أكثر الأخطاء شيوعاً خلال حلاقة اللحية.. هكذا تتجنبها

أكثر الأخطاء شيوعاً التي يقع فيها الرجال عند حلاقة اللحية

استخدام الماء البارد : يميل الكثير من الرجال إلى غسل منقطة الوجه بالمياه الباردة قبل حلاقة اللحية وهو بالتأكيد من الأمور التي يجب تجنبها لأن الماء البارد يقلص من حجم مسام الوجه وبالتالي يجعل وصول كريمات الحلاقة إلى منبت الشعر أمر في غاية الصعوبة وهو الأمر الذي يجعل سطح احتكاك الشفرات بالوجه أكثر خشونة . لذلك قبل حلاقة لحيتك احرص دوماً على استخدام منشفة ساخنة لمسح الوجه بدلاً من المياه الباردة .

ما قبل الحلاقة : قبل عملية الحلاقة الفعلية لا تهمل استخدام المرطب الخاص بترطيب اللحية وإعدادها للحلاقة لأنه يجعلها أكثر نعوماً وهو ما يمنحك عملية حلاقة سلسة للغاية ودون أي صعوبة .

لا تستخدم تلك المستحضرات : لا تستخدم رغوة الحلاقة التي تأتي في عبوات من الصفيح لأنه سوف تتسبب لك على الأرجح باحمرار الوجه وحروق ما بعد الحلاقة كما يجب أن تحرص على استخدام كريمات أو رغوة الحلاقة التي تحتوي على فيتامين E والصبار لترطيب اللحية وجلد الوجه .

الحلاقة عكس الاتجاه : لا تحاول التفكير في الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر على الإطلاق لأن هذا الأمر يؤدي إلى تهيج واحمرار الجلد كما أنه يمنحك لحية غير متناسقة عند نموها مرة أخرى من جديد .

من المرتفعات : حلاقة شعر اللحية من أعلى الوجه وتحديداً من تحت العينين بقليل أمر خاطىء لأنه سوف يجعل الوجه غزير وأشعث الشعر بشكل يجعلك تبدو بمظهر غير لائق .

إهمال المنطقة السفلية : وهي المنطقة الواقعة تحت الرقبة فالكثير من الرجال يهملون حلاقة تلك المنطقة بشكل جيد أو لا يمتلكون الخبرة الكافية لإزالة الشعر منها بطريقة مثالية مما يجعلهم يبدون بمظهر غير مرتب .

القوة : إذا كان لا بد من الضغط على الوجه أثناء عملية الحلاقة فلا داعي على الإطلاق بأن يتحول الأمر إلى معركة تستخدم فيها كل قوتك حتى تجعل جلد الوجه يعاني من الالتهابات والجروح والاحمرار .

الاستخدام المفرط : الاستخدام المفرط لشفرات الحلاقة بشكل متكرر يرغمك على الضغط بقوة أكبر على وجهك وهو ما يسبب الطفح الجلدي والجروح كما أنه يمنحك حلاقة سيئة للغاية تشبه حلاقة المراهقين للحاهم للمرة الأولى .

الكحول : استخدام مستحضرات ما بعد الحلاقة التي تحتوي على الكحول من الأخطاء السيئة جداً لأن الجلد بعد عملية الحلاقة يكون شديد الحساسية ووضع الكحول على الوجه في تلك المرحلة سوف يجعلك تشعر وكأنك ألقيت بنفسك في أحد الأفران المشتعلة . لذلك استخدم المستحضرات التي لا تحتوي على الكحول حتى تحصل على الترطيب والعناية الجيدة لوجهك ولحيتك .

لا تعد عملية حلاقة اللحية من الأمور السهلة بالنسبة للرجال على الرغم من أنها قد لا تبدو بتلك الصعوبة، ولكن في الحقيقة لهذا الأمر عدة قواعد يؤدي إهمالها إلى التأثير بشكل سلبي على صحة الجلد وشكل وتناسق اللحية في حال نموها من جديد .

الدليل الشامل للعناية بشعر الرجل خلال الصيف

وإذا كنت من الرجال الحريصين على حلاقة اللحية، وتريد الحصول على أفضل حلاقة ممكنة وبشكل سلس فإن التقرير التالي سوف يتيح لك التعرف على الأخطاء الأكثر شيوعاً والتي  يقع فيها الرجال عند حلاقة لحاهم .

1- استخدام الماء البارد

يميل الكثير من الرجال إلى غسل منقطة الوجه بالمياه الباردة قبل حلاقة اللحية، وهو بالتأكيد من الأمور التي يجب تجنبها؛ لأن الماء البارد يقلص من حجم مسام الوجه، وبالتالي يجعل وصول كريمات الحلاقة إلى منبت الشعر أمراً في غاية الصعوبة وهو الأمر الذي يجعل سطح احتكاك الشفرات بالوجه أكثر خشونة .

لذلك قبل حلاقة لحيتك احرص دوماً على استخدام منشفة ساخنة لمسح الوجه بدلاً من المياه الباردة .
 
2- ما قبل الحلاقة 
 
قبل عملية الحلاقة الفعلية لا تهمل استخدام المرطب الخاص بترطيب اللحية وإعدادها للحلاقة؛ لأنه يجعلها أكثر نعومة، وهو ما يمنحك عملية حلاقة سلسة للغاية ودون أي صعوبة .
3- لا تستخدم تلك المستحضرات 
 
لا تستخدم رغوة الحلاقة التي تأتي في عبوات من الصفيح؛ لأنه سوف تتسبب لك على الأرجح باحمرار الوجه وحروق ما بعد الحلاقة كما يجب أن تحرص على استخدام كريمات أو رغوة الحلاقة التي تحتوي على فيتامين  E والصبار لترطيب اللحية وجلد الوجه .
 
4- الحلاقة عكس الاتجاه
 
 
لا تحاول التفكير في الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر على الإطلاق ؛لأن هذا الأمر يؤدي إلى تهيج واحمرار الجلد كما أنه يمنحك لحية غير متناسقة عند نموها مرة أخرى من جديد.
 
5- من المرتفعات 
 
حلاقة شعر اللحية من أعلى الوجه وتحديداً من تحت العينين بقليل أمر خاطىء لأنه سوف يجعل الوجه غزيراً وأشعث الشعر بشكل يجعلك تبدو بمظهر غير لائق .
 
6- إهمال المنطقة السفلية
 
وهي المنطقة الواقعة تحت الرقبة، فالكثير من الرجال يهملون حلاقة تلك المنطقة بشكل جيد أو لا يمتلكون الخبرة الكافية لإزالة الشعر منها بطريقة مثالية مما يجعلهم يبدون بمظهر غير مرتب .
7- القوة
 
 
إذا كان لا بد من الضغط على الوجه أثناء عملية الحلاقة فلا داعي على الإطلاق أن يتحول الأمر إلى معركة تستخدم فيها كل قوتك حتى تجعل جلد الوجه يعاني من الالتهابات والجروح والاحمرار .
 
8- الاستخدام المفرط
 
الاستخدام المفرط لشفرات الحلاقة بشكل متكرر يرغمك على الضغط بقوة أكبر على وجهك، وهو ما يسبب الطفح الجلدي والجروح كما أنه يمنحك حلاقة سيئة للغاية تشبه حلاقة المراهقين للحاهم للمرة الأولى .
 
 
9- الكحول 
 
استخدام مستحضرات ما بعد الحلاقة التي تحتوي على الكحول من الأخطاء السيئة جداً لأن الجلد بعد عملية الحلاقة يكون شديد الحساسية ووضع الكحول على الوجه في تلك المرحلة سوف يجعلك تشعر وكأنك ألقيت بنفسك في أحد الأفران المشتعلة .
 
لذلك استخدم المستحضرات التي لا تحتوي على الكحول حتى تحصل على الترطيب والعناية الجيدة لوجهك ولحيتك .
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

«إنفوجراف» كيف تختار أحدث قصات الذقن المناسبة لوجهك؟.. وخطأ بعد الحلاقة لا تفعله

حلاقة الذقن أمر روتيني يقوم به الرجال بشكل شبه يومي للحصول على إطلالة منمقة وأنيقة، سواء أكان ذلك باستخدام الماكينة الآلية أم شفرة الحلاقة، وبالرغم من تكرار عملية الحلاقة فإن كثيرين يجهلون الطريقة...