تعرف علي العادات الموفرة لأثرياء العالم

main image
4 صور
«مارك زوكربيرج» صافي ثروته: 70 مليار دولار

«مارك زوكربيرج» صافي ثروته: 70 مليار دولار

 «وارن بافيت» صافي ثروته: 74 مليار دولار

«وارن بافيت» صافي ثروته: 74 مليار دولار

 «إنجفار كامبراد» صافي ثروته: 43.8 مليار دولار

«إنجفار كامبراد» صافي ثروته: 43.8 مليار دولار

 «أمانسيو أورتيجا»– مالك «زارا»صافي ثروته: 82.3 مليار دولار

«أمانسيو أورتيجا»– مالك «زارا»صافي ثروته: 82.3 مليار دولار

نشرت «بيزنس إنسايدر» تقريراً عن عادات الموفرة التي يتبعها مجموعة من أبرز المليارديرات حول العالم، وجاءت كالتالي:  
«وارن بافيت» صافي ثروته: 74 مليار دولار – لا يزال المدير التنفيذي لـ«بيركشايرهاثاواي» والمستثمر الشهير «بافيت» يعيش في منزل اشتراه عام 1958 مقابل 31.5 ألف دولار، ويعد من بين أبرز المليارديرات المقتصدين. لا يحمل «بافيت» جوالاً ولا يستخدم حاسوباً في مكتبه، كما يحرص على تناول وجبات سريعة ويستثمر في الشركات المنتجة لها مثل «برجر كينج» و«كوكاكولا».
«أمانسيو أورتيجا»– مالك «زارا» صافي ثروته: 82.3 مليار دولار، يحتل المرتبة الثالثة في قائمة أثرياء العالم حالياً، ولكن ذلك لم يؤثر على عاداته المقتصدة في الإنفاق في حياته الخاصة من العيش في شقة هادئة في إسبانيا إلى الذهاب مع زوجته لارتياد المقاهي وتناول الوجبات مع الموظفين. على غرار «مارك زوكربيرج»، يحتفظ ملياردير الموضة «أورتيجا» بملابس بسيطة يرتديها يومياً رغم امتلاكه طائرة «بومباردييه» خاصة قيمتها 45 مليون دولار، ولكنه لا يسافر بها كثيراً لانشغاله في العمل.
 
 
«إنجفار كامبراد» صافي ثروته: 43.8 مليار دولار – يعد مؤسس «إيكيا» السويدي «كامبراد» من أغنى الشخصيات في أوروبا، ولكن لا يجب أن يتعجب البعض إذا رأوه بجانبهم في الدرجة الاقتصادية على متن الطائرات أو عندما يتناول وجبة في مطعم بسيط.  يتميز «كامبراد» -91 عاما– بملابسه البسيطة وسيارته «فولفو» عتيقة الموديل وتفضيله ركوب الحافلات، وعاش في سويسرا 40 عاماً، ثم عاد إلى منزله الصغير في السويد عام 2013.
«مارك زوكربيرج» صافي ثروته: 70 مليار دولار رغم أنه أصبح من أبرز مليارديرات العالم وصغر سنه الذي لا يتعدى الثالثة والثلاثين، إلا أن مؤسس «فيسبوك » يعيش حياة مقتصدة مع زوجته وابنته، فهو يرتدي تقريباً نفس القميص في غالبية المناسبات. لا يزال «زوكربيرج» يقود سيارة «فولكس فاجن»صغيرة وأوضح أنه يريد حياة عادية غير معقدة؛ كي يستطيع اتخاذ قراراته جيداً، ولكنه يمتلك منزلاً قيمته سبعة ملايين دولار في  "بالو ألتو".

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات