تلك الأمراض النفسية تمنح المصابين بها قدرات خارقة !

تلك الأمراض النفسية تمنح المصابين بها قدرات خارقة !

اضطراب الهوية الانفصامي - عدم الشعور بالألم : لا يشعر المصابون بهذا المرض بأي أوجاع أو اَلام عاطفية على الإطلاق، فبسبب ما تعرضوا له سابقاً من صدمات حزينة ومواقف عصيبة قامت أدمغتهم بالتكيف مع الأمر، وذلك عن طريق اختراع وابتكار شخصية مغايرة تماماً لشخصية المصاب الحقيقية، وبالطبع تلك الشخصية جديدة لا تعرف أي شيء أو لا تتذكر أي تفاصيل عن حياة صاحبها المريض.

اضطراب الوسواس القهري - ذاكرة خارقة : ولقد أشارت دراسة في مجلة البحوث النفسية الأمريكية إلى أن الأشخاص المصابين باضطراب الوسواس القهري يتميزون بذاكرة حديدية تفوق ذاكر الأشخاص الطبيعيين بمراحل، وذلك بسبب اهتمام أدمغتهم بأدق التفاصيل الدقيقة في حياتهم وكل شيء مر بهم. وعلى الجانب التشريحي اكتشف الأطباء أن أدمغة المصابين بهذا المرض تحتوي على أعصاب أوسع وأكثر قدرة على استدعاء أي تفاصيل مهما كانت صغيرة من ذكرياتهم الماضية، وذلك بحسب بحث في جامعة إيرفين.

اضطراب الحركة المفرطة - الابتكار والعبقرية : الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الحركة المفرطة وتشتت الانتباه وخصوصاً الأطفال منهم أكثر إبداعاً وذكاء من غيرهم، وهذا الأمر بسبب تركيز أدمغتهم على الأشياء المهمة من حولهم، فكل شيء غير مهم لا يهتمون به ولكنهم مبدعون وعباقرة في أي مجال يلفت يستطيع لفت انتباههم.

الاضطراب ثنائي القطب - حاسة شم وإحساس قويين : وفقاً لبحث في المجلة الأمريكية للاضطرابات النفسية فإن مرضى الاضطراب ثنائي القطب قد يكونون مخيفين قليلاً بالنسبة للأشخاص الطبيعيين بسبب الإحساس القوي الذي يتمتعون به وحاسة الشم التي تفوق البشر الطبيعيين بمراحل.

الاضطرابات الذهانية - عبقرية الرياضيات : أشار بحث مقدم من جامعة ريكيافيك في أيسلندا أن الأشخاص المصابين بالاضطرابات الذهانية أو الفصام أكثر عبقرية في استخدام الأرقام وإتقان علم الرياضيات والجبر، فالخلايا الدماغية بداخل عقول المصابين بهذا المرض تزيد من قوة الإدراك البصري، مما يجعلهم أكثر رؤية وقدرة على التحليل الرقمي ومعرفة أمور علمية تخص الأرقام لا يعرفها أذكى الأشخاص الطبيعيين. ولكن للأسف تشوه تلك القوة المرعبة في الإدراك البصري الواقع وتجعل الشخص المصاب يتخيل أنه يرى أشخاصًا أو يتعامل مع بشر ليس لهم وجود إلا داخل عقله فقط، ولعل العالم الكبير جون ناش الذي جسد شخصيته الممثل المخضرم راسيل كرو في فيلم "A Beautiful Mind" خير دليل على ذلك.

القلق - الذكاء الخارق : في دراسة أعدها مركز سوني داونستات الطبي في نيويورك وجد الباحثون أن هناك علاقة قوية مباشرة بين المعاناة من القلق ودرجة الذكاء الخارقة، فهم يمتلكون بسبب مرضهم النفسي نشاطاً عالياً جداً في جزء من المخ هو المسؤول عن الإدراك والتفكير المفصل وتحليل الأمور.

متلازمة توريت - قدرات رياضية كبيرة : وهي عبارة عن خلل عصبي وراثي يظهر منذ الطفولة المبكرة تظهر أعراضه على شكل حركات عصبية لاإرادية متلازمة يصحبها متلازمات صوتية متكررة، وربما ديفيد بيكهام قائد المنتخب الإنجليزي السابق وجو هارت حارس مرمى فريق مانشستر سيتي السابق من أشهر نجوم الرياضة المصابين بهذا المرض.

الاكتئاب - الإبداع : بحسب معهد كارولينسكا الطبي فإن الأشخاص المكتئبين غالباً ما يمتلكون مهارات إبداعية خارقة تتفوق بكل تأكيد على الإنسان الطبيعي، ولهذا لأن الشخص المكتئب يمتلك عقلاً يقوم بالتركيز بشكل يفوق عشرات المرات الشخص العادي، وهو ما يجعله مبدعاً في مجاله.

التوحد - المهارات العقلية : مرضى التوحد الأطفال أو الكبار على حد سواء يمتلكون مهارات وقدرات عقلية تشعر الإنسان الطبيعي بأنه يعاني من مستوى ذكاء منحدر، فبحسب جامعة كامبدريدج يتميز مرضى التوحد بالإبداع في استخدام الأرقام أو الموسيقى والفن أو في أي مجال اَخر يعتمد على الابتكار.

يعتبر عامة البشر أن الشخص المصاب بأي مرض نفسي، والذي يفوق عددها الـ 30 مرضاً مختلفًا شخص غير عاقل ولا يميز أو يدرك الأشياء، ولكن الحقيقة ربما تكون عكس ذلك تماماً.

تفقد صوتك والقدرة على الكلام؟ إليك الأسباب والعلاج

فالشخص المصاب بمرض نفسي لا يعني على الإطلاق أنه مجنون، ففي الواقع قد يكون أذكى وأقوى على مستوى القدرات العقلية من الشخص الطبيعي، ولكن قلة خبرة الكثير من البشر بالأمراض النفسية هو ما يجعلنا نصدق أن المرضى النفسيين أشخاص غير مسؤولين عن تصرفاتهم.

وقد تندهش عندما تعلم أن هناك أمراضًا نفسية تمنح الأشخاص المصابين بها ذكاء وقدرات عقلية خارقة سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي.

1- اضطراب الهوية الانفصامي - عدم الشعور بالألم 

لا يشعر المصابون بهذا المرض بأي أوجاع أو اَلام عاطفية على الإطلاق، فبسبب ما تعرضوا له سابقاً من صدمات حزينة ومواقف عصيبة قامت أدمغتهم بالتكيف مع الأمر، وذلك عن طريق اختراع وابتكار شخصية مغايرة تماماً لشخصية المصاب الحقيقية، وبالطبع تلك الشخصية جديدة لا تعرف أي شيء أو لا تتذكر أي تفاصيل عن حياة صاحبها المريض.

كل شيء سيتغير..هذا ما يحدث للأعضاء التناسلية عند التقدم في العمر

2- اضطراب الوسواس القهري - ذاكرة خارقة 

ولقد أشارت دراسة في مجلة البحوث النفسية الأمريكية إلى أن الأشخاص المصابين باضطراب الوسواس القهري يتميزون بذاكرة حديدية تفوق ذاكر الأشخاص الطبيعيين بمراحل، وذلك بسبب اهتمام أدمغتهم بأدق التفاصيل الدقيقة في حياتهم وكل شيء مر بهم.

وعلى الجانب التشريحي اكتشف الأطباء أن أدمغة المصابين بهذا المرض تحتوي على أعصاب أوسع وأكثر قدرة على استدعاء أي تفاصيل مهما كانت صغيرة من ذكرياتهم الماضية، وذلك بحسب بحث  في جامعة إيرفين.

3- اضطراب الحركة المفرطة - الابتكار والعبقرية 

الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الحركة المفرطة وتشتت الانتباه وخصوصاً الأطفال منهم أكثر إبداعاً وذكاء من غيرهم، وهذا الأمر بسبب تركيز أدمغتهم على الأشياء المهمة من حولهم، فكل شيء غير مهم لا يهتمون به ولكنهم مبدعون وعباقرة في أي مجال يلفت يستطيع لفت انتباههم.

4- الاضطراب ثنائي القطب - حاسة شم وإحساس قويين

وفقاً لبحث في المجلة الأمريكية للاضطرابات النفسية فإن مرضى الاضطراب ثنائي القطب قد يكونون مخيفين قليلاً بالنسبة للأشخاص الطبيعيين بسبب الإحساس القوي الذي يتمتعون به وحاسة الشم التي تفوق البشر الطبيعيين بمراحل.

5- الاضطرابات الذهانية - عبقرية الرياضيات

أشار بحث مقدم من جامعة ريكيافيك في أيسلندا أن الأشخاص المصابين بالاضطرابات الذهانية أو الفصام أكثر عبقرية في استخدام الأرقام وإتقان علم الرياضيات والجبر، فالخلايا الدماغية بداخل عقول المصابين بهذا المرض تزيد من قوة الإدراك البصري، مما يجعلهم أكثر رؤية وقدرة على التحليل الرقمي ومعرفة أمور علمية تخص الأرقام لا يعرفها أذكى الأشخاص الطبيعيين.

ولكن للأسف تشوه تلك القوة المرعبة في الإدراك البصري الواقع وتجعل الشخص المصاب يتخيل أنه يرى أشخاصًا أو يتعامل مع بشر ليس لهم وجود إلا داخل عقله فقط، ولعل العالم الكبير جون ناش الذي جسد شخصيته الممثل المخضرم راسيل كرو في فيلم "A Beautiful Mind" خير دليل على ذلك.

7 نصائح ذهبية تمنع الدوالي وتحافظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم

6- القلق - الذكاء الخارق

في دراسة أعدها مركز سوني داونستات الطبي في نيويورك وجد الباحثون أن هناك علاقة قوية مباشرة بين المعاناة من القلق ودرجة الذكاء الخارقة، فهم يمتلكون بسبب مرضهم النفسي نشاطاً عالياً جداً في جزء من المخ هو المسؤول عن الإدراك والتفكير المفصل وتحليل الأمور.

7- متلازمة توريت - قدرات رياضية كبيرة 

وهي عبارة عن خلل عصبي وراثي يظهر منذ الطفولة المبكرة تظهر أعراضه على شكل حركات عصبية لاإرادية متلازمة يصحبها متلازمات صوتية متكررة، وربما ديفيد بيكهام قائد المنتخب الإنجليزي السابق وجو هارت حارس مرمى فريق مانشستر سيتي السابق من أشهر نجوم الرياضة المصابين بهذا المرض.

8- الاكتئاب - الإبداع 

بحسب معهد كارولينسكا الطبي فإن الأشخاص المكتئبين غالباً ما يمتلكون مهارات إبداعية خارقة تتفوق بكل تأكيد على الإنسان الطبيعي، ولهذا لأن الشخص المكتئب يمتلك عقلاً يقوم بالتركيز بشكل يفوق عشرات المرات الشخص العادي، وهو ما يجعله مبدعاً في مجاله.

9- التوحد - المهارات العقلية 

مرضى التوحد الأطفال أو الكبار على حد سواء يمتلكون مهارات وقدرات عقلية تشعر الإنسان الطبيعي بأنه يعاني من مستوى ذكاء منحدر، فبحسب جامعة كامبدريدج يتميز مرضى التوحد بالإبداع في استخدام الأرقام أو الموسيقى والفن أو في أي مجال اَخر يعتمد على الابتكار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما علاقة نظافة الأسنان بأمراض القلب؟

كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود علاقة وثيقة بين غسل الأسنان بالفرشاة ومخاطر الإصابة بأمراض القلب.علاقة نظافة الأسنان وأمراض القلبوأشارت الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، أن...