتاجان إلى زيادة الخط الطولي والحيوي لجسمهما.

 لذلك عليك أن تبتعد عن ياقة القميص الكبير؛ لأنها ستقصر كتفيك بشكل كبير خاصة أن الرجال ذات البنية الضخمة عادة ما يعانون من قصر منطقة الكتف من الاساس، كما عليك تجنب ارتداء الكتافات التي تعطي للسترة ارتفاعاً من الكتف؛ حتى لا تزيده ضخامه.

كما عليك اختيار ذات السترات متوسطة الطول المائلة إلى القصيرة؛ حيث إن ذلك سيمنح لمنطقتك العلوية طولاً زائداً على الطبيعي، الأمر الذي يحققه أيضاً فكرة تناسق لون الحزام مع لون البدلة بحيث لا يتم تقسيم الجسم إلى نصفين كأنهما جزآن منفصلان.

كما عليك عكس كل النصائح التي نصحناها للرجل النحيف، فعليك ارتداء البدل ذات الأقمشة الخفيفة، والامتناع عن ارتداء السترات ذات الصدر المزدوج.

أما فيما يخص البنطال فارتدي بنطالاً مستقيماً لا يوجد به أوتار مطلقًا، ولا تدرجات في الطول من الأسفل؛ حتى لا تكدس جسمك.

المصدر

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل