أفضل 10 حوارق للدهون.. كلها طبيعية تماماً

main image
11 صور
تلك هي أفضل 10 حوارق طبيعية للدهون

تلك هي أفضل 10 حوارق طبيعية للدهون

Caffeine  يعزز الكافيين المتواجد بشكل طبيعي في القهوة والشاي الأخضر  ويعد عنثر أساسي وررئيسي في جميع حوارق الدهون الرياضية الشهيرة   عملية التمثيل الغذائي ويساعدك على حرق السعرات الحرارية وذلك من خلال تأثيره الكبير في مستقبلات المتواجدة على الخلايا الدهنية وهو الأمر الذي يساعد جسمك على كسر الدهون المتواجدة في الخلايا الدهنية واستخدامها كطاقة بهدف حرقها .  ويكون الكافيين أكثر فاعلية عندما يتم تناوله قبل التدريبات بحسب تأكيدات العديد من الدراسات الطبية والتي أوصت بتناول 200-400 ملليغرام من الكافيين بين وجبات

Caffeine : يعزز الكافيين المتواجد بشكل طبيعي في القهوة والشاي الأخضر ويعد عنثر أساسي وررئيسي في جميع حوارق الدهون الرياضية الشهيرة عملية التمثيل الغذائي ويساعدك على حرق السعرات الحرارية وذلك من خلال تأثيره الكبير في مستقبلات المتواجدة على الخلايا الدهنية وهو الأمر الذي يساعد جسمك على كسر الدهون المتواجدة في الخلايا الدهنية واستخدامها كطاقة بهدف حرقها . ويكون الكافيين أكثر فاعلية عندما يتم تناوله قبل التدريبات بحسب تأكيدات العديد من الدراسات الطبية والتي أوصت بتناول 200-400 ملليغرام من الكافيين بين وجبات الطعام بمعدل 3-2 أكواب من القهوة أي الشاي الأخضر يومياً .

Yohimbe  : إذا كنت تسمع هذا الاسم للمرة الأولى فإن مادة اليوهمبي التي تباع على شكل كبسولات في متاجر المسلتزمات الرياضية الشهيرة يتم استخراجها من لحاء شجرة يوهمبي في وسط وغرب أفريقيا.  وجبانب تعزيزها للرغبة الجنسية تعمل تلك المادة أيضاً على زيادة استخدام الجسم للدهون المتواجدة في الخلايا الدهنية وحرقها لتوليد الطاقة بدلاً منالاعتماد على الكاربوهيدرات والجليوكوجين المتواجد في العضلات ويفضل تناول كبسولات تلك المادة قبل التمرين بساعة على الأكثر .

Yohimbe : إذا كنت تسمع هذا الاسم للمرة الأولى فإن مادة اليوهمبي التي تباع على شكل كبسولات في متاجر المسلتزمات الرياضية الشهيرة يتم استخراجها من لحاء شجرة يوهمبي في وسط وغرب أفريقيا. وجبانب تعزيزها للرغبة الجنسية تعمل تلك المادة أيضاً على زيادة استخدام الجسم للدهون المتواجدة في الخلايا الدهنية وحرقها لتوليد الطاقة بدلاً منالاعتماد على الكاربوهيدرات والجليوكوجين المتواجد في العضلات ويفضل تناول كبسولات تلك المادة قبل التمرين بساعة على الأكثر .

 Green tea extract :  مستخلص الشاي الأخضر  يساعد على فقدان الدهون عن طريق زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرق كل يوم عن طريق جعل الجسم أقل قابلية لنخزين الدهون واستغلال الدهون المتراكمة في الجسم من أجل الطاقة .  وينصح بتناول الشاي الأخصر 3 مرات يومياً وقبل التمارين التمارين الرياضية في فترة زمنية تتراوح ما بين الـ 30 إلى الـ 60 دقيقة .

Green tea extract : مستخلص الشاي الأخضر يساعد على فقدان الدهون عن طريق زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرق كل يوم عن طريق جعل الجسم أقل قابلية لنخزين الدهون واستغلال الدهون المتراكمة في الجسم من أجل الطاقة . وينصح بتناول الشاي الأخصر 3 مرات يومياً وقبل التمارين التمارين الرياضية في فترة زمنية تتراوح ما بين الـ 30 إلى الـ 60 دقيقة .

Synephrine :  توجد مادة السينيفرين بشكل أساسي في نبات الثمار الحمضية بشكل عام وخاصةً البرتفال وتعد جزء ومكون أساسي في حوارق الدهون المعروفة التي تباع في المتاجر الرياضية الكبيرة وتعمل على زيادة أكسدة الدهون المتواجدة داخل الجسم و تقوم برفع معدلات الأيض "عملية حرق الدهون" و مستويات الطاقة.

Synephrine : توجد مادة السينيفرين بشكل أساسي في نبات الثمار الحمضية بشكل عام وخاصةً البرتفال وتعد جزء ومكون أساسي في حوارق الدهون المعروفة التي تباع في المتاجر الرياضية الكبيرة وتعمل على زيادة أكسدة الدهون المتواجدة داخل الجسم و تقوم برفع معدلات الأيض "عملية حرق الدهون" و مستويات الطاقة.

 Capsaicin :  تتواجد مادة الكابسكين في الفلفل الحار وتعمل تلك المادة الرائعة على رفع معدل عمليات حرق الدهون بداخل جسمك كما تقوم تلك المادة بتعزيز عمل الجهاز السيمباثاوى وهو الأمر الذي يؤدي إلى فاعلية أكبر في حرق الدهون  وبمكن الحصول على تلك المادة طبيعياً بتناول الفلفل الحار

Capsaicin : تتواجد مادة الكابسكين في الفلفل الحار وتعمل تلك المادة الرائعة على رفع معدل عمليات حرق الدهون بداخل جسمك كما تقوم تلك المادة بتعزيز عمل الجهاز السيمباثاوى وهو الأمر الذي يؤدي إلى فاعلية أكبر في حرق الدهون وبمكن الحصول على تلك المادة طبيعياً بتناول الفلفل الحار

 Olive leaf extract :  تحتوي أوراق شجرة الزيتون على مادة كيميائية رائعة تعرف بإسم أوليوروبيان التي تقوي الجهاز المناعي وتمنع الأكسدة في أجسام البشر وتدعم عملها بل وتساعد  أيضاً على زيادة عدد السعرات الحرارية والدهون التي يمكن لجسمك حرقها  يمكن  ويمكن تناول كبسولات مستخلص أوراق شجرة الزيتون من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا مع وجبات الطعام.

Olive leaf extract : تحتوي أوراق شجرة الزيتون على مادة كيميائية رائعة تعرف بإسم أوليوروبيان التي تقوي الجهاز المناعي وتمنع الأكسدة في أجسام البشر وتدعم عملها بل وتساعد أيضاً على زيادة عدد السعرات الحرارية والدهون التي يمكن لجسمك حرقها يمكن ويمكن تناول كبسولات مستخلص أوراق شجرة الزيتون من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا مع وجبات الطعام.

Carnitine :  عبارة عن جزيء الأميني يشبه الحمض وهو عنصر حاسم وهام في حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة بدلاً من تخزيها بداخل الجسم وتؤكد العديد من الدراسات أن استخدام الكارنيتين يزيد من كمية الدهون التي يحرقها الجسم ويرفع كفاءة الأجسام البشرية بشكل عام في التخلص من الدهون  والجرعة المناسبة لتناول هذا المكمل هيمرتين إلى ثلاث مرات يومياً مع وجبات الطعام .

Carnitine : عبارة عن جزيء الأميني يشبه الحمض وهو عنصر حاسم وهام في حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة بدلاً من تخزيها بداخل الجسم وتؤكد العديد من الدراسات أن استخدام الكارنيتين يزيد من كمية الدهون التي يحرقها الجسم ويرفع كفاءة الأجسام البشرية بشكل عام في التخلص من الدهون والجرعة المناسبة لتناول هذا المكمل هيمرتين إلى ثلاث مرات يومياً مع وجبات الطعام .

Conjugated Linoleic Acid  -CLA : أو حمض اللينوليك باللغة العربية ويحتوي هذا الحمض على مجموعة طبيعية من الدهون الصحية وتحديداً دهون أوميغا 6 التي تعمل على أمرين هامين بالنسبة للرياضين ولاعبي كمال الأجسام فتلك الدهون المفيدة تزيد من فقدان الدهون الضارة بينما تعمل في نفس الوقت على دعم  النمو العضلي والقوة. وتعد الجرعة المناسبة لتناول حمض الليونيك هي من 1-3 غرامات مع وجبة الإفطار والغداء وقبل النوم بـ 15 دقيقة.

Conjugated Linoleic Acid -CLA : أو حمض اللينوليك باللغة العربية ويحتوي هذا الحمض على مجموعة طبيعية من الدهون الصحية وتحديداً دهون أوميغا 6 التي تعمل على أمرين هامين بالنسبة للرياضين ولاعبي كمال الأجسام فتلك الدهون المفيدة تزيد من فقدان الدهون الضارة بينما تعمل في نفس الوقت على دعم النمو العضلي والقوة. وتعد الجرعة المناسبة لتناول حمض الليونيك هي من 1-3 غرامات مع وجبة الإفطار والغداء وقبل النوم بـ 15 دقيقة.

Fucoxanthin  : تغطي تلك المادة الأعشاب البحرية بنية اللون كما توجد في الزيتون الأخضر والرمان وتعمل على تقليل قابلية الجسم في بناء ونموالخلايا الدهنية وتعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون ويتم تناول جرعة يومية من هذا المكمل تقدر بنحو 200 ملليغرام  مقسمة على 3 مرات .

Fucoxanthin : تغطي تلك المادة الأعشاب البحرية بنية اللون كما توجد في الزيتون الأخضر والرمان وتعمل على تقليل قابلية الجسم في بناء ونموالخلايا الدهنية وتعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون ويتم تناول جرعة يومية من هذا المكمل تقدر بنحو 200 ملليغرام مقسمة على 3 مرات .

Fish oil   : منجم لدهون أوميغا 3  المفيدة والتي لها أهمية كبيرة في توفير حمض إيكوسابنتانويك (إيبا) وحمض دوكوساهيكسانويك (دا) اللذان يعملان على زيادة حرق الدهون وفقدان قابلية الجسم على تخزين الدهون .  وللحصول على أفضل النتائج يرجى تناول من 2-3 غرام مقسمة على مرتين إلى ثلاث مرات يوميا مع وجبات الطعام.

Fish oil : منجم لدهون أوميغا 3 المفيدة والتي لها أهمية كبيرة في توفير حمض إيكوسابنتانويك (إيبا) وحمض دوكوساهيكسانويك (دا) اللذان يعملان على زيادة حرق الدهون وفقدان قابلية الجسم على تخزين الدهون . وللحصول على أفضل النتائج يرجى تناول من 2-3 غرام مقسمة على مرتين إلى ثلاث مرات يوميا مع وجبات الطعام.

في المجال الرياضي هناك الكثير من المستحضرات والمكملات الغذائية التي تتنافس الشركات المنتجة لها على استهداف جميع الأهداف الغذائية في حياة الرياضي، فهناك منتجات تحتوي على البروتينات، وهناك منتجات أخرى تستهدف مد الرياضي بالفيتامينات، وثالثة تمد الرياضيين بالطاقة، وهكذا .

كيف تجعل العضلات تتوهج في الصيف مثل الشمس؟!

ومن بين المكملات والمستحضرات الطبية التي تلاقي انتشارًا هائلاً بين الرياضيين هي حوارق الدهون التي تساعد الرياضي في التخلص من الدهون المتراكمة بداخل جسده وعلى عضلاته.

وفي التقرير التالي سوف يتم استعراض العناصر الغذائية الرياضية الأفضل في حرق الدهون، ولكن هذه المرة سوف تتعرف إلى المواد الطبيعية فقط، وليست المصنعة، والتي تمتلك مفعولاً كبيرًا ورائعًا فيما يخص حرق الدهون.

1- Caffeine

يعزز الكافيين، الموجود بشكل طبيعي في القهوة والشاي الأخضر، ويعد عنصرًا أساسيًّا ورئيسيًّا في جميع حوارق الدهون الرياضية الشهيرة؛ عملية التمثيل الغذائي، ويساعدك على حرق السعرات الحرارية، وذلك من خلال تأثيره الكبير في المستقبلات الموجودة على الخلايا الدهنية، وهو الأمر الذي يساعد جسمك على كسر الدهون الموجودة في الخلايا الدهنية واستخدامها باعتبارها طاقة بهدف حرقها.

ويكون الكافيين أكثر فاعلية عندما يتم تناوله قبل التدريبات بحسب تأكيدات العديد من الدراسات الطبية التي أوصت بتناول 200-400 ملليغرام من الكافيين بين وجبات الطعام بمعدل 2 إلى 3 أكواب من القهوة أي الشاي الأخضر يوميًّا.

2- Yohimbe

إذا كنت تسمع هذا الاسم للمرة الأولى فإن مادة اليوهمبي التي تباع على شكل كبسولات في متاجر المستلزمات الرياضية الشهيرة يتم استخراجها من لحاء شجرة يوهمبي في وسط وغرب أفريقيا.

وبجانب تعزيزها للرغبة الجنسية تعمل تلك المادة أيضًا على زيادة استخدام الجسم للدهون الموجودة في الخلايا الدهنية وحرقها لتوليد الطاقة بدلاً من الاعتماد على الكربوهيدرات والجليوكوجين الموجود في العضلات ويفضل تناول كبسولات تلك المادة قبل التمرين بساعة على الأكثر.

5 تمارين لا تتوقف عن ممارستها تحت أي ظروف (فيديو)

3- Green tea extract

مستخلص الشاي الأخضر  يساعد على فقدان الدهون عن طريق زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرق كل يوم عن طريق جعل الجسم أقل قابلية لنخزين الدهون واستغلال الدهون المتراكمة في الجسم من أجل الطاقة .

وينصح بتناول الشاي الأخصر 3 مرات يوميًّا، وقبل التمارين التمارين الرياضية في فترة زمنية تتراوح ما بين الـ30 والـ60 دقيقة.

4- Synephrine

توجد مادة السينيفرين بشكل أساسي في نبات الثمار الحمضية بشكل عام، وبخاصة البرتفال، وتعد جزءًا ومكونًا أساسيًّا في حوارق الدهون المعروفة التي تباع في المتاجر الرياضية الكبيرة، وتعمل على زيادة أكسدة الدهون الموجودة داخل الجسم و تقوم برفع معدلات الأيض «عملية حرق الدهون» ومستويات الطاقة.

5- Capsaicin

توجد مادة الكابسكين في الفلفل الحار، وتعمل تلك المادة الرائعة على رفع معدل عمليات حرق الدهون بداخل جسمك، كما تقوم تلك المادة بتعزيز عمل الجهاز السيمباثاوى، وهو الأمر الذي يؤدي إلى فاعلية أكبر في حرق الدهون.

ويمكن الحصول على تلك المادة طبيعيًّا بتناول الفلفل الحار.

6- Olive leaf extract

تحتوي أوراق شجرة الزيتون على مادة كيميائية رائعة تعرف باسم أوليوروبيان التي تقوي الجهاز المناعي، وتمنع الأكسدة في أجسام البشر، وتدعم عملها، بل تساعد أيضًا على زيادة عدد السعرات الحرارية والدهون التي يمكن لجسمك حرقها.

ويمكن تناول كبسولات مستخلص أوراق شجرة الزيتون من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًّا مع وجبات الطعام.

7- Carnitine

عبارة عن جزيء الأميني يشبه الحمض، وهو عنصر حاسم ومهم في حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة بدلاً من تخزيها بداخل الجسم، وتؤكد العديد من الدراسات أن استخدام الكارنيتين يزيد من كمية الدهون التي يحرقها الجسم ويرفع كفاءة الأجسام البشرية بشكل عام في التخلص من الدهون.

والجرعة المناسبة لتناول هذا المكمل هي مرتين إلى ثلاث مرات يوميًّا مع وجبات الطعام.

6 خطوات لزيادة مرونة الجسم والعضلات لضمان مستوى لياقة أفضل

8- Conjugated Linoleic Acid  -CLA
 
 
أو حمض اللينوليك باللغة العربية، ويحتوي هذا الحمض على مجموعة طبيعية من الدهون الصحية وتحديدًا دهون أوميغا 6 التي تعمل على أمرين مهمين بالنسبة للرياضين ولاعبي كمال الأجسام؛ فتلك الدهون المفيدة تزيد من فقدان الدهون الضارة، بينما تعمل في  الوقت نفسه على دعم  النمو العضلي والقوة.
وتعد الجرعة المناسبة لتناول حمض اللينوليك هي من 1 إلى 3 غرامات مع وجبة الإفطار والغداء، وقبل النوم بـ15 دقيقة.
 
9- Fucoxanthin
 
 
تغطي تلك المادة الأعشاب البحرية بنية اللون، كما توجد في الزيتون الأخضر والرمان، وتعمل على تقليل قابلية الجسم في بناء ونمو الخلايا الدهنية، وتعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون.
ويتم تناول جرعة يومية من هذا المكمل تقدر بنحو 200 ملليغرام  مقسمة على 3 مرات.
 
10- Fish oil
 
 
 منجم لدهون أوميغا 3  المفيدة التي لها أهمية كبيرة في توفير حمض إيكوسابنتانويك (إيبا) وحمض دوكوساهيكسانويك (دا) اللذين يعملان على زيادة حرق الدهون وفقدان قابلية الجسم على تخزين الدهون.
 
وللحصول على أفضل النتائج يرجى تناول من 2 إلى 3 غرامات مقسمة على مرتين إلى ثلاث مرات يوميًّا مع وجبات الطعام.
 
 
 
 
 

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة