لمحبي تربيتها.. تلك هي أبرز الأمراض التي تصيب الحيوانات الأليفة

main image
7 صور
لمحبي تربيتها ..تلك هي أبرز الحيوانات التي تصيب الحيوانات الأليفة

لمحبي تربيتها ..تلك هي أبرز الحيوانات التي تصيب الحيوانات الأليفة

التهاب الكبد الفيروسي  : يعد هذا المرض من الأمراض الخطرة التي تصيب الحيوانات الأليقة وله عدة أعراض مثل القىء وفقدان الشهية وفقدان القدرة على الحركة والهزال لذلك تطعيم الحيوانات ضد هذا المرض في عمر 45 يوماً أمر في غاية الأهمية .

التهاب الكبد الفيروسي : يعد هذا المرض من الأمراض الخطرة التي تصيب الحيوانات الأليقة وله عدة أعراض مثل القىء وفقدان الشهية وفقدان القدرة على الحركة والهزال لذلك تطعيم الحيوانات ضد هذا المرض في عمر 45 يوماً أمر في غاية الأهمية .

الإلتهاب المعوي :  يتسبب الالتهاب المعوي في تمزق جدار لمعدة ويؤدي إلى الإسهل وفقدان الشهية وقلة الحركة بالنسبة للحيوانات الأليفة .

الإلتهاب المعوي : يتسبب الالتهاب المعوي في تمزق جدار لمعدة ويؤدي إلى الإسهل وفقدان الشهية وقلة الحركة بالنسبة للحيوانات الأليفة .

التهاب الكلى البكتيري : يستهدف هذا المرض الجهاز البولي للحيوان الأليف خاضةً لدى كبار السن منها وتُحدث تمزقات في أغشية الكلى ويعد نزول الدم مع البول أشهر أعراضه على الإطلاق .

التهاب الكلى البكتيري : يستهدف هذا المرض الجهاز البولي للحيوان الأليف خاضةً لدى كبار السن منها وتُحدث تمزقات في أغشية الكلى ويعد نزول الدم مع البول أشهر أعراضه على الإطلاق .

التهاب مجرى التنفس  : سيلان المياه من العين والأنف ثم الدخول في حالة من السعال الشديد والإصابة بالإلتهاب الرئوي هي الأعراض الأساسية التي تظهر على الحيوان الأليف عند الإصابة بمرض  التهاب مجرى التنفس

التهاب مجرى التنفس : سيلان المياه من العين والأنف ثم الدخول في حالة من السعال الشديد والإصابة بالإلتهاب الرئوي هي الأعراض الأساسية التي تظهر على الحيوان الأليف عند الإصابة بمرض التهاب مجرى التنفس

الطفيليات  وتنقسم إلى نوعين خارجية مثل الإصابة بالقراد والقمل على الجسد الخارجي وداخلية مثل تواجد الديدان الاسطوانية أوالديدان الشريطية بالإضافة إلى الديدان الخطافية وديدان القلب  - والأعراض التي تصيب الحيوانات من تلك الديدان هي :-  في حالة الإصابة بالديدان الاسطوانية التي تصاب بها أمهات الحيوانات أثناء فترة الرضاعة فسوف تصاب الأم بالهزال الشديد وفقدان الشهية وانتفاخ البطن بالإضافة إلى القىء المستمر لأن المعدة تكون منتخفة الغازات الضارة .  أما في حالة الديدان الشريطية فسوف تلاحظ وجودها في براز حيوانك الأليف

الطفيليات وتنقسم إلى نوعين خارجية مثل الإصابة بالقراد والقمل على الجسد الخارجي وداخلية مثل تواجد الديدان الاسطوانية أوالديدان الشريطية بالإضافة إلى الديدان الخطافية وديدان القلب - والأعراض التي تصيب الحيوانات من تلك الديدان هي :- في حالة الإصابة بالديدان الاسطوانية التي تصاب بها أمهات الحيوانات أثناء فترة الرضاعة فسوف تصاب الأم بالهزال الشديد وفقدان الشهية وانتفاخ البطن بالإضافة إلى القىء المستمر لأن المعدة تكون منتخفة الغازات الضارة . أما في حالة الديدان الشريطية فسوف تلاحظ وجودها في براز حيوانك الأليف لأنها تتكاثر بقوة ووتشابه أعراضها مع أعراض الديدان الاسطوانية مع دخول الحيوان الأليف في حالة من التقلبات المزاجية . وفي حالة الإصابة بالديدان الخطافية التي تمتلك نهايات تشبه الخطافات تتشبث بأغشية المعدة وتتغذى على دماء الحيوان بشكل أساسي فسوف يعاني الأليف من الأنيميا والهزال . وإذا أُصيب الحيوان بديدان القلب وهي انتشاراً بين الكلاب فسرعان ما تجد الحيوان يدخل في حالات صرع شديدة تظهر من وقت لاَخر وخصوصا ًعقب الجري والاجهاد . . - وفي حالات الإصابة بالأمراض الفطرية الخارجية التي تصيب الحيوانات مثل القمل والق

مشاكل الأسنان :  وتعد الكلاب هي الأكثر إصابة بها لذلك احرص على تنظيف أسنان كلبك باستخدام معجون الأسنان المخصص للحيوانات لمنع تراكم الجير وهو الأمر الذي يتسبب  بتعرية جذور الأسنان والالتهاب والألم بالإضافة إلى الابتعاد عن تناول الطعام وإفراز اللعاب بكثرة ولا تستخدم معجون الأسنان الخاص بالبشر لأنه سام بالنسبة للحيوانات الأليفة

مشاكل الأسنان : وتعد الكلاب هي الأكثر إصابة بها لذلك احرص على تنظيف أسنان كلبك باستخدام معجون الأسنان المخصص للحيوانات لمنع تراكم الجير وهو الأمر الذي يتسبب بتعرية جذور الأسنان والالتهاب والألم بالإضافة إلى الابتعاد عن تناول الطعام وإفراز اللعاب بكثرة ولا تستخدم معجون الأسنان الخاص بالبشر لأنه سام بالنسبة للحيوانات الأليفة

بكل تأكيد أصبحت تربية الحيوانات الأليفة من الأمور الشائعة في جميع دول العالم، وعلى الرغم من أنها مسلية فإنها تحتاج إلى مسؤولية كبيرة؛ فالتعامل مع الحيوانات سوف يشعرك بأنك تتعامل مع أطفال تهتم بنظافتها وطعامها حتى قضاء حاجتها، وبالطبع صحتها.

كانت بين فكيه.. شاهد| تمساح بقلب طيب يطلق سراح ظبي

وفي مجال الصحة تصاب تلك الحيوانات أيضاً بأمراض مثل البشر تسبب لها الكثير من المشكلات، ومن الممكن أن تؤدي إلى الوفاة؛ لذلك إذا كنت من محبي تربية الحيوانات الأليفة فسوف يعرض لك التقرير التالي أبرز الأمراض التي تعد الأكثر انتشاراً بين الحيوانات الأليفة.

1- التهاب الكبد الفيروسي

يعد هذا المرض من الأمراض الخطرة التي تصيب الحيوانات الأليفة، وله عدة أعراض مثل القيء وفقدان الشهية وفقدان القدرة على الحركة والهزال؛ لذلك تطعيم الحيوانات ضد هذا المرض في عمر 45 يوماً أمر في غاية الأهمية.

2- الالتهاب المعوي

يتسبب الالتهاب المعوي في تمزق جدار المعدة، ويؤدي إلى الإسهال وفقدان الشهية وقلة الحركة بالنسبة للحيوانات الأليفة .
3- التهاب الكلى البكتيري
 

يستهدف هذا المرض الجهاز البولي للحيوان الأليف خاضةً لدى كبار السن منها، وتُحدث تمزقات في أغشية الكلى، ويعد نزول الدم مع البول أشهر أعراضه على الإطلاق.

4- التهاب مجرى التنفس
 
سيلان المياه من العين والأنف، ثم الدخول في حالة من السعال الشديد والإصابة بالالتهاب الرئوي؛ هي الأعراض الأساسية التي تظهر على الحيوان الأليف عند الإصابة بمرض  التهاب مجرى التنفس.
 
5- الطفيليات
 
وتنقسم إلى نوعين خارجية مثل الإصابة بالقراد والقمل على الجسد الخارجي، وداخلية مثل وجود الديدان الأسطوانية أوالديدان الشريطية، بالإضافة إلى الديدان الخطافية وديدان القلب.
 
- والأعراض التي تصيب الحيوانات من تلك الديدان هي:
 
في حالة الإصابة بالديدان الأسطوانية التي تُصاب بها أمهات الحيوانات في أثناء فترة الرضاعة فسوف تصاب الأم بالهزال الشديد وفقدان الشهية وانتفاخ البطن، بالإضافة إلى القيء المستمر؛ لأن المعدة تكون منتفخة الغازات الضارة.
 
أما في حالة الديدان الشريطية فسوف تلاحظ وجودها في براز حيوانك الأليف؛ لأنها تتكاثر بقوة وتتشابه أعراضها مع أعراض الديدان الأسطوانية مع دخول الحيوان الأليف في حالة من التقلبات المزاجية.
 
وفي حالة الإصابة بالديدان الخطافية التي تمتلك نهايات تشبه الخطافات تتشبث بأغشية المعدة وتتغذى على دماء الحيوان بشكل أساسي، فسوف يعاني الأليف من الأنيميا والهزال .
 
وإذا أُصيب الحيوان بديدان القلب، وهي أكثر انتشاراً بين الكلاب فسرعان ما تجد الحيوان يدخل في حالات صرع شديدة تظهر من وقت لآخر، وخصوصاً عقب الجري والإجهاد.
 
وفي حالات الإصابة بالأمراض الفطرية الخارجية التي تصيب الحيوانات مثل القمل والقراض بالإضافة إلى البراغيث عليك أن تحرص على نظافة المكان الذي يوجد به حيوانك الأليف، وتتفحص مناطق بين الفخذين والأذن والبطن، بالإضافة إلى شعر الجسم بشكل عام.
6- مشكلات الأسنان 
 
 
وتعد الكلاب هي الأكثر إصابة بها؛ لذلك احرص على تنظيف أسنان كلبك باستخدام معجون الأسنان المخصص للحيوانات لمنع تراكم الجير، وهو الأمر الذي يتسبب  بتعرية جذور الأسنان والالتهاب والألم، بالإضافة إلى الابتعاد عن تناول الطعام وإفراز اللعاب بكثرة، ولا تستخدم معجون الأسنان الخاص بالبشر؛ لأنه سام بالنسبة للحيوانات الأليفة. 
 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات