"زاروق" سيارة الصحراء الأولى...من دبي إلى العالم(فيديو)

"زاروق" سيارة الصحراء الأولى...من دبي إلى العالم

"زاروق" هو اسم أسرع أفعى في الصحراء، وهو أيضاً اسم شركة في دبي تصنّع سيارات خارقة

وتدعى سيارتها الجديدة "Sandracer 500GT،

"زاروق" هو اسم أسرع أفعى في الصحراء، وهو أيضًا اسم شركة في دبي تصنّع سيارات خارقة مخصصة للقيادة خارج الطرقات، وبينما تمتلئ طرقات دبي بالسيارات السريعة، مثل "لامبورغيني" و"فيراري"، لا توجد خيارات فارهة حقاً للسيارات التي تُستخدم لارتياد الصحراء أو المغامرات البرية. وهذا ما تقول شركة "زاروق" إنها قدمته لزبائنها، مؤكدة أنها المصنّع الأول للسيارات فائقة السرعة في دبي.
وتدعى سيارتها الجديدة "Sandracer 500GT،" وهي مصممة لتجمع ما بين فخامة سيارة "لامبورغيني" وميزات السيارات المصممة "لقهر" الكثبان الرملية. 
 
وزُوّدت السيارة بمحرك من ثماني أسطوانات بسعة 6.2 لتر، وتبلغ قوة محركها 525 حصاناً، بالإضافة إلى هيكلها المصنوع من ألياف الكربون، والتي يبلغ وزنها 1200 كيلوغرام تقريباً، وتنطلق من وضعية الوقوف إلى سرعة 96 كيلومتراً في الساعة بأقل من أربع ثوانٍ. 
 
ويبدأ ثمن السيارة من 450 ألف دولار، وهو يساوي ثمن سيارة "GT" الجديدة من "فورد." وغالبية زبائن الشركة هم من دول الخليج، بحسب المؤسس المشارك في الشركة يانس مارديل. لكن، تسعى الشركة إلى جذب الزبائن من حول العالم. وأبدى عشاق جمع السيارات في أوروبا اهتمامهم باقتناء السيارة، إلى جانب آخرين في كينيا وروسيا واليابان، بحسب مارديل.
وكُشف تصميم سيارة "Sandracer 500GT" للمرة الأولى في سباق جائزة أبوظبي الكبرى‎‎ في حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي في العام 2015. واليوم، أنتجت الشركة 35 سيارة، بالتعاون مع شركة "منصوري" الألمانية لتعديل السيارات الفاخرة، ومهندسي "Campos Racing" المختصين بالسباقات.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

75 ساعة من العمل الشاق.. «لامبورجيني أفينتادور» مُرصعة بـ2 مليون قطعة كريستال «فيديو»

الرغبة في مزيد من الرفاهية والتفرد؛ هي ما دفعت الروسية داريا راديونوفا إلى تغطية سيارتها الخارقة لامبورجيني طراز "أفينتادور" بـ2 مليون قطعة كريستال، وذلك في العاصمة الإنجليزية لندن. ...