من بينها قطع أوتار الرقبة وسقوط العين..شاهد أقوى إصابات نجوم المصارعة الحرة (فيديو)

من بينها قطع أوتار الرقبة وسقوط العين..شاهد أقوى إصابات نجوم المصارعة الحرة

من بينها قطع أوتار الرقبة وسقوط العين..شاهد أقوى إصابات نجوم المصارعة الحرة (فيديو)

من المعروف لدى الجميع أن رياضة المصارعة الحرة للمحترفين تحتوي على الكثير من الأحداث المعدة مسبقاً والسيناريوهات الاستعراضية لضمان تواجد المتعة والإثارة في كل ثانية.

5 ضربات في الـ WWE لا تؤثر حتى في ذبابة! (فيديو)

وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الأمور غير الحقيقية في تلك الرياضة الترفيهية، إلا أن أحداثها ليست جميعها مفبركة فإذا لم يوافق المصارعون على تطبيق سيناريو النزال أو المباراة تكون جميع الضربات وأحداث المباراة حقيقية وليست خادعة.

وبالتأكيد في رياضة قتالية مثل المصارعة الحرة لا بد أن تحدث الكثير من الإصابات القوية والسيئة للغاية لنجوم اللعبة، فالتدريب على أداء الحركات والضربات لم يجعل المصارعين محصنين ضد الإصابات.

وهناك العديد من المباريات التي شهدت خروج النجوم عن النص، فهناك من تسبب بإصابات بالغة لخصمه، وهناك حتى من حاول القضاء على خصومة وإنهاء حياتهم، سواء داخل القسم الرجالي أو النسائي لهذه الرياضة.

لذلك في التقرير التالي سوف تشاهد أكثر لحظات الإصابات عنفاً، والتي كاد نجوم المصارعة أن يفقدوا خلالها حياتهم أو يصابوا بإعاقات. مستديمة.

فيديو..تعرف على الثنائيات العاطفية داخل اتحاد الـ WWE !

10- The Stardom Incident

تعد تلك المباراة التي جمعت بين كل من ياسوكاوا ويوشيكو في إطار منافسات بطولة المصارعة اليابانية النسائية "ستاردوم" من المباريات التي لن ينساها اليابانيون بسبب الإصابات الخطيرة التي شهدتها.

فلقد أخذت المباراة اتجاهًا اَخر تماماً، خصوصاً بعدما لكمت المُصارعة "ياسوكاوا" خصمتها التي تفوقها في الحجم لكمة حقيقية يبدو أنها أزعجتها لتبدأ بعد ذلك "يوشيكو" في توجيه سيل من اللكمات الحقيقة والقوية إلى وجه "ياسوكاوا" لتتسبب لها بكسر في عظام الوجنتين والوجه ونزيف حاد وكسر في عظام الفك، وهو الأمر الذي استدعى التدخل الجراحي العاجل وتسبب في إنهاء مشوار "ياسوكاوا" في عالم المصارعة الحرة.

وكعقاب لها تم طرد "يوشيكو" من اتحاد المصارعة "ستاردوم" ولم تستطع الالتحاق بأي اتحاد اَخر للمصارعة الحرة داخل اليابان.

ومنذ تلك المباراة التي تعد الأعنف في القسم النسائي لاتحاد المصارعة الياباني أصبح تواجد الأطقم الطبية في جميع المباريات أمرًا إلزاميًا لتجنب ما حدث في تلك المباراة التي تناقلت أخبارها جميع وسائل الإعلام الوطنية اليابانية.

هؤلاء هم أقوى 10 مصارعين واجههم الأسطورة جون سينا (فيديو)

9- Mick Foley

يعد مايك فولي من بين أحد أيقونات عالم المصارعة على مر التاريخ، فهذا المصارع اشتهر بقوة تحمل غير تقليدية أو طبيعية على الإطلاق بجانب صراعاته العنيفة أمام الأسطورتين أندر تيكر وكين جاء الدور على دواين جونسون "the Rock"، وبالتحديد في المباراة التي جمعت بينهما عام 2010 ليتلقى مايك فولي خلالها 11 ضربة قوية بواسطة المقعد الفولاذي على رأسه ليثير الرعب في نفوس كل الحضور، ومن بينهم زوجته وأطفاله الذين شاهدوا الحدث من الحلبة في هذا الوقت.

وعلى الرغم من أن مايك لم يحتج سوى لبضع غرز لرأسه من أجل وقف النزيف، إلا أن هذا النجم أنهى مشواره الكبير في عالم المصارعة وهو يعاني من مشاكل ملحوظة في الذاكرة.

8- Kurt Angle

في محاولة من إدارة اتحاد الـWWE لإضافة المزيد من الإثارة والتشويق والكثير من الواقعية وفي أثناء تحول نمط تلفزيون الواقع إلى أمر شائع جداً في بداية "الألفينيات" أطلقت الإدارة فكرة تدور حول اختيار نجم من نجوم الاتحاد ليتحدى أكثر من خصم من نجوم اللعبة في مختلف المجالات مقابل التوقيع على عقد بمليون دولار في حالة الفوز.

وبالطبع كان كيرت أنجل الحائز على الميدالية الذهبية في المصارعة الرومانية الأولمبية أحد النجوم الذين خاضوا التحديات ضد عدة مصارعين وفي نزال المصارعة التقليدية ضد الشاب دانيال برودر القوي والمقاتل المحنك في الألعاب القتالية طبق برودو "تقنية القفل" في محاولة لكسر ذراع كيرت أنجل، ولكن المخضرم "أنجل" استطاع تخليص نفسه وتثبيت "برودو"، ومن ثم الفوز في النزال.

وبعد تلك الحادثة كان هناك الكثير من النزاعات حول تعمد "بوردو" استخدام "تقنية القفل" متعمداً أم لا إلا أن الروايات المتضاربة للنجوم المتواجدين خارج الحلبة في ذلك الوقت لم تؤكد أو تنفي الأمر.

واقعة اغتصاب تنهي مسيرة «إنزو أموري» في WWE

7- Big Van Vader 

في عام 1990 شهدت المباراة -التي جمعت بين العملاق بيج فان فادر الذي كان يمارس رياضة المصارعة الحرة بشكل واقعي بعيداً عن أي سيناريوهات معدة مسبقاً، وبين المخضرم الشرس ستان هانسن الذي كان لا يقل شراسة وقوة عن بيج فان فادر- إصابة غريبة ومروعة. 

ففي تلك المباراة لم تكسر العظام أو تتمزق العضلات والأوتار، بل خرجت عين العملاق بيج فان فادر من رأسه بالفعل بعد تلقيه لكمة قوية من خصمه.

وعلى الرغم من أن الجميع ظن بأن المباراة قد انتهت بالفعل قام بيج فان فادر بأمر غريب، فلقد أعاد عينه إلى مكانها بيديه قبل أن يتم استكمال النزال وكأن شيئًا لم يكن.

ولقد صمد هذا العملاق 12 دقيقة كاملة بعد الإصابة لتنتهي المباراة بعد ذلك ويخضع بيج فان فادر لعملية جراحية عاجلة من أجل إنقاذ عينه.

تظن أنهن لا يستطعن القيادة ؟.. انتظر لتتعرف على أفضل 10 سائقات في العالم !

6- Neck Snapped

يمثل القناع بالنسبة للمصارعين المقنعين أهمية كبيرة جداً، فهم ببساطة لا يرغبون في كشف شخصياتهم وسيدافعون عن ذلك الأمر بكل الوسائل.

فمصارع مثل "إل سانتو" الذي كان يخفي شخصيته حتى عن فريق عمله والزملاء داخل المصارعة الحرة، ولم يكشف عن شخصيته الحقيقة طوال مسيرته سوى مرة واحدة كانت في أثناء استضافته في أحد البرامج الحوارية التلفزيونية قبل يوم واحد من وفاته متأثراً بأزمة قلبية.

وبالعودة إلى أجواء المباراة التي يدور حولها الفيديو فإنها جمعت بين Dirtbike Kid وSasuke ضمن منافسات المصارعة اليابانية وبدأت المباراة بخلع Dirtbike Kid القناع ومع تكرار استفزازاته الموجهة نحو Sasuke تسبب الأخير بأذية رقبة Dirtbike Kid بكل قوة، وهو ما أدى إلى توقفه عن ممارسة المصارعة إلى الأبد.

5- Shawn Michaels

الحقيقة أن هذا الموقف لم يتسبب في إصابات جسمانية إلى شون مايكلز أحد أساطير الـWWE والنجم الأبرز في تسعينيات القرن الماضي داخل الاتحاد، فالخسارة الحقيقة كانت لاتحاد الـWWE على المستوى المادي.

ففي المباراة النهائية لمنافسات راسلمينيا 14 كان السيناريو المُعد يقتضي بخسارة شون مايكلز اللقب لصالح ستيف أوستن، وهو الأمر الذي لم يعجب شون مايكلز، خصوصاً أنه حامل اللقب، وهو ما خلق أزمة وقلقا لمنظمي البطولة.

ومع استدعاء المنظمين لأندر تيكر من أجل إقناع شون مايكلز وإبداء الأخير موافقته صعد مايكلز إلى الحلبة لمخاطبة الجماهير، فتلقى ضربة ببطارية في منتصف الوجه عن طريق أحد المشجعين، وعلى الرغم من انسحاب شون مايكلز وخروجه بهدوء من الحلبة متسبباً في حالة من التشتت، إلا أن بطارية صغيرة أفسدت عرض كلف ميزانية الـWWE عدة ملايين من الدولارات.

4- Asuka 

كانت تلك المباراة من نوع الزوجي المختلط، حيث ضم الفريق الأول أسوكا وناوميتشي، بينما ضم الثاني ميكو وسوزوكي، وعلى الرغم من أن الأمور كانت تسير بشكل جيد كما هو متفق عليه، إلا أن سوزكي خرج عن المألوف ليوجه لكمات وضربات قوية جداً وحقيقية تماماً للمصارعة "أسوكا".

وعلى الرغم من محاولة زميل "أوسوكا" إنهاء عنف سوزوكي، إلا أن محاولاته فشلت كما أن "ميكو" زميلة سوزوكي في الفريق حاولت إيقافه، إلا أنه لم يستمع لأحد.

والجدير بالذكر أن "أسوكا" هي من بدأت ضرب "سوزكي" أولاً في البداية المباراة والطريف في الأمر أنها كانت معجبة بأسلوب "سوزوكي" في المصارعة، وكانت تطبق أسلوبه في القسم النسائي من المصارعة الحرة داخل الاتحاد الياباني.

3- Wendi Richter

كانت نجمة القسم النسائي داخل اتحاد الـWWE في فترة الثمانينيات أقوى المصارعات وأكثرهن شهرة على الإطلاق، فلقد كانت ضمن نجوم الفئة الأولى المميزة مادياً، وفي مباراة على اللقب جمعت ويندي ضد وافدة غامضة جديدة لم ترها ويندي من قبل أو تعرفها تسمى "السيدة العنكبوت" أكد منظمو الـWWE لويندي أن السيناريو يقتضي الاحتفاظ باللقب، ولا يوجد خطر عليها من الوافدة الجديدة ولكن ما حدث بعد ذلك غريب، فلقد خانت الشركة نجمتها واستطاعت السيدة العنكبوت الفوز.

وفي وسط حالة الصدمة رفضت ويندي تسليم الحزام إلى منافستها لترفض بعد ذلك التجديد من اتحاد الـWWE، وبالفعل لم تلعب أي مباراة أخرى داخل الاتحاد، إلا أنها قبلت دعوة للظهور في حدث Hall Of Fame لمشاهير الـWWE في عام 2010.

2- Katsuyori Shibata

في ضربات الرأس الموجهة لا أحد يفوز، وهذا ما حدث للنجم الياباني "شيباتا" الذي سدد لخصمه "كازوتشيكا أوكادا" ضربة قوية برأسه بشكل مباشر لينزف رأسه، وبعد دقائق قليلة من انتهاء المباراة أُصيب شاباتا بالشلل في الجزء الأيمن من الجسد ليفقد القدرة بعد ذلك على الكلام والقيام بوظائف حركية أخرى، ويخضع لعمليات جراحية عاجلة وأشهر من العلاج لإزالة التجمع الدموي الذي أثر على المخ وكاد أن يتسبب بوفاته.

و من حسن الحظ أن استطاع الحركة والكلام مرة أخرى.

1- Owen Hart

يحيط نجوم الـWWE أنفسهم بالكثير من المخاطر المميتة، وعلى الرغم من أن درجات الأمان تكون مرتفعة أثناء تجربة الحركات الجديدة أو أساليب دخولهم إلى الحلبة، إلا أن الحوادث واردة الوقوع.

ففي عام 1999 فقد أوين هارت أحد الأساطير الراحلة حياته ثمناً لرغبته في تنفيذ طريقة دخول للحلبة مثيرة ورائعة، ففي تلك الفترة كان هارت يرتدي زيا شخصيا، بل خارق يسمى "السترة الزرقاء"، ولكن القدر لم يمهله، فعندما كان من المفترض أن ينزل هارت إلى الحلبة من مكان مرتفع وأثناء وقوفه على العوارض الخشبية في أعلى سقف القاعة، حيث انفصل عن معدات الأمان بشكل مبكر أثناء دخوله في أحد العروض، الأمر الذي أدى إلى سقوطه من ارتفاع 80 قدماً.

ولقد تم نقل هارت إلى المستشفى واستكملت المباريات ليتم الإعلان بعد ذلك عن الوفاة وتتجه عائلة "هارت" إلى مقاضاة إدارة الـWWE، وبالفعل تم وقف عروض الـPay-Per-View ولم يتم انعقادها من جديد إلا بعد 15 سنة من قرار المحكمة.

المصدر

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

مشاهدة مباراة البرازيل والأرجنتين (بث مباشر) اليوم 15-11-2019 في بطولة «السوبر كلاسيكو»

تذاع مساء اليوم مباراة ودية بين البرازيل والأرجنتين، في لقاء «السوبر كلاسيكو»، ضمن فعاليات موسم الرياض، ونقدم لكم ببث مباشر مباراة البرازيل والأرجنتين، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت...