قاهرة الأبطال الرياضيين .. تخلص من أوجاع الركبة بتلك التمارين البسيطة

قاهرة الأبطال .. تمارين للتخلص من أوجاع ركبة الرياضيين !

مهما بلغت قوتك الجسمانية والبدنية ومهما كانت ضخامة عضلاتك وقدرة احتمالك؛ فهناك دائمًا أوجاع تصيب الرياضيين لا يمكن احتمالها، وقد تتسبب بنهاية الحياة الرياضية للكثير من الرياضيين، ومن أبرز تلك الأوجاع هي أوجاع الركبة والمعاناة من ضعف مفصلها الذي يحد كثيرًا من القدرات الرياضية والحركية  للإنسان.

5 أسباب غريبة لزيادة الوزن.. تجنبها لتحصل على جسم رشيق

لهذا ولأن الوقاية خير من العلاج والاهتمام ببناء أساس قوي يتحمل ما عليه من عضلات؛ سوف يعرض التقرير التالي تمارين أساسية لا تساعد الرياضيين على التخلص من أوجاع الركبة فقط، بل تكسبها المزيد من القوة وتمنح أربطتها وأوتارها المزيد من المرونة والقدرة على الاحتمال .

1- ANKLE BAND DISTRACTIONS

تتم ممارسة هذا التمرين الذي يعمل بشكل أساسي على تقوية أوتار الركبة وأربطتها عن طريق زيادة مرونتها وقدراتها على التحمل ووضعها تحت ضغط مناسب بواسطة رباط مطاطي يتم الحصول عليه من متاجر الأدوات الرياضية.

2- ROLL OUT YOUR SHINS

في هذا التمرين سوف تقوم بتدليل ركبتيك ومنحهما الكثير من الاسترخاء والراحة للمفصلين والأوتار والأربطة التي تصل بين مفصل الركبة وعضلات القدم الأخرى، ما يدعم مستواك الرياضة ويزيد من قدرة التحمل لمفصلي الركبة.

لشباب العشرينيات.. هذه أفضل 4 تمارين لتقوية عضلاتك (فيديو)

3- WALL QUAD STRETCH

أهم ما يميز هذا التمرين البسيط أنه لا يساعد على تمدد الركبتين فقط، بل يعمل على استفادة عضلات الفخذ والقدم والكاحل بالإضافة إلى عضلات المؤخرة من فوائده التي تتلخص في المساعدة على تمدد العضلات وتعزيز القدرة على الاحتمال عند ممارسة التمارين الأساسية.

4- HAMSTRING FLOSSING

يتميز هذا التمرين بأنه يدعم عضلات المؤخرة والأجزاء الخلفية من عضلات الفخذ بالإضافة إلى دعم أربطة وأوتار الركبة من الخلف التي تعد من أضعف الأجزاء في مفصل الركبة.

للاعبي كمال الأجسام.. ما هو بروتين الكازين؟ ولماذا هو مهم كالماء والهواء؟

5- BAND TKE

يعد أهم التمارين في هذا التقرير على صعيد تقوية الجانب الخلفي من الركبة الذي -كما ذكرنا من قبل- إنه من الأجزاء الضعيفة التي تتسبب بالكثير من الإصابات في أثناء ممارسة تمارين عضلات القدمين.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...