روايات أجنبية تحولت إلى أفلام رعب مشوقة

روايات أجنبية تحولت إلى أفلام رعب مشوقة

قرار إنتاج فيلم معين يعد من أصعب القرارات التي قد تواجه المنتجين؛ حيث إنهم يخاطرون بملايين الجنيهات في مقابل نجاح غير مؤكد، فقد يحصد الفيلم ملايين الدولارات من العائدات، وقد لا يحصل على المئات منها، لذلك يلجأ البعض منهم إلى الروايات المشوقة خاصة في مجال أدب الرعب لتحويلها إلى أفلام رعب  لضمان نجاح وعائدات رائعة.

لذلك سنقدم لك فيما يلي بعض روايات الرعب التي تم تحويلها إلى أفلام رعب .

الجانب المظلم من الكوميديا.. الأكثر سخرية الأكثر حزناً

The birds

كتبت الكاتبة الأنجليزية، دافني دو ماورير العديد من الكثير من الرويات الرعب الأكثر إقناعًا خلال القرن العشرين، وكان من ضمن تلك الروايات رواية The Birds   التي تحولت عام 1963 إلى فيلم يحمل نفس الاسم، وتدور أحداثه حول تعرض سيدة وحبيبها وأسرته إلى هجوم غير معلوم من أسراب طيور بشكل مخيف للغاية، فيحاولون التصدي لتلك الأسراب بشتى الطرق فيفشلان، مما يجبرهما على ترك المدينة بأكملها هروباً منها .

Hellraiser

كما تحولت الرواية باسم Hellraiser التي كتبها الكاتب كلايف باركر، إلى فيلم يحمل الاسم نفسه عام 1987، والذي تدور أحداثه حول محاولة سيدة فقدت زوجها في سن مبكر للغاية أن تعيده إلى الحياة مرة أخرى مستخدمة في ذلك السحر الأسود، ولكن وخلال محاولة الرجوع إلى الحياة يتعرض زوجها لمطاردة بواسطة مجموعة من الشياطين السفليين محاولين إعادته إلى الجحيم مرة أخرى.

Carrie

كما كتب الكاتب ستيفن كينج المتخصص في أدب الرعب رواية تدعى Carrie، والتي تحولت فيما بعد إلى فيلم بالاسم نفسه عام 1976،  وتم إنتاجه من جديد بنسخة جديدة عام 2013، تدور أحداثهما حول فتاة في مرحلة الثانوية العامة منبوذة للغاية في المدرسة، بل تتعرض للكثير من المضايقات السخيفة للغاية، وخلال مرحلة اليأس الشديد لتلك الفتاة تكتشف أنها تمتلك قوة خارقة للغاية في تحريك الأشياء، ولكنها ورغم ذلك تقرر المسامحة والانخراط بين المجتمع، ولكن زملاءها لم يعطوا لها فرصة فشوهوا صورتها وعرضوها لأبشع المضايقات خلال حفلة التخرج، فتقرر الانتقام من كل من بالحفل وقتلهم جميعًا مستخدمة قواها.

فنانون أهملوا لياقتهم البدنية فكان هذا مصيرهم (صور)

 Frankenstein

أما عن الكاتبة الأنجليزية الشهيرة ماري شيللي فهي مبدعة شخصية فرانكنشتاين عام 1818 في رواية تحمل الاسم نفسه، وبسبب إبداع الشخصية قرر المنتجون إنتاج فيلم للشخصية عام 1931، وتم إعادة إنتاج الفيلم مرة أخرى عام 2014؛ حيث إن شخصية فرانكنشتاين هو مسخٌ خالدٌ غير مرغوب فيه تم صنعه من قبل دكتور غريب الأطوار يدعى فيكتور فرانكشتاين، يجد فيها المسخ نفسه في وسط معركة يصارع فيها من أجل البقاء.

The Shining

يبدع الكاتب ستيفن كينج من جديد من خلال رواية The Shining  والتي تم تحويلها كفيلم عام 1980، والتي تدور أحداثهما حول كاتب مبدع  تسيطر عليه بعض الأرواح الشريرة وتحوله إلى مجنون يحاول قتل زوجته وابنه بشتى الطرق.

Dracula

وفي عام 1994 تم إنتاج فيلم يدعى Bram Stoker's Dracula والذي تم اقتباسه من رواية   Draculaللكاتب برام ستوكر، والتي تصور حكاية مصاص الدماء الأشهر الكونت دراكولا الذي يقع في حب خطيبة أحد ضحاياه فيسعى للوصول إليها من خلال  سحب روح كل قريب لها أملًا في الوصول إليها.

Psycho

قصة فيلم Psycho مبنية على رواية Psycho والتي تمت كتابتها بواسطة الكاتب روبرت بلوتش، تلك الرواية المبنية على جرائم القاتل الأمريكي الأشهر إد جين؛ لذلك فإن الرواية والفيلم مبنيان على قصص حقيقة حدثت بالفعل.

مزادات الطلاق.. أحدث صيحات نجوم هوليود!

The Exorcist

أما عن فيلم The Exorcist  المقتبس من رواية The Exorcist  للكاتب والروائي الأمريكي بيتر بلاتي، فتدور أحداثه حول سيدة تعاني ابنتها من تصرفات غريبة الأطوار، فتلجأ إلى الأطباء لمحاولة معرفة السبب العلمي وراء ما أصاب ابنتها، ولكن لم يصل الأطباء لشيء، فتكتشف في النهاية أن ابنتها تعرضت لمس شيطاني فتقوم بالاستعانة بأحد طاردي الأرواح الشريرة.

The Silence of the Lambs

تم إنتاج نسختين من فيلم The Silence of the Lambs  يحملان التفاصيل نفسها والأحداث، إحداهما عام 1991 والأخرى عام 2013، وتدور أحداث فيلم The Silence of the Lambs المقتبسة من رواية تحمل الاسم ذاته للكاتب والروائي الأمريكي توماس هاريس حول مخبرة شابة تحاول كسب احترام قاتل وأكل لحوم ضحايا محكوم عليه بالسجن مدى الحياة؛ من أجل مساعدتها في القبض على قاتل يقوم بسلخ ضحاياه من النساء.

Jaws

استطاع الروائي بيتر بنشلي أن يكتب رواية رائعة تحمل اسم Jaws  تحكي عن اكتشافة لجثة فتاة ممزقة أشلاء على شاطئ البحر، وتلاها العثور على جثة طفل بنفس الهيئة الممزقة، فيبدأ المحقق في السعي لحل اللغز فيكتشف في النهاية أن القاتل لا يمكن أن يخطر على عقل بشر.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير