أطعمة غنية بالبوتاسيوم تغنيك عن تناول الموز

main image
11 صور
أطعمة غنية بالبوتاسيوم تغنيك عن تناول الموز

أطعمة غنية بالبوتاسيوم تغنيك عن تناول الموز

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة

البطاطا البيضاء

البطاطا البيضاء

البطيخ

البطيخ

السبانخ

السبانخ

البنجر

البنجر

الفاصولياء السوداء

الفاصولياء السوداء

الفصولياء البيضاء

الفصولياء البيضاء

سمك السالمون

سمك السالمون

الفول الأخضر

الفول الأخضر

الزبادي

الزبادي

إن جسم الإنسان يحتاج إلى مقدار كبير من البوتاسيوم بشكل يومي، ومن المتعارف أن الموز هو مصدر كبير للبوتاسيوم، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون خصوصاً غير محبي الموز، أن هناك العشرات من الأطعمة التي تعد هي الأخرى مصدراً هائلاً للبوتاسيوم.

وسنعرض لكم فيما يلي أبرز تلك الأطعمة التي تنافس الموز بقوة في غنائها بالبوتاسيوم.

ماذا سيحدث لجسمك إذا قمت بكتم عطستك؟

البطاطا حلوة

تحتوي البطاطا الحلوة متوسطة الحجم على 542 مجم من البوتاسيوم، كما أن هذه الفاكهة اللذيدة ذات الطعم المبهر غنية أيضاً بفيتامين A.

يمكنك تناول البطاطا الحلوة عن طريق غسلها ووضعها في الفرن وتناولها دون إضافات، أو هرسها بعد تقشيرها ووضع القليل من اللبن والسكر والسمن عليها.

البطاطا البيضاء

قد تتفاجأ من أن البطاطا البيضاء غنية البوتاسيوم الذي طالما اعتقدنا أنه في الموز فقط، فالبطاطا البيضاء متوسطة الحجم تحتوي على 941 ملغ. من البوتاسيوم.

يمكنك تناول البطاطا البيضاء بالطريقة التقليدية ألا وهي تقشيرها وتقطيعها ومن ثم تحميرها في زيت غزير، أو تناولها مسلوقة ومهروسة ومضافة عليها التوابل اللذيذة.

كيف تمنح جسمك الاستفادة بشكل كامل من الكالسيوم أثناء الريجيم

البطيخ

عند تناولك شريحتين من البطيخ ستكون قد تناولت مقدار 641 ملغ من البوتاسيوم، هل تتخيل ذلك؟ كما أن البطيخ مصدر كبير لليكوبين وهو الصباغ النباتي الطبيعي الذي تم ربطه بالقدرة على خفض خطر الإصابة بسرطانات معينة.

السبانخ

أضف كوباً واحداً من السبانخ إلى وجبة الغذاء الخاصة بك، وستحصل على 540 مجم من البوتاسيوم.

يمكنك تناول السبانخ إما مطبوخة بالصلصة الحمراء والبصل بعد سلقها، أو عصر القليل من الليمون والقليل من الفلفل الحار والملح وتناولها مسلوقة فقط.

البنجر

إن كوباً كاملاً من شرائح البنجر يمنحك ما يصل إلى 518 ملغ من البوتاسيوم.

يمكنك تناول البنجر بطريقة لذيذة للغاية وهي إضافته إلى السلطة الخضراء العادية مع إضافة القليل من زيت الزيتون الصحي للغاية.

أخطر الأمراض الجنسية: الإيدز.. الأعراض وطرق الإصابة

الفاصولياء السوداء

قد تكون الفاصوليا السوداء غير مألوفة للكثير، ولكنها صنف يندرج تحت أنواع الفاصولياء، وتوجد بكثرة لكن معلبة، فهي مليئة بالألياف والبروتينات كما إنها مصدر كبير للبوتاسيوم.

حيث يمكنك الحصول على 739 ملغ من البوتاسيوم بمجرد تناولك علبة واحدة من الفاصوليا السوداء.

الفصولياء البيضاء

الفاصوليا البيضاء قد تكون أفضل مصدر للبوتاسيوم في محل البقالة؛ حيث إن كوباً واحداً فقط من الفاصولياء البيضاء يمنحك  1189 ملغ من البوتاسيوم، وهو ما يمثل ربع المقدار الذي تحتاجه من البوتاسيوم كل يوم.

سمك السالمون

يحتوي سمك السالمون على العديد من الفوائد الصحية للقلب؛ حيث إنه يعد من أكثر الأنواع السمكية الغنية بـ"أوميغا 3"، كما أن علبة واحدة معلبة من سمك السالمون تحتوي على  487 ملغ من البوتاسيوم.

أطعمة تعكر المزاج وتزيد القلق والتوتر

الفول الأخضر

يعد الفول الأخضر، أو كما يسميه المصريون "الفول الحيراتي"  واحداً من أعظم مصادر العالم للبروتين النباتي، كما أن كوباً واحداً منه يحتوي على 676 ملغ من البوتاسيوم.

يمكنك تناول الفول الأخضر إما مسلوقاً ومضافاً عليه الملح والفلفل والبهارات دون تقشيره، أو تقشيره دون سلق وتناول حبات الفول بالداخل نيئة.

الزبادي

إن كوب الزبادي المعلب العادي يحتوي على 573 ملغ من البوتاسيوم، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على ما يقرب من نصف احتياجات الكالسيوم اليومية.

7 نصائح ذهبية تمنع الدوالي وتحافظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل