رياضات لا يعرفها سوى عديد قليل من البشر! (فيديو)

main image

كما هو الحال في أي مجال آخر، لم يسلم مجال الرياضة من الابتكارات والاختراعات الجديدة، فعلى الرغم من امتلاء عالمنا بالكثير من الرياضات المعترف بها، سواء الجماعية أو الفردية، إلا أن هناك بعض الرياضات الجديدة التي لا يعرفها سوى عدد قليل جداً من البشر. 

ومن الحب ما قتل.. سيدة تصيب ميسي بجروح من أجل الحصول على توقيعه (فيديو)

وفي التقرير التالي، سوف يتم تسليط الضوء على أهم تلك الرياضات الغريبة التي سوف تجعلك تريد تجربتها؛ بسبب الإثارة الكبيرة التي تحتوي عليها. 

1- القفز على الجدار 

بالتأكيد سوف يبدو الأمر في غاية الإثارة والروعة؛ عندما تتسلق أي جدار تريده في العالم، فكل ما يلزمك هو التمتع بمهارة ولياقة بدنية لا بأس بهما، ومنط مطاطي؛ حتى تستطيع الاندفاع بقوة. 

2- بوسيبول

تجمع هذه الرياضية بين رياضتي الكرة الطائرة التقليدية وبين رياضة كرة القدم، اللعبة الشعبية الأولى، إلا أنها تقام على ملعب من المطاط المنفوخ؛ كالذي يستخدمه الأطفال في اللعب، ويتكون كل فريق من 4 لاعبين فقط. 

ولقد تم  ابتكار هذه الرياضة منذ عدة أعوام، ويقام لها الآن بطولة لكأس العالم تجمع بين المنتخبات المختلفة، ومن الممكن أن يتم ممارستها قرب الشواطئ  أو داخل الصالات المغطاة.

أجمل وأمهر النساء في عالم الرياضة لعام 2016 (صور)

3- الطيران على الماء

بالتأكيد يعرف الجميع رياضة التزلج على الماء أو حتى ركوب الأمواج، التي تعد من أكثر الرياضات المائية شعبية، ولكن رياضة الطيران على الماء تعد إحدى الرياضات الحديثة الأكثر إثارة وحماسة على الإطلاق، وتعتبر تلك الرياضة من الرياضات المائية الحديثة التي لا تبلغ من العمر سوى بضع سنوات فقط.

4- التزلج على البراكين 

قيد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء، ولكن هذا ما يفعله الكثير من محبي المغامرة في الوقت الحالي، فالذهاب إلى البراكين التي تمتاز بانحدارها مثل بركان نيكاراغوا، للتزلج على طول 1600 قدم بواسطة لوح من الخشب، يعد خياراً ممتازاً لعشاق المخاطر.

5- القفز بالحبال 

هذه الرياضة يطلق عليها أنها للمجانين فقط، فعلى عكس قفزة البانجي الخطيرة، التي يتم  فيها استخدام حبال مطاطية خاصة، تمارس رياضة القفز بالحبال باستخدام أنواع عادية جداً من الحبال، ولكنها طويلة وليست مطاطية، ولا يوجد أدنى معايير للسلامة في تلك الرياضة الغريبة.

ثاني أقوى رجل في العالم يهدد كريستيانو رونالدو بسحق رأسه! (فيديو)

6- الكي في الهواء 

يبدو أن رياضة القفز الحر من الطائرات لم تعد تستهوي محبي المغامرة، وهو الأمر الذي دفعهم لإنهاء بعض الواجبات المنزلية أثناء ممارسة هوايتهم المفضلة؛ وذلك على الأقدام. 

ففي عام 2002، بدأت منافسات غريبة بين عدد من محبي القفز الحر من الطائرات، حيث تقتضي قوانين تلك اللعبة بكي أكبر عدد ممكن من الملابس أثناء الهبوط من السماء إلى الأرض .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة