تريد رفع المزيد من الأوزان؟ انتظر المساعدة بتلك الخطوات الـ 7

تريد رفع المزيد من الأوزان؟..انتظر المساعدة بتلك الخطوات الـ 7 !

جرعة من الكافيين : قبل أن تبدأ في زيادة الوزن احصل على جرعة من الكافيين متمثلة في كوب من القهوة وذلك قبل ممارسة التمارين الرياضية بنصف ساعة على الأقل فالكافيين لا يمنحك الطاقة الجسدية اللازمة لزيادة الأحمال التدريبية والأوزان الحديدية فقط بل يمنحك أيضاً اللياقة الذهنية المناسبة وهو ما يساعد ويدعم عضلاتك على حمل المزيد فالعقل يلعب دور أساسي على مستوى النجاح البدني الذي تحرزه .

خطوة بخطوة : أن تلعب بوزن أثقل من المعتاد لأول مرة أمر يحتوي على الخطورة فالهفوة البسيطة قد تعني تعرضك للإصابة لذلك يجب عليك أن لا تفاجئ عضلاتك بحملها لوزن ما لأول مرة . لذا يجب عليك أن تبدأ بتهيئة عضلاتك عن طريق حمل أوزانك الاعتيادية أولاً وفي اَخر مجموعة من مجموعات التمارين حاول رفع الوزن الجديد لأول مرة واحكم بنفسك على مدى قدرتك في رفعه .

السلامة أولاً : كما ذكرنا من قبل على أن رفع وزن أثقل عن المعتاد لأول مرة قد يحتوي على خطورة ننصحك بأن تطلب من شخص ما المساعدة في الوقوف بجوارك خصوصاً عند بداية رفعك للوزن وعند الانتهاء من المجموعة وذلك لتأمينك ومساعدتك بسرعة إذا لم تتحمل ممارسة التمرين بالوزن الجديد كما ينبغي .

تغلب على النفسية السيئة! : تواجد بداخل نفس الجيم لفترات زمنية طويلة يصيب الكثير من الرياضيين بغياب الحافز على التطور، ورفع معدلات التمارين الرياضية فالأمر بالنسبة لهم يتحول إلى مشكلة نفسية بسبب الروتين، وهو ما يؤثر بكل تأكيد على جسدك وعضلاتك ومدى تطورك في حجم الأوزان التي تستطيع رفعها . لذلك إذا كنت تعاني من تلك المشكلة النفسية ننصحك بتغيير الجيم والذهاب إلى آخر جديد؛ من أجل الشعور بأن هناك تحدياً جديداً وامتلاك حافز أقوى للتطور .

النوم : يجب أن تحصل على الراحة جيداً، والتي سوف يقوم النوم لعدد ساعات لا يقل عن الـ7 ساعات بتأمينها لك، فقبل اليوم الذي سوف تمارس فيه التمارين الرياضية بأوزان أعلى عليك التأكيد أولاً بأن جسدك حصل على معدل جيد من الراحة، وأن عضلاتك غير مرهقة وحالتك المزاجية على ما يرام . وذلك حتى لا تتعرض لإصابات أو تفشل في رفع معدل أوزانك فتصاب بالإحباط .

الحافز الموسيقي : الموسيقى هي غذاء للروح ودورها داخل الجيم من أجل التحفيز أمر هام جداً ومحوري لدى بعض الأشخاص؛ لذلك إذا كانت الموسيقى أو الأغاني الحماسية تحفزك فاحرص على تحفيز نفسك عن طريقها .

التغذية : بالتأكيد أنت تعلم مدى أهمية التغذية الصحية والسليمة للعضلات ومستوى نموها ولقدراتك البدنية؛ لذلك قبل رفع وزنك الجديد احرص على تناول وجبة غذائية تتكون من الكاربوهيدرات والبروتينات وذلك قبل الذهاب إلى الجيم بساعتين .

من الطبيعي أن يطمح جميع الرياضيين بزيادة معدل الأوزان الحديدية التي يتم رفعها خلال التمارين الرياضية، فمن غير المنطقي أن يتم رفع نفس الأوزان لفترات زمنية طويلة وذلك حتى لا يؤثر الأمر على معدل النمو العضلي .

داخل الجيم ..هكذا تعزز طاقتك بأكثر الوسائل أماناً

ولكن زيادة الأوزان لا يتم بشكل عشوائي فلابد له من بعض الخطوات والاستعدادات؛ من أجل تأمين الحماية لك ولعضلاتك لذلك وقبل التفكير في رفع معدل أوزانك سيتيح لك التقرير التالي بعض وسائل المساعدة مثل: 

1- جرعة من الكافيين 

قبل أن تبدأ في زيادة الوزن احصل على جرعة من الكافيين متمثلة في كوب من القهوة وذلك قبل ممارسة التمارين الرياضية بنصف ساعة على الأقل، فالكافيين لا يمنحك الطاقة الجسدية اللازمة لزيادة الأحمال التدريبية والأوزان الحديدية فقط بل يمنحك أيضاً اللياقة الذهنية المناسبة، وهو ما يساعد ويدعم عضلاتك على حمل المزيد، فالعقل يلعب دوراً أساسياً على مستوى النجاح البدني الذي تحرزه .

تعرف إلى تحدي الـ30 يومًا للحصول على عضلات بطن رائعة!

2- خطوة بخطوة

أن تلعب بوزن أثقل من المعتاد لأول مرة أمر يحتوي على الخطورة، فالهفوة البسيطة قد تعني تعرضك للإصابة لذلك يجب عليك أن لا تفاجئ عضلاتك بحملها لوزن ما لأول مرة .

لذا يجب عليك أن تبدأ بتهيئة عضلاتك عن طريق حمل أوزانك الاعتيادية أولاً، وفي آخر مجموعة من مجموعات التمارين حاول رفع الوزن الجديد لأول مرة، واحكم بنفسك على مدى قدرتك في رفعه .

3- السلامة أولاً

كما ذكرنا من قبل على أن رفع وزن أثقل عن المعتاد لأول مرة قد يحتوي على خطورة ننصحك بأن تطلب من شخص ما المساعدة في الوقوف بجوارك خصوصاً عند بداية رفعك للوزن وعند الانتهاء من المجموعة وذلك لتأمينك ومساعدتك بسرعة إذا لم تتحمل ممارسة التمرين بالوزن الجديد كما ينبغي .

4- الحافز الموسيقي

الموسيقى هي غذاء للروح ودورها داخل الجيم من أجل التحفيز أمر هام جداً ومحوري لدى بعض الأشخاص؛ لذلك إذا كانت الموسيقى أو الأغاني الحماسية تحفزك فاحرص على تحفيز نفسك عن طريقها .

5- التغذية 

بالتأكيد أنت تعلم مدى أهمية التغذية الصحية والسليمة للعضلات ومستوى نموها ولقدراتك البدنية؛ لذلك قبل رفع وزنك الجديد احرص على تناول وجبة غذائية تتكون من الكاربوهيدرات والبروتينات وذلك قبل الذهاب إلى الجيم بساعتين .

6- تغلب على النفسية السيئة!

تواجد بداخل نفس الجيم لفترات زمنية طويلة يصيب الكثير من الرياضيين بغياب الحافز على التطور، ورفع معدلات التمارين الرياضية فالأمر بالنسبة لهم يتحول إلى مشكلة نفسية بسبب الروتين، وهو ما يؤثر بكل تأكيد على جسدك وعضلاتك ومدى تطورك في حجم الأوزان التي تستطيع رفعها .

لذلك إذا كنت تعاني من تلك المشكلة النفسية ننصحك بتغيير الجيم والذهاب إلى آخر جديد؛ من أجل الشعور بأن هناك تحدياً جديداً وامتلاك حافز أقوى للتطور .

أسوأ 8 مخاطر تسبب الأذى لعضلاتك أثناء التمرين (صور)

7-  النوم 

يجب أن تحصل على الراحة جيداً، والتي سوف يقوم النوم لعدد ساعات لا يقل عن الـ7 ساعات بتأمينها لك، فقبل اليوم الذي سوف تمارس فيه التمارين الرياضية بأوزان أعلى عليك التأكيد أولاً بأن جسدك حصل على معدل جيد من الراحة، وأن عضلاتك غير مرهقة وحالتك المزاجية على ما يرام .

وذلك حتى لا تتعرض لإصابات أو تفشل في رفع معدل أوزانك فتصاب بالإحباط .

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل 8 تمارين رياضية سهلة للمبتدئين

تعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وسيلة فعّالة للحفاظ على صحة الإنسان الجسدية والنفسية، والسماح لأجهزة الجسم بالعمل بشكل سليم، كما تعد إحدى أنجع الطرق الطبيعية لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على...