أشهر 9 أعطال تواجه قائدي السيارات.. تعرف عليها كالمحترفين

main image

إن عالم السيارات يحتوي على العديد من المشكلات التي تواجه قائد السيارة، والعديد من تلك المشكلات لا يستطيع قائد السيارة التعرف عليها، في حين أنها قد تكون بسيطة، وهو ما يسبب له الحيرة.

وقد توصل الخبراء من قائدي السيارات ومحترفي الصيانة إلى العديد من العلامات والأصوات، التي قد تكون بمثابة إشارات واضحة توجه قائد السيارة إلى الأعطال مباشرة، دون الحاجة إلى اللجوء لمتخصصين أو الوقوع في فخ النصب.

العمر الافتراضي لأجزاء السيارات..البطارية 6 أشهر !

 وفي هذا التقرير، سنعرض أبرز وأشهر تلك العلامات والإشارات؛ كي تتمكن من التعرف على أعطال سيارتك، كأنك واحد من المحترفين.

 اهتزاز السيارة على السرعات المنخفضة:

 في كثير من الأحيان يشعر قائد السيارة باهتزاز جسم السيارة، حتى على السرعات المنخفضة، والتي تقل عن 100 كيلومتر في الساعة، وفي هذه الحالة يؤكد المتخصصون أن السيارة في حاجة إلى إعاده ترصيص الإطارات الأمامية.

اهتزاز السيارة على السرعات المرتفعة:

 إذا شعرت باهتزاز السيارة على السرعات المرتفعة التي تزيد على 100 كيلومتر، و120 كيلومتراً في الساعة، فهناك احتمالان؛ الأول هو أن السيارة في حاجة إلى إعاده ترصيص الإطارات الخلفية، أما الثاني فهو أن عجلة القيادة تحتاج إلى الصيانة.

 ارتفاع صوت المحرك من المنطقة الخلفية:

من المعروف أن محرك السيارة يوجد في مقدمتها في غالبية السيارات الحديثة، ولكن إذا سمعت صوتاً مرتفعاً يشبه صوت المحرك، ولكن من مؤخره السيارة، فهذا يعني أن هناك ثقباً في أنابيب العادم، وهو ما ينتج عنه هذا الصوت المرتفع، ويصاحبه ضعف في أداء المحرك وانخفاض عزم السيارة.

خبطات مع نقل السرعة:

إذا كانت سيارتك تعمل بناقل سرعة أوتوماتيكي، وشعرت عند نقل السرعة بأن هناك خبطة، فأنت في حاجة إلى زيارة متخصص لمعالجة تروس القير الأوتوماتيكي.

لماذا لا يعمل محرك السيارة؟ إليك الأسباب الأكثر شيوعاً

رعشة في السيارة عند التحرك من وضعية الثبات:

تلك العملية يشعر بها قائد السيارة المانيوال، وعند ظهورها فهذا يعني أنك تحتاج إلى صيانة الجزء الخاص بالدبرياج وأسطوانة القير، وما يسمى بالديسك.

رعشة مستمرة في جسم السيارة:

إذا شعر قائد السيارة برعشة مستمرة، حتى أثناء القيادة على السرعات المنخفضة، فهذا يشير إلى وجود مشكلة في قواعد محرك السيارة، وقد تحتاج في تلك الحالة إلى تغييرها.

عدم عودة عجلة القيادة إلى وضعها الطبيعي:

هذا الأمر لن يلاحظه إلا محترف القيادة، وهو عدم رجوع عجلة القيادة إلى وضعها الطبيعي عقب الدوران، سواء إلى اليمين أو اليسار، وهذا يعني وجود عطل الصليبة الموجود في مقدمة السيارة، وفي حاجة إلى التغيير.

أنواع قير السيارات وأيها يناسب قيادتك

ارتفاع استهلاك السيارة للوقود:

 إذا لاحظت ارتفاع في معدل استهلاك السيارة للوقود على غير العادة، فهناك عدة أمور قد تكون وراء هذا السبب، ومن أهم تلك الأمور: قد تكون هناك مشكلة في بوجيهات السيارة «شمعات الاشتعال» أو رشاشات الوقود، أو حساس العادم، أو «الموبينة»، أو أسلاك البوجيهات.

انقطاع الكهرباء عن السيارة وعودتها مرة أخرى:

إذا تكرر هذا الأمر دون وجود أسباب واضحة لحدوثه، فهذا يعني أن قطبي البطارية يحتاجان إلى التغيير.

لماذا يجب عليك ألا تملأ سيارتك بالوقود؟ (صور)

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات