6 خطوات لزيادة مرونة الجسم والعضلات لضمان مستوى لياقة أفضل

6 خطوات لزيادة مرونة الجسم والعضلات لضمان مستوى لياقة أفضل

دعه ينساب : قبل بداية التمارين الرياضبة إيك أن تهمل تمارين الإحماء التي تجعل عرقك ينساب بالفعل فذلك هو الإثبات أن عضلاتك أصبحت جاهزة للعمل و ممارسة التمارين الرياضية بأفضل أداء و بقوة تحمل أكبر .

دلل نفسك : عليك أن تعمل على تدليل نفسك في بعض الأحيان على الأقل مرة واحدة اسبوعياً فجلسة واحدة من التدليك أو المساج على أيدي خبير تجعلك تشعر بأنك ولدت من جديد بسبب الشعور الرائع الذي ينعكس على عضلاتك فهو يخلصك من توترها و تيبسها و يجعلها في أفضل حالة صحية لها .

الماء : دائماً ما يتعلق الأمر بالماء فأنت يجب أن تبقي على انتعاش عضلاتك دائماً و لا تشرب أقل من لترين من الماء يومياً حتى في فصل الشتاء فذلك المشروب السحري يعالج تفكك ألياف عضلاتك بعد التمارين الرياضية و يجعلها صحية و يقصر مدة شعورك بالأوجاع و التقلصات العضلية إلى أن تختفى إلى الأبد بعد التمارين الرياضية .

النوم الجيد والتغذية المفيدة مفتاحان رائعان، بجانب الحصول على عضلات وكتلة وبنية جسدية قوية، ولكن الأمر لا يقتصر على 3 مفاتيح فقط؛ فهناك مفتاح رابع تهمله الأغلبية العظمى من الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام، وهو الحصول على المزيد من الليونة العضلية. 

لماذا يجب على الرياضي التركيز على تمرين المتوازي؟ «صور»

فذلك المفتاح هو الذي يطلق العنان لعضلاتك لتنمو ولأدائك الرياضي ليتطور ودونه سوف تجد نفسك أسيرًا للإصابات وثبات حجم الكتلة العضلية لفترات طويلة.

وفي التقرير التالي سوف نعرف كيف تزيد من مرونة جسمك وعضلاتك من أجل ضمان مستوى رياضي وضخامة أفضل لعضلاتك. 

1- دعه ينساب

قبل بداية التمارين الرياضية إياك أن تهمل تمارين الإحماء التي تجعل عرقك ينساب بالفعل؛ فذلك هو الإثبات أن عضلاتك أصبحت جاهزة للعمل وممارسة التمارين الرياضية بأفضل أداء وبقوة تحمل أكبر. 

2- أوزان أخف

ليس دائمًا ولكن على الأقل لأسبوع واحد شهريًّا استخدم حجم أوزان أخف من التي تقوم بحملها عادة؛ فهذا الأسلوب يجعل عضلاتك تشعر بمقدار من الانتعاش والتمدد، وبالطبع سوف تحصل أيضًا على فوائد رفع الأثقال على صعيد الضخامة. 

للاعبي كمال الأجسام.. مكمل البروتين لا يكفي دون هذه الأشياء

3- دلل نفسك

عليك أن تعمل على تدليل نفسك في بعض الأحيان على الأقل مرة واحدة أسبوعيًّا فجلسة واحدة من التدليك أو المساج على أيدي خبير تجعلك تشعر بأنك ولدت من جديد بسبب الشعور الرائع الذي ينعكس على عضلاتك؛ فهو يخلصك من توترها وتيبسها، ويجعلها في أفضل حالة صحية لها. 

4- تدليل أكثر! 

والمقصود بذلك هو فقط الجلوس أو التمدد بوضعية سليمة مدة نصف ساعة يوميًّا بعد ممارسة التمارين الرياضية؛ فعضلاتك بعد التمارين الرياضية تتاج إلى الراحة وإلى أن تفعل لا شيء سوى التمدد المريح لتستعيد نشاطك وتختصر مدة الاستشفاء العضلي بالنسبة إلى عضلاتك. 

5- التنفس

إحدى الأزمات الأبدية لدى الكثير من الرياضيين داخل الصالات الرياضية هي التحكم في التنفس والحقيقة أنه يجب عليك أن تعرف متى تأخذ الشهيق وتطلق الزفير؛ فهذا الأمر يرفع مستواك الرياضي في أثناء ممارسة التمارين الرياضية، وهو الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على ضخامة عضلاتك. 

5 دراسات علمية حديثة تساعدك في بناء عضلات قوية

6- الماء 

دائمًا ما يتعلق الأمر بالماء، فأنت يجب أن تبقي على انتعاش عضلاتك دائمًا ولا تشرب أقل من لترين من الماء يوميًّا حتى في فصل الشتاء؛ فذلك المشروب السحري يعالج تفكك ألياف عضلاتك بعد التمارين الرياضية، ويجعلها صحية ويقصر مدة شعورك بالأوجاع والتقلصات العضلية إلى أن تختفي إلى الأبد بعد التمارين الرياضية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تبحث عن الجسد المثالي؟.. ابتعد عن هذه الخرافات حول اللياقة البدنية

يسعى الكثير منا إلى الحصول على جسد مثالي من خلال الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام صحي، ولكن هناك بعض الاعتقادات والخرافات المنتشرة حول اللياقة البدنية والممارسات التي لا تجدي...

هل تدمر حبوب حرق الدهون صحة الجسم؟

تمثل السمنة والوزن الزائد والدهون مشكلة مزعجة تهدد صحة كثيرين، ويلجأ البعض لحلول عدة من أجل إنقاص الوزن، وقد تكون هذه الحلول مزعجة وصعبة التنفيذ لكثيرين، مثل اتباع حمية غذائية معينة فيشعر صاحبها...