إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة أو الليزر .. إليك إيجابيات وسلبيات كل طريقة

main image
كل شخص يلجأ لخيار إزالة الشعر من جسمه لأسباب مختلفة. البعض يعاني من الشعر الكثيف، البعض الآخر يمارس الرياضة، ويريد طلة نظيفة، والبعض الآخر يريد السير مع الموضة الرائجة، وهي جسد «ذكوري» خالٍ من الشعر. 
 
لإزالة الشعر هناك ٤ مقاربات هي الأكثر اعتماداً، وهي إزالته بالشمع أو الكريمات أو الحلاقة أو الليزر. ولكل واحدة منها إيجابياتها وسلبياتها. 
 
إزالة الشعر بالشمع:
 
 
الإيجابيات  
 
الميزة الأساسية هي أن إزالة الشعر بالشمع يضمن لك نتائج لوقت أطول من الحلاقة. وعادة يحتاج الشعر لستة أسابيع للنمو مجدداً بما أنه تمت إزالته كلياً من الجذور. الميزة الثانية هي أن الشعر الذي سينمو سيكون ناعماً لذلك نسبة إصابتك بالحكة منخفضة جداً. 
 
السلبيات 
 
مؤلم للغاية، ومعدل الألم يختلف وفق المنطقة، ولكن من دون أدنى شك سيكون واحداً من أسوأ الآلام التي ستختبرها. كما أنه يترك البشرة حساسة جداً لذلك يفضل الابتعاد عن المنتجات العطرية لـ٢٤ ساعة على الأقل. أيضاً في حال كنت تملك بشرة حساسة يمكن للشمع أن يتسبب بالحروق. 
 
كم من الوقت تحتاج فعلاً للبدء بخسارة الوزن؟
 
نصائح لإزالة الشعر بالشمع
 
 
-قبل يوم من إزالة الشعر قم باستخدام مقشر البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة.
 
-يجب وضع الشمع على بشرة نظيفة وجافة. 
 
-لجعل الأمر أقل يفضل أن تشذّب الشعر شرط ألا يكون أقصر من ١ سم، وإلا حينها الشمع لن يزيله. 
 
-العملية يجب أن تتم بحركة واحدة وسريعة، لا تحاول وضع الشمع ثم إزالته تدريجياً فذلك سيضاعف الألم. 
 
-قم بوضع شرائح الشمع بشكل معاكس لاتجاه نمو الشعر. 
 
-قبل استخدامها قم بقراءة التعليمات جيداً وفي حال تحسست منها عليك التوقف. 
 
-في حال عانيت من الاحمرار الشديد والألم فحمام بالماء البارد سيجعلك تشعر بتحسن. 
 
حلاقة الشعر:
 
 
الإيجابيات 
 
أسهل وأسرع وأبسط طريقة ممكنة لإزالة الشعر، فكل ما تحتاج إليه هو كريم الحلاقة وشفرة للحلاقة. من الحسنات أيضاً أن الآلية هذه غير مؤلمة على الإطلاق وغير فوضوية وغير مكلفة. 
 
السلبيات 
 
الجروح من السلبيات مهما كان حجمها.. فحتى ولو كانت صغيرة للغاية يمكنها أن تلتهب بسهولة. أيضاً من السلبيات نمو الشعر بشكل مقلوب ما قد يؤدي إلى ظهور البثور أو إصابتك بالحكة. وبطبيعة الحال الشعر سينمو إلى ما كان عليه خلال بضعة أيام ما يعني أنه عليك القيام بالأمر مجدداً. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق