جرائم قتل نفذها عرب لأتفه الأسباب.. بينها بسبب «كثرة المعاشرة والنكد»!

main image
12 صور
 إنزعج من بكاء رضيعهما.. فقتله زوجته

إنزعج من بكاء رضيعهما.. فقتله زوجته

إستسهال قتل الاخر.. جنون الجرائم لأسباب سخيفة

إستسهال قتل الاخر.. جنون الجرائم لأسباب سخيفة

نظرة إستفزازية

نظرة إستفزازية

قتلتها بسبب قميص

قتلتها بسبب قميص

جريمة في رمضان

جريمة في رمضان

زوجته نكدية.. فقتل إبنته

زوجته نكدية.. فقتل إبنته

لبنان.. تفاهة بالجملة

لبنان.. تفاهة بالجملة

قتل جاره السبعيني.. بسبب «الزبالة»

قتل جاره السبعيني.. بسبب «الزبالة»

من يستحم أولاً .. يموت

من يستحم أولاً .. يموت

كثرة المعاشرة تؤدي الى الموت

كثرة المعاشرة تؤدي الى الموت

نعيش في عصر مخيف.. فمعدل جرائم القتل في إرتفاع.
 
البعض قد يعتبر هذا الإرتفاع منطقياً بسبب الفقر والعوز وإنتشار العصابات والعنف المتفشي.. ولكن المعضلة هي أن غالبية الذين يقدمون على القتل هم أبعد ما يكون عن الإجرام وبعضهم لا سوابق لهم .. أشخاص عاديون فقدوا صوابهم في لحظة معينة وقاموا بجرائم قتل والمصيبة انها لأتفه الأسباب.
 
في المقابل البعض يقول بأن الغضب لا يشفع لهؤلاء وبالتأكيد يرفضون «حجة المرض النفسي» التي ما ننفك نسمعها عند وقوع جريمة قتل لأسباب تافهة. 
 
نظرة إستفزازية 
 
 
شاب جزائري شعر بالإستفزاز عندما وجه له إبن الجيران الذي يبلغ التاسعة عشر من عمره نظرة «إستفزازية». فذهب إليه وسأله عن الأمر فأنكر الشاب بانه قام بذلك فبدأت مناوشة كلامية كادت تؤدي الى عراك لولا تدخل أبناء الحي. النهاية هذه لم تعجب الجاني الذي توجه الى منزل جدته وأحضر سكيناً وعاد الى المقهى حيث يجلس إبن الجيران. ناداه مدعياً انه يريد الإعتذار وما ان اقترب منه حتى وجه له الطعنات الى أودت بحياته. 
 
قتلتها بسبب قميص 
 
 
 
إستيقظت ربة المنزل المغربية متأخرة من نومها.. وعندما أرادت إرتداء ملابسها إكتشفت بأن الخادمة لم تقم بتنظيف قميصها كما يجب. إنهالت عليها بالضرب بأنبوب بلاستيكي يستخدم لتركيب قارورة الغاز. الزوج الذي كان حاضراً في المنزل لم يتدخل بل فضل الخروج لشراء بعض المواد الغذائية للمنزل. إستمرت ربة المنزل بضرب الخادمة بكل ما تقع عليها يداها حتى ماتت. 
 
جريمة في رمضان 
 
 
شقيقان كانا ينتطران موعد الإفطار في المغرب.. الشقيق الأصغر والذي هو الضحية أيضاً كان يعاني من مزاج عكر بسبب «الصيام» فقام بشتم والديه. سوء تصرف كان يمكن معالجته بطريقة أخرى بالتأكيد ولكن الشقيق الأكبر ذهب الى المطبخ وعاد بسكين وأخذ يطعن شقيقه مرة تلو الاخرى في منطقة القلب والكبد حتى مات بين يديه. في رواية أخرى قيل بأن الشقيق الأصغر كان يطلب المال من والديه لشراء المخدرات وعندما رفضوا قام بشتمهم ما دفع بشقيقه لقتله. 
لبنان.. تفاهة بالجملة 
 
 
٢٠١٧ عام الجنون الجماعي في لبنان حيث لا يكاد يمر أسبوعاً الا ويتم قتل أحدهم لسبب تافه للغاية. 
 
مارك يمين وبعد أن أمضى ليلة برفقة أصدقائه توقف امام «فان» لبيع القهوة.. طلب من صاحبها ان يبيعه بيرة ولكن البائع اجابه بانه لا يبيعها فطلب منه بيرة خالية من الكحول فكان الرد نفسه بانه لا يبيعها.
 
انطلق يمين بسيارته مسافة ١٠ أمتار ولكنه قرر العودة وطلب من صاحب الفان فنجان نيسكافيه مقترحاً محتواه والية تحضيره بطريقة مستفزة ثم تطور الامر الى تلاسن وشتائم متبادلة. فما كان منه الا ان سحب مسدسه واطلق النار عليه وعلى شخص آخر كان برفقة بائع القهوة والنتيجة كان حكم الإعدام ليمين. 
 
في المقابل الجرائم بسبب أحقية المرور لا تعد ولا تحصى في لبنان ولعل أكثرها دموية تلك التي حصلت في العام ٢٠١٥ والتي ذهب ضحيتها جورج الريف. البداية كانت خلافاً على أحقية المرور ولكن الجاني لم يرق له الامر فلاحق الريف بسيارته حتى ارغمه على النزول منها ثم لاحقه مترجلاً في وضح النهار امام المارة الذين لم يحركوا ساكناً وهم يشاهدون الجاني يقوم بضرب وطعن الضحية الذي توفي أمام أعينهم.
 
جريمة قتل لسبب أتفه من التفاهة وقع في مدينة بعلبك بعد أن غضب زبون لان صاحب المطعم تأخر كثيراً في إعداد سندويتش الدجاج الذي طلبه. أما ضحايا الرصاص العشوائي الذي يطلق في كل المناسبات في لبنان فهم كثر وإن كانت أغلبيتهم من النساء والأطفال. 
زوجته نكدية.. فقتل إبنته
 
 
عذر أقبح من ذنب.. فالمجرم المصري هذا تحجج بأن زوجته النكدية التي لا تنتهي طلباتها حولت حياته الى جحيم. وفي إحدى المرات وبينما كان يحمل إبنته الرضيعة دخل في مشاجرة كلامية مع الزوجة، حينها- كما يقول- عايرته بفقره- فما كان منه الا ان هشم رأس طفلته الرضيعة بالحائط حتى ماتت .
 
قتل جاره السبعيني.. بسبب «الزبالة» 
 
 
رجل أردني يبلغ الثامنة والثلاثين من عمره دخل في تلاسن كلامي مع جاره العجوز الذي يبلغ السبعين من عمره. الخلاف وعلى ما يبدو كان بسبب رمي «الزبالة» امام منزلي بعضهما البعض. حينها قرر إنهاء الامر فحمل سلاحه وأمطر جاره العجوز بالرصاص. 
 
من يستحم أولاً .. يموت 
 
 
صديقان إختلفا على من يستحم أولاً. فبعد يوم طويل من العمل اختلفا على من سينعم بحمام مريح فدخلا في تلاسن كلامي ولكن احدهما لم يرق له بأن الاخر تجاهله وقرر دخول الحمام اولاً فما كان منه الا ان طعنه بسكين فأرداه قتيلاً. 
إنزعج من بكاء رضيعهما.. فقتله زوجته 
 
 
أقدمت زوجة في منطقة الطائف في السعودية يقتل زوجها بعدما اشتكى من بكاء رضيعهما المتكرر. وبعد تلاسن كلامي قامت الزوجة بطعنه بآلة حادة أدت الى وفاته . الزوجة بررت فعلتها بأنها كانت دفاعاً التي الطفل اذ إتهمت الضحية بانه كان ينوي كتم أنفاس الطفل بالمخدة. 
 
كثرة المعاشرة تؤدي الى الموت
 
رجل يكاد يبلغ الستين من عمره متزوج من إمرأة في الخامسة والعشرين من عمرها. وعلى ما يبدو أن الرجل ما زال في قمة نشاطه الجنسي.. الامر الذي دفع بالزوجة الشابة الى وضع حبوب المخدر له في العصير ثم خنقه. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات