لأن النحافة تفقد الرجل جاذبيته.. أطعمة تكسبك المزيد من الوزن والكتل العضلية بسهولة

main image
4 صور
لأن النحافة تفقد الرجل جاذبيته.. أطعمه تكسبك المزيد من الوزن بسهولة

لأن النحافة تفقد الرجل جاذبيته.. أطعمه تكسبك المزيد من الوزن بسهولة

التونة

التونة

البيض

البيض

فول الصويا

فول الصويا

الوزن الزائد لعنة تصيب بعض الرجال، يسعون دائماً للتخلص من بعض الكيلو جرامات حتى يصبحوا في كامل أناقتهم ولياقتهم، ولكن ومن ناحية أخرى تعد النحافة صفة أسوأ بكثير خاصة لدى الرجال، حيث إن الرجل النحيف يفقد الكثير من جاذبيته وأناقته.

لذلك سنعرض لك فيما يلي بعض الأطعمة كثيرة السعرات قليلة الدهون التي ستساعدك على اكتساب المزيد من الوزن وبممارسة الرياضة ستتمكن من بناء الكتل العضلية، ولكن عليك الحرص من تناول الكثير من الأصناف التي تحتوي على دهون مشبعة؛ حتى لا تتحول الكيلو جرامات المكتسبة إلى دهون.

هكذا تحرق الدهون بوساطة رفع الأثقال دون الحاجة لتمارين اللياقة المزعجة (صور)

الأرز

100 غرام من الأرز يحتوي على حوالي 130 سعرة حرارية،  لذلك فإن إضافة جزء سخي من الأرز إلى وجبتك يمنحك مئات من السعرات الحرارية الزائدة، كما أن الأرز يحتوي على العديد من الفيتامينات الأساسية، مثل الثيامين والنياسين المغذية للغاية.

التونة

جرانولا

الجرانولا ليست فقط وجبة إفطار لذيذ، إنها أيضاً وجبة محملة الطاقة والبروتين والألياف، فضلاً عن السعرات الحرارية. كوب واحد من غرانولا يحتوي على أكثر من 450 سعرة حرارية، وهذا دون إضافة الحليب!

قم بتناول وعاء أو شريط من الجرانولا عدة مرات في اليوم، وسترى الزيادة في الوزن التي ستحدث بجسمك.

زبدة الفول السوداني

تحتوي الملعقة الواحدة الكبيرة من زبدة الفول السوداني على 90 سعرة حرارية، 4 غرامات من البروتين و3 غرامات من الكربوهيدرات، لذلك فإنها تعد من الوجبات التي يمكنك تناولها لاكتساب الوزن بشكل صحي، ولكنها في نفس الوقت تحتوي على العديد من الدهون المشبعة؛ لذلك كل منها ولكن لا تسرف.

تمارين صعبة للكتف ولكن نتائجها مضمونة (فيديو)

الموز

يحتوي الموز على الكثير من الفوائد على رأسها أنها لذيذة للغاية وتحتوي على سعرات حرارية عالية تصل السعرة الحرارية للموزة الواحدة إلى 100 سعرة حرارية، كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف ونسبة عالية من البوتاسيوم، وهو فيتامين أساسي في النظام الغذائي.

ولكنه في الوقت نفسه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر؛ لذلك ننصحك بعدم تناول أكثر من 6 حبات دفعة واحدة.

البيض

التونا

لأنها  سمك، فإن التونة بروتين صحي للغاية، تحتوي على العديد من الزيوت الأساسية التي يحتاجها الجسم للعمل بسلاسة، وإذا أردت أن تزيد في الوزن فضعه في الروتين اليومي لك والنظام الغذائي الخاص بك.

حليب كامل الدسم / حليب الصويا

تناول كوب كبير من الحليب كامل الدسم أو الصويا يعد من أكثر المصادر المناسبة لاكتساب الطاقة بشكل أسرع والمزيد من السعرات الحرارية، فكوب من الحليب كامل الدسم يحتوي على ما يقرب من 150 سعرة حرارية، وكذلك 8 غرامات من البروتين! أما حليب الصويا أو حليب اللوز فيحتويان على 130 سعرة حرارية في الكوب الواحد.

بحسب شكل جسدك.. تعرف إلى أسلوب التمارين الأنسب لك

الأفوكادو

يوفر الأفوكادو كمية هائلة من السعرات الحرارية والدهون  في النظام الغذائي الخاص بك، فتحتوي الثمرة متوسطة الحجم منه على ما يقرب من 320 سعرة حرارية و29 غراماً من الدهون، بعض من هذه الدهون هي دهون مشبعة.

البيض

من المعروف أن البيض من الوجبات الأساسية للراغبين في إنقاص الوزن، ولكن في الوقت نفسه يعد البيض من الوجبات الأساسية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لبناء الكتل العضلية في الجسم، فالبيضة الواحدة تحتوي على 75 سعرة حرارية، جنباً إلى جنب مع 5 غرامات من الدهون وحوالي 6 غرامات من البروتين، فضلاً عن الضروريات مثل فيتامين B-12.

فول الصويا

المكسرات

تعد المكسرات من أكثر أنواع الطعام التي تحتوي على سعرات عالية جدًا من الطاقة بالإضافة إلى القيمة الغذائية الكبيرة؛ حيث إن 100 جرام من المكسرات تمدك بأكثر من 700 سعرة حرارية؛ لذلك تعد  المكسرات خياراً غذائياً رائعاً للغاية لاكتساب المزيد من الوزن بسرعة، ولكنها  في الوقت نفسه تحتوي على العديد من الدهون المشبعة؛ لذلك كل منها ولكن لا تسرف.

10 تمارين تساهم في تضخيم العضلات.. التزم بها (فيديو)

الشوكولاتة

تعد الشوكولاتة هي الأخرى خياراً رائعاً كغذاء لكسب الكتلة؛ حيث إن 100 غرام من الشوكولاته تمدك بأكثر من 500 سعرة حرارية، ويتم تحميلها مع مضادات الأكسدة والإنزيمات التي تحسن مزاجك، كما أن هناك أيضاً السكر والدهون المشبعة؛ لذلك لا تتناولها بكثرة كل يوم بل التزم ببعض القطع فقط.

الجبنة

تحتوي أنواع محددة من الجبن على الكثير من السعرات الحرارية، فعلى سبيل المثال الجبنة الشيدر تمدك بأكثر من 400 سعرة حرارية في الـ 100 غرام، والتي تشمل 100٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به من الدهون المشبعة؛ فتناولها حتى تكتسب بعض الوزن ولكن ليس بكثرة حتى لا تضر بصحتك.

قبل أن تفكر في بناء عضلات قوية.. هناك بعض القوانين أولاً

فول الصويا

يحتوي كل 100 جرام من فول الصويا على 400 سعرة حرارية، ومقدار مذهل من البروتين يصل إلى 36 جراماً، أي ما يعادل تناول 100 جرام من اللحوم الحمراء.

المصدر

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة