أين ترى نفسك بعد 5 سنوات؟.. إجابة أكثر الأسئلة المحيرة في مقابلة العمل

أين ترى نفسك بعد 5 سنوات؟.. إجابة السؤال الدائم في مقابلة العمل

الأفضل هو أن تكون صادقاً وواقعياً في إجابتك، فكل ما يطمحون للوصول إليه هو فهم :"هل لديك توقعات واقعية لحياتك المهنية؟ هل أنت طموح؟ هل تنسجم طموحك وتوقعاتك مع نموك وتطورك الطبيعي؟".

من أفضل الطرق للتفكير قبل الرد على السؤال هو التفكير في أين يمكن أن تنقلك تلك الوظيفة بشكل واقعي في حياتك وتطورك الوظيفي

إحدى السيناريوهات المُحبذة للرد على هذا السؤال: «سوف أظل متحمساً للغاية لهذه الوظيفة خلال الخمس سنوات المقبلة خاصة وأنني أطمح لها مُنذ زمن طويل

«أين ترى نفسك في خمس سنوات؟»، سؤال دائماً ما يطرحه مديرو التوظيف خلال مقابلات العمل، ويرد إلى تفكيرك خلال لحظات الكثير من الأفكار والإجابات، بينها "تطوير نفسي بشكل أكبر - نقل هذه المؤسسة إلى مكانة أفضل - الحصول على ترقيات أكبر"، ولكن في الحقيقة ليست أي من هذه الإجابات مناسبة.

كيف تجيب بشكل مثالي على سؤال «أين ترى نفسك في خمس سنوات؟»

قد تفقد الوظيفة.. أشهر 8 أخطاء في كتابة السيرة الذاتية

يرى العديد من الأشخاص قليلو الخبرة في مسألة التوظيف أن الإجابة يجب أن تعتمد على التطور الهائل أو النقلة النوعية في الوظيفة مثل: «سأكون في مؤسسة أضخم» أو «قد أكون في وظيفتك»، وغيرها من الإجابات المليئة بالثقة الزائدة، ولكن في الحقيقة ليست أي من هذه الإجابات ما يريد مسئولو التوظيف سماعه.

إنفوجراف| ما هو عدد الشركات التجارية في دبي؟

الأفضل هو أن تكون صادقاً وواقعياً في إجابتك، فكل ما يطمحون للوصول إليه هو فهم :"هل لديك توقعات واقعية لحياتك المهنية؟ هل أنت طموح؟ هل ينسجم طموحك وتوقعاتك مع نموك وتطورك الطبيعي؟".

ولذلك من أفضل الطرق للتفكير قبل الرد على السؤال هو التفكير في أين يمكن أن تنقلك تلك الوظيفة بشكل واقعي في حياتك وتطورك الوظيفي، وربط ذلك بالوصول إلى أهدافك المهنية بشكل أوسع دون مبالغة.

لذلك أحد السيناريوهات المُحبذة للرد على هذا السؤال: «سوف أظل متحمساً للغاية لهذه الوظيفة خلال الخمس سنوات المقبلة خاصة وأنني أطمح لها مُنذ زمن طويل، كما أنني أطمح لأن أكون أكثر خبرة في هذا المجال، ولذلك فهذه الوظيفة تمثل فرصة لي».

فيديو| تجربة العملاء وخدمة العملاء ورعاية العملاء ما الفرق بينهم؟

ويمكنك أيضاً استكمال الإجابة : «أنا أيضاً متحمس جدًا لتولي المزيد من المسؤوليات الإدارية في السنوات القليلة المقبلة، بل وربما تولي زمام إدارة بعض المشاريع. فمن المؤكد ستكون الفرصة قد أتيحت لي لتولي خبرات كبيرة من المديرين الذين سأعمل معهم».

ولكن إذا كنت حقاً لا تطمح لقضاء سنوات طويلة في هذه المهنة، فليس هناك مشكلة بأن تقول إنك لا تعرف ما يخبئه المستقبل، وأنك سوف تبذل جهدك في هذه التجربة لترى ماذا ستحققه من نجاحات تساعدك على اتخاذ القرار في الاستمرار والتطور في السنوات الخمس القادمة.

إنفوجراف| دلائل حاسمة تمنعك من قبول الوظيفة ولو بدت مثالية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

مئات من مديري التوظيف فحصوا آلاف السير الذاتية.. وهذه نصيحتهم للحصول على الوظيفة

إعداد سيرة ذاتية تساعدك على الحصول على الوظيفة التي تحلم بها يتطلب بذل الكثير من الجهد حتى تبدو جذابة، وهناك حكمة تقليدية تقول إن سيرتك الذاتية لا ينبغي أن تزيد على صفحة واحدة فقط، على الأقل هذا ما...

تخاف من المستقبل؟ افعل هذه الأشياء لكي تكون سعيداً كلما تقدم بك العمر

نظراً لأن الناس باتوا يعملون عدد ساعات أطول، فإنهم أصبحوا يشعرون بالارهاق، ويفتقدون الشعور بالراحة النفسية والجسدية، ولا يستطيعون التفكير بطريقة هادئة، ما جعلهم أكثر قلقاً بشأن المستقبل.الشعور...