نصائح أثرياء قد تثنيك عن فكرة شراء اليخوت

main image

الكثير من الرجال يحلمون بامتلاك أحد اليخوت الفارهة، وينتظرون اليوم الذي يصبحون فيه أثرياء بالقدر الذي يمكنهم من تحقيق هذا الحلم الذي طالما أرادوه.

طائرات أم قصور فاخرة؟.. أفخم خطوط الطيران في العالم

ولكن على النقيض تجد أن بعض الأثرياء وجدوا أن امتلاك اليخت ليس بالأمر الذي يستحق كل هذا القدر من الاهتمام، وأن يتحول إلى حلم لدى بعض الرجال، وكان لهؤلاء الأثرياء وجهات نظر مختلفة ولكنها جميعاً تشير إلى أن امتلاك اليخت ليس بالأمر الضروري أو المجدي كما يتخيله البعض.

وفي هذا التقرير سنعرض أبرز تلك الآراء وأهم الأشياء التي ينصحك بها الأثرياء لتغيير وجهة نظرك تجاه اليخوت.

1-ليس فعلاً ما تسعى للحصول عليه:

إذا كنت ترغب في الحصول على يخت لقضاء عطلاتك عليه والاستمتاع بالبحر والصيد من على متنه، فإن المتعة التي سيوفرها لك اليخت لن تكون بقدر المتعة التي ستوفرها لك سيارتك الرياضية على الطريق، أو قارب صيد صغير تستخدمه في الصيد.

وقبل أن تنفق ملايين الدولارات عليك أن تعلم أن اليخت سيستنزف كل أموالك؛ فهو من الأمور التي لها نفقات باهظة حتى لو لم تكن تستخدمه طوال الوقت.

أغلى سيارة في العالم.. مرسيدس مايباخ معدلة (صور)

2- من حولك لن يقدروه مثلك:

ينصحك بعض ملاك اليخوت بألا تقدم على تلك الخطوة، خاصة وأن غالبية من أقدم عليها كان بهدف الاستمتاع باليخت ومشاركته مع الأصدقاء والزملاء وإقامة الحفلات عليه، ولكنهم يحذرونك من أن هؤلاء لن يحافظوا عليه، بل وقد يحولونه إلى مقلب للنفايات خاصة في الحفلات، فما الداعي لشراء يخت بمبلغ ضخم في حين أنه يمكنك استئجاره وقتما شئت بسعر أقل بكثير.

3- مغامرات المحيطات ليست من أجلك:

يؤكد لك أصحاب اليخوت، أن فكرة إبحارك باليخت وسط المحيط والانتقال من دولة إلى أخرى أمر في غاية الصعوبة وفي غاية الخطورة أيضاً، فالإبحار وسط المحيطات له أساليب وطرق ومخاطر تحيط به، فالمحيط قد ينقلب في لحظات ويتحول إلى ساحة من المعارك بين الرعد والبرق والأمطار والعواصف، وفكرة الإبحار عبره ليست مجدية، والكثير من الناس يتراجع عنها.

أخطر الهوايات السعودية في القيادة.. هل تجرؤ عليها؟ (فيديو)

4-لا يعتبر مجالاً لاستثمار أموالك:

قد يعتقد البعض أن شراء اليخت أمر لا يهدر المال، فهو من الممكن أن يعيد بيعه بسعر عالٍ، ولكن الحقيقة أن إعادة بيع اليخوت تتسبب في خسارة فادحة لملاك اليخوت، فهناك دراسات أكدت أن إعادة بيع اليخت تتسبب في خسارة 40% من سعره الأصلي الذي تم شراؤه به.

5-صيانة اليخت سترهقك:

المعدات والآلات بشكل عام تحتاج إلى الصيانة المستمرة، فالسيارة التي لا تتم صيانتها بصورة دورية سرعان ما تتهالك وتتلف، كذلك اليخوت، فعملية الصيانة أمر أساسي، ولكنها بالنسبة لليخوت تكون مكلفة جداً، وترهق ميزانية ملاك اليخوت.

أروع منزل عائم مصمم للمتعة في فصل الصيف (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات