حيل لاتعرفها عن جوجل كروم

main image
يعتبر جوجل كروم من أكثر متصفحات الويب شعبية، ويأتي المتصفح بالعديد من المزايا المدمجة التي تساعد المستخدم على تحقيق أقصى استفادة أثناء تصفحه، إليك 7 نصائح وحيل قد لا تعرفها حول متصفح الإنترنت: 
 
فتح علامات التبويب المغلقة بالخطأ
قد تقوم بإغلاق متصفح كروم عن طريق الخطأ وذلك بعد تشغيل عدة علامات تبويب داخل المتصفح، وعند عودتك لتشغيل المتصفح مرة أخرى ستختفي هذه العلامات.
الحل حينها هو بالذهاب إلى زر القائمة (ثلاث نقاط رأسية أعلى يسار الشاشة)، ثم اذهب إلى السجل واختر المغلقة حديثاً وسيتم تشغيل علامات التبويب المغلقة بالخطأ مرة أخرى.
 
التصفح المتخفي
من المدهش أن هناك الكثير من الأشخاص لا يعرفون عن وضع التصفح المتخفي «Incognito mode» داخل كروم.
من خلال تفعيل هذا الوضع ستمنع المتصفح من تسجيل المواقع التي قمت بزيارتها أو تسجيل ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" التي يتم من خلالها رصد سلوكك على شبكة الإنترنت من قبل المواقع والشركات.
كل ما عليك فعله هو الضغط من لوحة المفاتيح على CTRL+SHIFT+N وذلك لفتح نافذة جديدة في وضع التصفح المتخفي.
 
الانتقال بين علامات التبويب
في حال قيامك بتشغيل علامات تبويب متعددة، فإنه يمكنك الانتقال بينها بسلاسة من خلال لوحة المفاتيح وذلك بالضغط على زر CTRL ورقم علامات التبويب مثل 1،2،3 وهكذا.
 
 
إضافة موقع إلى سطح المكتب
يُقدم متصفح غوغل كروم ميزة جميلة تسمح للمستخدمين بإضافة المواقع المفضلة لهم على سطح المكتب مباشرة، الأمر الذي يوفر مرونة أكبر بالنسبة للمواقع التي يتم زيارتها يومياً وتشغيلها بمجرد النقر على الاختصار الخاص بها على سطح المكتب.
كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى زر القائمة، ثم اختر المزيد من الأدوات ثم إضافة إلى سطح المكتب.

سمات

المزيد من علوم وتكنولوجيا