تظن أنهن لا يستطعن القيادة ؟.. انتظر لتتعرف على أفضل 10 سائقات في العالم !

تظن أنهن لا يستطعن القيادة ؟..انتظر لتتعرف على أفضل 10 سائقات في العالم !

Madalena Antas : في البرتغال لا تعتبر مادالينا أنتاس مجرد سائقة محترفة فقط ولكنها بالنسبة للنساء أيقونة كما هي الحال بالنسبة للأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو فتلك البطلة حققت أرقام رائعة في عالم سباق الراليات الصعب الذي يتطلب مهارة في القيادة وقدرة جسمانية كبيرة على التحمل .

Maryeve Dufault : هي أبرز سائقة سيارات داخل كندا بكل تأكيد فلقد احترفت مارييف دوفولت سباق السيارات منذ 18 تقريباً فمنذ عام 2000 وهي تحقق أرقام مميزة في سباقات السيارات .

Milka Duno : على الرغم من أن ميلكا دونو قد لا تكون من بين الأمهر ولكنها تلك القائدة الفنزويلية لها شعبية كبيرة في بلادها وفي العالم بشكل عام بسبب جمعها بين العمل كعارضة وبين سباقات السيارات منذ العام 1998 . وبعد اعتزال ميلكا لم تنجب فنزويلا أي قائدة سيارات بارزة على المستوى العالمي حتى الأن .

Leilani Munter : المتسابقة الأمريكية ليلاني مونتر التي تمتلك شغف كبير في رياضة سباقات السيارات وعلى الرغم من ذلك فهي ناشطة تدافع عن الحفاظ على البيئة لذلك هي تستخدم الوقود الحيوي لسيارتها داخل حلبات السباقات . والجدير بالذكر أن ليلاني حاصلة على درجة الدكتوارة العملية في مجال علم الكائنات الحية .

Ashley Force Hood : اشلي فورس من بطلات رياضة سباقات السيارات فهي من ضمن النخبة النسائية الأكثر براعة ومهارة وحققت الكثير من البطولات والأرقام القياسية .

Susie Wolff : تلك السائقة الأسكتلندية من النساء القليلات اللائي احترفن قيادة سيارات الفورمولا 3 وفورمولا 2 ومؤخراً الفورمولا 1 الأكثر سرعة وصعوبة في العالم .

Courtney Force : كورتني هي الشقيقة الصغرى لسائقة السباقات اشلي فورس وهي كشقيقتها الكبرى لا تقل براعة عنها وحققت المركز الأول عام 2013 في سباق NHRA لتصبح أول امرأة تحقق اللقب وبلا شك ينتظرها مستقبل كبير في عالم سباقات السيارات .

Shannon McIntosh : على الرغم من أنها لا تبلغ من العمر سوى 26 عاماً فقط إلا أنها حققت نجاحات مبهرة في ميدان السباقات فهي بطلة الولايات المتحدة عامي 2011 و 2012 كما أنها حققت المركز الـ 8 في سباق البطولة الوطنية الأمريكية وكانت السائقة الوحيدة بين الرجال .

Cyndie Allemann : جينات قيادة السيارات تير في دماء كيندي اليمان ابنه بطل سباقات سيارات الكارتينغ السويسرية وشقيقة سائق السيارات المحترف كين أليمان والتي بجانب أرقامها المميزة في ميادين السباقات حققت أيضاً لقب ملكة جمال سويسرا من قبل .

Danica Patrick :دانيكا باتريك هي أنجح امرأة في تاريخ السباقات الناسكار الأمريكية فهي حققت الكثير من الإنجازات بشكل يفوق قدرات جميع سائقات السيارات داخل الولايات المتحدة الأمريكية .

بكل تأكيد هناك صورة سلبية للغاية عن علاقة النساء بقيادة السيارات، فالرجال في كافة أنحاء العالم يجمعون فيما بينهم أن رؤية امرأة تقود سيارة بالقرب منهم تجربة مخيفة وكوميدية في نفس الوقت؛ لأنه لا يمكن توقع ردة فعلها على الإطلاق .

وزراء الدفاع.. هؤلاء أفضل المدافعين في كرة القدم حالياً (فيديو)

ولكن في الحياة لا توجد قواعد ثابتة، فحتى وإن كانت علاقة النساء بالسيارات ليس جيدة، فإن هذا لا يمنع وجود سائقات سيارات من النساء يتمتعن بمستوى احترافي رائع أهلهن لكي يصبحن سائقات لسيارات السباقات فائقة السرعة بمختلف أنواعها وميادينها .

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أجمل وأمهر النساء اللائي احترفن قيادة السيارات بداية من الفئات الصغيرة وصولاً إلى سباقات الفورمولا 1 الأسرع  والأصعب على الإطلاق .

10-  Madalena Antas 

في البرتغال لا تعتبر مادالينا أنتاس مجرد سائقة محترفة فقط ولكنها بالنسبة للنساء أيقونة كما هي الحال بالنسبة للأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، فتلك البطلة حققت أرقاماً رائعة في عالم سباق الراليات الصعب الذي يتطلب مهارة في القيادة وقدرة جسمانية كبيرة على التحمل .

ممارستها تدخلك السجن.. ألعاب رياضية برتبة جرائم

9- Maryeve Dufault

هي أبرز سائقة سيارات داخل كندا بكل تأكيد، فلقد احترفت مارييف دوفولت سباق السيارات منذ 18 تقريباً فمنذ عام 2000 وهي تحقق أرقاماً مميزة في سباقات السيارات .

8- Milka Duno

على الرغم من أن ميلكا دونو قد لا تكون من بين الأمهر ولكنها تلك القائدة الفنزويلية لها شعبية كبيرة في بلادها وفي العالم بشكل عام بسبب جمعها بين العمل كعارضة وبين سباقات السيارات منذ العام 1998 .

وبعد اعتزال ميلكا لم تنجب فنزويلا أي قائدة سيارات بارزة على المستوى العالمي حتى الآن .

7- Leilani Munter

المتسابقة الأمريكية ليلاني مونتر التي تمتلك شغفاً كبيراً في رياضة سباقات السيارات، وعلى الرغم من ذلك فهي ناشطة تدافع عن الحفاظ على البيئة؛ لذلك هي تستخدم الوقود الحيوي لسيارتها داخل حلبات السباقات .

والجدير بالذكر أن ليلاني حاصلة على درجة الدكتوراة العملية في مجال علم الكائنات الحية .

6- Ashley Force Hood

اشلي فورس من بطلات رياضة سباقات السيارات، فهي من ضمن النخبة النسائية الأكثر براعة ومهارة وحققت الكثير من البطولات والأرقام القياسية .

5- Susie Wolff

تلك السائقة الأسكتلندية من النساء القليلات اللائي احترفن قيادة سيارات الفورمولا 3 وفورمولا 2 ومؤخراً الفورمولا 1 الأكثر سرعة وصعوبة في العالم .

جمالهن يضاهي قوتهن.. تعرف على أجمل وأشرس مقاتلات اتحاد الـ UFC

4- Courtney Force

كورتني هي الشقيقة الصغرى لسائقة السباقات اشلي فورس وهي كشقيقتها الكبرى لا تقل براعة عنها وحققت المركز الأول عام 2013 في سباق  NHRA لتصبح أول امرأة تحقق اللقب وبلا شك ينتظرها مستقبل كبير في عالم سباقات السيارات .

3- Shannon McIntosh

على الرغم من أنها لا تبلغ من العمر سوى 26 عاماً فقط إلا أنها حققت نجاحات مبهرة في ميدان السباقات فهي بطلة الولايات المتحدة عامي 2011 و 2012 كما أنها حققت المركز الـ 8 في سباق البطولة الوطنية الأمريكية وكانت السائقة الوحيدة بين الرجال .

2- Cyndie Allemann

جينات قيادة السيارات تسري في دماء كيندي اليمان ابنة بطل سباقات سيارات الكارتينغ السويسرية وشقيقه سائق السيارات المحترف كين أليمان والتي بجانب أرقامها المميزة في ميادين السباقات حققت أيضاً لقب ملكة جمال سويسرا من قبل .

1- Danica Patrick

دانيكا باتريك هي أنجح امرأة في تاريخ السباقات الناسكار الأمريكية، فهي حققت الكثير من الإنجازات بشكل يفوق قدرات جميع سائقات السيارات داخل الولايات المتحدة الأمريكية .

المصدر ..اضغط هنا 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

جدة تستضيف السوبر الإسباني لمدة 3 أعوام

أُعلن اليوم رسمياً عن إقامة مباريات كأس السوبر الإسباني بنظامه الجديد في المملكة العربية السعودية ولثلاثة أعوام قادمة، في خطوة مميزة تعزز خطة المملكة في استضافة المناسبات الكروية العالمية.كأس السوبر...

ترتيب الدوري الإيطالي بعد نهاية الجولة 12

انقلب ترتيب الدوري الإيطالي، رأساً على عقب بعد انتهاء المنافسات النارية للجولة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي.الدوري الإيطاليوشهدت الجولة12 العديد من المفاجآت من بينها فوز عصيب بهدف واحد دون لرد...

موعد مباراة الهلال واوراوا في ذهاب النهائي الآسيوي والقنوات الناقلة

تستضيف العاصمة السعودية الرياض غداً نهائي دوري أبطال آسيا، بين فريقي الهلال وأوراوا، في مباراة من العيار الثقيل في نهائي دوري أبطال آسيا 2019؛ وتعد هذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها الرياض نهائي...