اتبع تلك النصائح لاكتساب المزيد من الأصدقاء بكل سهولة

main image
3 صور
اتبع تلك النصائح لاكتساب المزيد من الأصدقاء بكل سهولة

اتبع تلك النصائح لاكتساب المزيد من الأصدقاء بكل سهولة

خذ نصيحة بنجامين فرانكلين

خذ نصيحة بنجامين فرانكلين

إبقاء نظرك على قدم من تريد مصادقته

إبقاء نظرك على قدم من تريد مصادقته

الأصدقاء هم رفقاء الدرب، الذين يهونون علينا مشاكل وعواقب الحياة المتعددة المؤلمة بقسوة، فبدونهم نكون وحيدين لا نعلم من يواسي جراحنا ولا من يشاركنا فرحتنا.

قد تكون شخصًا قد تعايشت لفترة طويلة في انعزال عن الآخرين فوجدت نفسك وحيدًا لا يعلم عن أخبارك أحد، وقد تجد نفسك تائهًا بين أصدقائك، لا تجد من بينهم شخصية مميزة تناسب صداقتك فترغب في التعرف على أصدقاء جدد لتجد غايتك، ولكن اكتساب صداقات جديدة ليس بأمر يسير.

أفضل 6 طريق لإخراس مروّجي الأكاذيب عنك

ونتيح لك فيما يلي بعض النصائح التي هدفها اكتساب المزيد من الأصدقاء بسهولة.

أكثر من الظهور

"ثمانون في المئة من النجاح يظهر"؟ ويمكن تطبيق اقتباس وودي ألين، واحد من أشهر المخرجين الأمريكيين على  أشياء كثيرة، بما في ذلك الصداقة.

فعندما تتيح لك الفرصة لحضور حدث اجتماعي، اقتنصها بشدة وابذل الكثير من الجهد للتفاعل اجتماعيًا، وعليك أن تكون قادرا على تحقيق أقصى استفادة من الظهور في هذا الحدث، لذلك اسع جاهدا للتعرف خلال هذا الحدث على أشخاص جدد والتعرف على معارفك بشكل أفضل.

إن كنت تعاني من القلق فهذا هو الحل

بالإضافة إلى ذلك، وكلما ذهبت وحضرت التجمعات الاجتماعية فإنك ستطور علاقتك وصداقتك مع الأشخاص الذين تراهم بانتظام.

الانضمام إلى المجموعات

 قم بالبحث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن المجموعات الخاصة بمنطقتك السكنية والمتخصصة في انضمام أفراد ذوي اهتمامات مشتركة معينة، سواء كرة القدم أو القراءة، فالأشخاص يكونون أكثر رغبة وقدرة على عقد صداقات مع الأشخاص الذين يشاركونهم اهتماماتهم.

التعرف على أصدقاء أصدقائك

ليس هناك ضرر في سؤال أصدقائك الحاليين لتعريفك على شخص جديد، فقد يعرفونك على شخص أكثر تناسبا مع شخصيتك أكثر مما كنت تتوقع، مما يؤدي إلى الصداقة المثالية.

خذ نصيحة بنجامين فرانكلين

عندما اراد بنجامين فرانكلين أن يصادق شخصا يعتقد أنه لا يحبه، فطلب فرانكلين من هذا الرجل أن يمنحه كتابا هدية، وأبدى بنجامين سعادته الشديدة بقبول الرجل للطلب، هذا التصرف اللبق الودود اللطيف أدى إلى تغير هذا الشخص في موقفه تجاه فرانكلين، لذلك ينصحك بنجامين بالتعامل بلطف وود ومحاولة تقديم أي معروف للشخص الذي تريد بناء صداقات معه.

7 صراعات يومية لا يفهمها إلا الرجل الخجول

لا تكن ناقدا لاذعا

إن الانتقاد المستمر اللاذع في بداية العلاقة مع أي شخص، سوف تنهيها من بدايتها، فلا يوجد شخص واحد على هذا الكوكب يجد راحته مع الشخص كثير الانتقاد، حيث يشعر الطرف الآخر بقلة الاحترام للذات وثقل العلاقة.

إبقاء نظرك على قدم من تريد مصادقته

في أعقاب النهج النفسي، يوصي علم النفس اليوم بالنظر في أقدام الأشخاص الذين تريد توطيط العلاقة بهم من أجل تكوين صداقات. يبدو غريبا، حيث يفسر علم النفس ذلك أن النظر في أقدام الأشخاص الآخرين يعطي انطباعا للطرف الآخر عن رغبته في تكوين صداقة وتوطيط العلاقة.

اجعلها 600 ثانية ذهبية.. هذا ما يجب أن تفعله بالـ10 دقائق الأخيرة في العمل!

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات