داخل الجيم ..هكذا تعزز طاقتك بأكثر الوسائل أماناً

main image
9 صور
داخل الجيم ..هكذا تعزز طاقتك بأكثر الوسائل أمانا

داخل الجيم ..هكذا تعزز طاقتك بأكثر الوسائل أمانا

المغنيسيوم  : أظهرت الأبحاث الطبية الرياضية الحديثة بأن مستوى المغنيسيوم بداخل الجسم يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمقدار قدرة التحمل والطاقة الجسدية للرياضيين لذلك تنصح خبيرة التغذية راشيل ملتزر الرياضيين تناول السبانخ واللوز والكاجو وفول الصويا بكميات مناسبة حتى تزيد قدراتهم البدنية ويرتفع معدل طاقاتهم

المغنيسيوم : أظهرت الأبحاث الطبية الرياضية الحديثة بأن مستوى المغنيسيوم بداخل الجسم يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمقدار قدرة التحمل والطاقة الجسدية للرياضيين لذلك تنصح خبيرة التغذية راشيل ملتزر الرياضيين تناول السبانخ واللوز والكاجو وفول الصويا بكميات مناسبة حتى تزيد قدراتهم البدنية ويرتفع معدل طاقاتهم

في الخارج !  : بقدر المستطاع حاول أن تمارس التمارين الرياضية في الخارج تحت أشعة شمس الصباح ولمدة لا تقل عن الـ 30 دقيقة لتحصل على جرعتك اليومية من فيتامين D الذي يعزز طاقتك ويقوي من جهاز المناعة ويخفض من معدل إفراز جسدك من هرمون التوتر وحمض اللبتين الذي يسبب الإرهاق العضلي وذلك وفق منشور طبي نشرته مجلة " البيئية والتكنولوجيا"  الأمريكية .

في الخارج ! : بقدر المستطاع حاول أن تمارس التمارين الرياضية في الخارج تحت أشعة شمس الصباح ولمدة لا تقل عن الـ 30 دقيقة لتحصل على جرعتك اليومية من فيتامين D الذي يعزز طاقتك ويقوي من جهاز المناعة ويخفض من معدل إفراز جسدك من هرمون التوتر وحمض اللبتين الذي يسبب الإرهاق العضلي وذلك وفق منشور طبي نشرته مجلة " البيئية والتكنولوجيا" الأمريكية .

 السوائل  : عليك أن تبقي جسدك رطباً طوال الوقت للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة فالجفاف بالنسبة رياضياً يعد من الأمور المدمرة على مستوى النمو العضلي والشعور بالإرهاق .  وفقاً لدراسة حديثة تم نشرها  في مجلة "التغذية" التي تهتم بالغذاء الصحي والحميات الغذائية فإن شرب السوائل المختلفة بالنسبة للرياضيين بجانب الماء مثل ماء جوز الهند والمشروبات الرياضية يساعد بشكل كبير على منع فقدان الجسم لطاقته ونشاطه .

السوائل : عليك أن تبقي جسدك رطباً طوال الوقت للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة فالجفاف بالنسبة رياضياً يعد من الأمور المدمرة على مستوى النمو العضلي والشعور بالإرهاق . وفقاً لدراسة حديثة تم نشرها في مجلة "التغذية" التي تهتم بالغذاء الصحي والحميات الغذائية فإن شرب السوائل المختلفة بالنسبة للرياضيين بجانب الماء مثل ماء جوز الهند والمشروبات الرياضية يساعد بشكل كبير على منع فقدان الجسم لطاقته ونشاطه .

رائحة النعناع !  :  قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة لك ولكن في دراسة طبية رياضية قام بها الطبيب برايان رودنبوش مدير البحوث الجامعية في جامعة ويلينغ أظهرت النتائج بأن ممارسة التمارين الرياضية وسط رائحة النعناع تزيد من تحسن الأداء الرياضي وتقلل من الشعور بالتعب والإرهاق وتعزز القدرة العقلية والنفسية لدى اللاعبين .

رائحة النعناع ! : قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة لك ولكن في دراسة طبية رياضية قام بها الطبيب برايان رودنبوش مدير البحوث الجامعية في جامعة ويلينغ أظهرت النتائج بأن ممارسة التمارين الرياضية وسط رائحة النعناع تزيد من تحسن الأداء الرياضي وتقلل من الشعور بالتعب والإرهاق وتعزز القدرة العقلية والنفسية لدى اللاعبين .

ممارسة العلاقة الجنسية :   بالنسبة للرياضيين المتزوجين يبدو أن ممارسة العلاقة الجنسية لا تستنزف الطاقة مثل ما يعتقد الكثيرين فالدكتور هاري فيش  اختصاصي أمراض المسالك البولية في مدينة نيويورك أن ممارسة الجنس بالنسبة للرياضيين الذكور تساعد أجسامهم على التزود بالمزيد من الطاقة كما أنها تجعل عقولهم أكثر استرخاء وراحة وهو الأمر الذي ينعكس إيجابياً على المستوى الرياضي .

ممارسة العلاقة الجنسية : بالنسبة للرياضيين المتزوجين يبدو أن ممارسة العلاقة الجنسية لا تستنزف الطاقة مثل ما يعتقد الكثيرين فالدكتور هاري فيش اختصاصي أمراض المسالك البولية في مدينة نيويورك أن ممارسة الجنس بالنسبة للرياضيين الذكور تساعد أجسامهم على التزود بالمزيد من الطاقة كما أنها تجعل عقولهم أكثر استرخاء وراحة وهو الأمر الذي ينعكس إيجابياً على المستوى الرياضي .

 التقليل الكربوهيدرات المصنعة : مثل الطحين الأبيض والسكر الأبيض و وجميع الأطعمة الخفيفة كرقائق البطاطا المقلية فهذا النوع من الكربوهيدرات لن يمنحك الطاقة على عكس الكربوهيدرات المعقدة  كالخضار والفواكه والفاصوليا و المخبوزات والعجائن البنية المصنوعة  من الحبوب الكاملة كالأرز والخبز والمعكرونة و تعد  الكربوهدرات المعقدة منجماً  طبيعياً للطاقة بالنسبة للرياضيين .

التقليل الكربوهيدرات المصنعة : مثل الطحين الأبيض والسكر الأبيض و وجميع الأطعمة الخفيفة كرقائق البطاطا المقلية فهذا النوع من الكربوهيدرات لن يمنحك الطاقة على عكس الكربوهيدرات المعقدة كالخضار والفواكه والفاصوليا و المخبوزات والعجائن البنية المصنوعة من الحبوب الكاملة كالأرز والخبز والمعكرونة و تعد الكربوهدرات المعقدة منجماً طبيعياً للطاقة بالنسبة للرياضيين .

 النوم  : الحصول على قسط كاف من النوم أمر بالغ الأهمية للصحة بشكل عام وليس لرفع مستوى الطاقة فقط فالنوم لعدد ساعات كافية يمنع الإصابة بأمراض القلب وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية كما أنه الوقت الوحيد الذي ينتج فيه الجسم هرمون التستوستيرون  الذي يمنحك الضخامة والوقة العضلية ويعزيز من الطاقة

النوم : الحصول على قسط كاف من النوم أمر بالغ الأهمية للصحة بشكل عام وليس لرفع مستوى الطاقة فقط فالنوم لعدد ساعات كافية يمنع الإصابة بأمراض القلب وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية كما أنه الوقت الوحيد الذي ينتج فيه الجسم هرمون التستوستيرون الذي يمنحك الضخامة والوقة العضلية ويعزيز من الطاقة

الموسيقى :   في الحقيقة أن الموسيقى له تأثير نفسي وتعد من المحفزات المهمة للكثير من البشر في رفع مستوى التحدي لأنفسهم وزيادة إصرارهم من أجل تحقيق أهدافهم لذلك إذا كنت من الذين  يفضلون الاستماع للموسيقى أثناء ممارسة التمارين الرياضية قم باختيار الموسيقى الحماسية الصاخبة .

الموسيقى : في الحقيقة أن الموسيقى له تأثير نفسي وتعد من المحفزات المهمة للكثير من البشر في رفع مستوى التحدي لأنفسهم وزيادة إصرارهم من أجل تحقيق أهدافهم لذلك إذا كنت من الذين يفضلون الاستماع للموسيقى أثناء ممارسة التمارين الرياضية قم باختيار الموسيقى الحماسية الصاخبة .

سواء داخل الجيم أو خارجه دائماً يبحث الرياضيون وخاصة المحترفين منهم عن وسائل خارجية تمنحهم المزيد من الطاقة مهما كلفهم الأمر، والحقيقة أن هناك الكثير من المنتجات الرياضية التي تمنح المزيد من الطاقة وقدرة التحمل، ولكنها لا تصلح للجميع فهي ليست اَمنة بنسبة 100% .

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أفضل المصادر وأكثرها أماناً، والتي تمدك بالطاقة وتعزز من قدراتك الجسدية دون أي أعراض جانبية ضارة.

1- المغنيسيوم 

أظهرت الأبحاث الطبية الرياضية الحديثة أن مستوى المغنيسيوم بداخل الجسم يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمقدار قدرة التحمل والطاقة الجسدية للرياضيين؛ لذلك تنصح خبيرة التغذية راشيل ملتزر الرياضيين بتناول السبانخ واللوز والكاجو وفول الصويا بكميات مناسبة حتى تزيد قدراتهم البدنية ويرتفع معدل طاقاتهم .

2- في الخارج !

بقدر المستطاع حاول أن تمارس التمارين الرياضية في الخارج تحت أشعة شمس الصباح، ولمدة لا تقل عن الـ 30 دقيقة لتحصل على جرعتك اليومية من فيتامين D الذي يعزز طاقتك ويقوي من جهاز المناعة ويخفض من معدل إفراز جسدك من هرمون التوتر وحمض اللبتين الذي يسبب الإرهاق العضلي، وذلك وفق منشور طبي نشرته مجلة "البيئية والتكنولوجيا"  الأمريكية.

قاهرة الأبطال الرياضيين .. تخلص من أوجاع الركبة بتلك التمارين البسيطة

3- السوائل 
 
عليك أن تبقي جسدك رطباً طوال الوقت للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة، فالجفاف رياضياً يعد من الأمور المدمرة على مستوى النمو العضلي والشعور بالإرهاق .
 
وفقاً لدراسة حديثة تم نشرها  في مجلة "التغذية" التي تهتم بالغذاء الصحي والحميات الغذائية فإن شرب السوائل المختلفة بالنسبة للرياضيين بجانب الماء مثل ماء جوز الهند والمشروبات الرياضية يساعد بشكل كبير على منع فقدان الجسم لطاقته ونشاطه.
 
4- رائحة النعناع! 
 
قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة لك ولكن في دراسة طبية رياضية قام بها الطبيب برايان رودنبوش مدير البحوث الجامعية في جامعة ويلينغ أظهرت النتائج أن ممارسة التمارين الرياضية وسط رائحة النعناع تزيد من تحسن الأداء الرياضي، وتقلل من الشعور بالتعب والإرهاق وتعزز القدرة العقلية والنفسية لدى اللاعبين.
 
5- ممارسة العلاقة الجنسية 
 
 
بالنسبة للرياضيين المتزوجين يبدو أن ممارسة العلاقة الجنسية لا تستنزف الطاقة مثل ما يعتقد الكثيرون، فالدكتور هاري فيش  اختصاصي أمراض المسالك البولية في مدينة نيويورك يقول إن ممارسة الجنس بالنسبة للرياضيين الذكور تساعد أجسامهم على التزود بالمزيد من الطاقة، كما أنها تجعل عقولهم أكثر استرخاء وراحة وهو الأمر الذي ينعكس إيجابياً على المستوى الرياضي .
6- تقليل الكربوهيدرات المصنعة
 
مثل الطحين الأبيض والسكر الأبيض وجميع الأطعمة الخفيفة كرقائق البطاطا المقلية، فهذا النوع من الكربوهيدرات لن يمنحك الطاقة على عكس الكربوهيدرات المعقدة  كالخضار والفواكه والفاصوليا والمخبوزات والعجائن البنية المصنوعة  من الحبوب الكاملة كالأرز والخبز والمعكرونة، وتعد  الكربوهيدرات المعقدة منجماً  طبيعياً للطاقة بالنسبة للرياضيين.
 
7- النوم
 
الحصول على قسط كاف من النوم أمر بالغ الأهمية للصحة بشكل عام، وليس لرفع مستوى الطاقة فقط، فالنوم لعدد ساعات كافية يمنع الإصابة بأمراض القلب وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية، كما أنه الوقت الوحيد الذي ينتج فيه الجسم هرمون التستوستيرون الذي يمنحك الضخامة والقوة العضلية ويعزز من الطاقة.
8- الموسيقى 

في الحقيقة أن الموسيقى لها تأثير نفسي وتعد من المحفزات المهمة للكثير من البشر في رفع مستوى التحدي لأنفسهم وزيادة إصرارهم من أجل تحقيق أهدافهم؛ لذلك إذا كنت من الذين يفضلون الاستماع للموسيقى أثناء ممارسة التمارين الرياضية فقم باختيار الموسيقى الحماسية الصاخبة.
 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة