لماذا لا يعمل محرك السيارة؟ إليك الأسباب الأكثر شيوعاً

لماذا لا يعمل محرك السيارة؟ إليك الأسباب الأكثر شيوعاً

لماذا لا يعمل محرك السيارة ؟ الأسباب الأكثر شيوعاً

قد يصادفك أن يرفض محرك سيارتك العمل ويضعك في موقف محرج أو تتعطل بسببه، ولا يكون لديك أدنى فكرة عن السبب وراء ذلك، ولا تكون لديك المعلومات التي تمكنت من البحث حتى عن أسباب المشكلة.

استخدم البطاطس لمنع تراكم الضباب على زجاج السيارة

فمعرفتك لسبب المشكلة قد يساعدك على حلها، خاصة وأن بعض الأمور التي تسبب توقف محرك السيارة عن العمل يكون حلها بسيطًا.

لذلك سنعرض في هذا التقرير أكثر الأسباب شيوعًا، والتي تقف وراء رفض محرك السيارة للعمل، وأبرز حلولها.

الفيوز:

من أبسط الأمور التي قد تتسبب في تعطل العديد من أجزاء السيارة إذا تعرضت للتلف، فالفيوزات من القطع الكهربائية التي يتم تركيبها لتلقي أي ارتفاع في التيار الكهربائي للسيارة، لحماية أجزاء السيارة الثمينة.

وقد ينتج عن أحد الفيوزات تعطل المحرك ورفضه للعمل، لذلك يمكنك التحقق من علبة الفيوزات الموجودة في مقدمة السيارة، والبحث بينها عن فيوز محترق، ويمكنك شراء المثيل له، وتغييره على الفور.

نفاد الوقود:

قد يكون الموضوع أبسط مما تتخيل، فقد يكون وقود السيارة قد نفد، ولم تلتفت أنت إلى ذلك في آخر مرة قمت فيها بركن السيارة، فقط ألق نظرة على عداد  الوقود للتأكد من وجود وقود كافٍ.

للقضاء على تلك الأعطال المزعجة.. بدل فلتر هواء المحرك

مضخة الوقود:

مضخة الوقود هي الجزء المسؤول عن دفع الوقود نحو المحرك لتبدأ عملية الاشتعال، وتعطل تلك المضخة يعني توقف تلك العملية، ومن ثم عدم تشغيل المحرك.

عند وضع المفتاح بالمكان المخصص له لتشغيل المحرك، ولفه ناحية اليمين، من المفترض أن مضخة الوقود تبدأ في العمل، ويصدر منها صوت بسيط جدًا تسمعه في الأماكن الهادئة، فإذا لم تسمع هذا الصوت على الإطلاق فقد تكون مضخة الوقود بها مشكلة وتحتاج للتنظيف.

تأكل البطارية:

مع مرور الوقت قد يتكون على قطبي البطارية الأملاح والرطوبة التي تكونها عوامل الجو، وقد تتسبب تلك العوالق والمواد في تكوين طبقة عازلة لا تمكن التيار الكهربائي من المرور من البطارية إلى محرك السيارة، ما يمنعه من العمل.

سيارات المشاهير تجسد الفخامة والترف (صور)

بطارية منتهية:

إذا رفض محرك سيارتك العمل، فقد يكون هناك احتمال كبير بنفاذ بطارية السيارة، وهو من الأسباب الأكثر شيوعًا، لذلك إذا كانت سيارتك ذات ناقل سرعات "مانيوال" يمكنك استخدام حيلة الدفع، فإذا دار محرك السيارة فالمشكلة بالتأكيد في البطارية.

أما إذا كانت سيارتك أوتوماتيك، فسيتعين عليك فحص بطارية السيارة من خلال قياس الطاقة، وإذا تبين أنها السبب فسيستوجب عليك تغييرها في الحال.

مشغل المحرك "الكونتاكت":

قد يكون الكونتاكت الخاص بتشغيل المحرك هو المتسبب في المشكلة، ويمكنك التأكد من ذلك من خلال وضع مفتاح السيارة في المكان المخصص له ولفه لفة واحدة ناحية اليمين، في تلك الوضعية من المفترض أن تضيء اللمبات الموجودة في التابلوه، بعدها قم بلف المفتاح لفة أخرى لليمين لتشغيل المحرك، في تلك الحالة يجب أن تنطفئ اللمبات الموجودة في تابلوه السيارة، فإذا لم تنطفئ فالمشكلة هنا في الكونتاكت.

 

إذا وجدت مسماراً في إطار سيارتك.. هكذا تتصرف

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

أسعار ومواصفات سيارة فولكس واجن جولف 8 GTI موديل 2020.. وهذه عيوبها

أدهشت سيارة فولكس واجن جولف 8 GTI موديل 2020، الجميع بخصائصها وسماتها الجديدة، حيث إنها توفر معدلات عالية من الأمان بنظام مكابح الطوارئ والتحذير. فمن أبرز إمكانات الحماية التي تمتاز بها سيارة...