«الجمل» و«الشلال» ضمن أفضل 10 أوضاع حميمية

main image
صورتان
النمط الواحد يقتل الحياة الجنسية

أفضل 10 أوضاع حميمية وجنسية

النمط الواحد يقتل الحياة الجنسية

النمط الواحد يقتل الحياة الجنسية

الحياة الجنسية تشكل الجزء الأساسي من حياة الزوجين، فالتناغم في الفراش يعني التناغم في الحياة بشكل عام.

ولأن الاعتماد على وضعية واحدة قد تجعل حياتكم الجنسية مملة، وتحولها إلى عملية ميكانيكية لا متعة فيها، نعرض لكم بعض الوضعيات التي من شأنها أن تعيد الحيوية لحياتكم الجنسية. 

المزيد: 7 آداب للعلاقة الحميمية في الإسلام

وضعية الكات CAT 

 وهي الوضعية الطبيعية التي يمارسها غالبية الأزواج، بحيث يكون الرجل فوق المرأة. ووفق مجلة «الجنس والزواج» فإن 56 % من النساء استطعن الوصول إلى النشوة من خلال هذه الوضعية. رغم انتشارها بشكل واسع، لكن البعض ينفذها بطريقة خاطئة بحيث يكون صدر الرجل مباشرة فوق صدر المرأة. الوضعية الصحيحة هي أن يكون صدر الرجل بمحاذاة كتف المرأة مع الحرص على أن تكون ساقا المرأة بعيدتين بدرجة 45 درجة تقريباً عن حوض الرجل. 

المزيد: 10 نساء جسدن الجمال العربي (صور)

وضعية الشلال 

تسمى هذه الوضعية هكذا؛ لأنها تسمح بتدفق الدم بشكل كبير إلى الرأس، يمكن تنفيذها من خلال استلقاء الرجل على أطراف السرير بحيث يكون النصف الأعلى من جسده خارجه. وهكذا يكون رأس الرجل وكتفاه يلامسان الأرض، بينما يكون السرير ركيزة دعم للنصف السفلي. وفي هذه الوضعية تكون المرأة هي المتحكمة بزمام الأمور.

وضعية رعاة البقر

تناسب هذه الوضعية الرجال الذين يعانون من آلام في الظهر، وتسمح للمرأة بالتحكم بالوتيرة وفق ما يناسبها. في الوضعية يكون الرجل على ظهره بينما تكون المرأة فوقه، ويمكن أن تكون بمواجهته أو بشكل معاكس. ومن المميزات الإضافية لهذه الوضعية هي قدرة الرجل على التحكم بالإيقاع لحظة يشاء من دون تبديل الوضعية. 

وضعية الجلوس 

تسمى أيضاً بمقعد الحب، ويمكن تنفيذها من خلال الجلوس على حافة السرير، أو الكرسي مع تثبت قدميك جيداً على الأرض. وخلال هذه الوضعية يكون ظهر المرأة بمحاذاة صدر الرجل.

وضعية الرجل الكسول 

يمكن تنفيذها من خلال الجلوس بحيث يشكل جسم الرجل زاوية 90، أي الجلوس بطريقة عادية مع مد الرجلين. وبهذه الوضعية تكون المرأة فوق الرجل بحيث تلتف رجليها حول حوضه.

المزيد: في زواج الصالونات.. هل هي الأنسب؟

وضعية الجمل 

تشبه «الكات» بحيث يكون الرجل فوق المرأة، لكنها تختلف عنها بالتلاعب بوضعية حوض المرأة بحيث يكون جانبياً. فالجزء الأعلى من جسم المرأة يكون  في وضعية مستيقمة، أما الجزء السفلي فيكون في وضعية جانبية. 

وضعية المقص

مشابهة للوضعية أعلاه، وإنما بشكل معاكس تماماً بحيث تستلقي المرأة على ظهرها بشكل مستقيم، بينما يقوم الرجل بجعل حوضه في وضعية جانبية. 

وضعية الكتف

في هذه الوضعية يكون الرجل فوق المرأة أيضاً، لكن يتم رفع ساقي المرأة، ووضعهما على كتفي الرجل. 

وضعية الباليه 

تنفذ هذه الوضعية وقوفاً بحيث تقوم المرأة بلف إحدى ساقيها حول حوض الرجل. هذه الوضعية لا تصلح للجميع خصوصاً لمن يعانون من مشاكل في الظهر. 

وضعية الدولاب 

يجلس الرجل على حافة السرير أو الكرسي، بينما تقوم المرأة بتثبت ذراعيها على الأرض بحيث يكون القسم العلوي من جسدها خارج السرير، وظهرها بمواجهة الرجل. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة