تمارين لعضلات القدم سوف تخسر الكثير إذا لم تمارسها (فيديو)

main image

بالطبع يوجد الكثير والكثير من التمارين الرائعة المخصصة لعضلات الجزء السفلي من الجسم والمتمثلة في عضلات الفخذين وسمانتي القدم بالإضافة إلى عضلات الساقين والأرداف، ولكن حتى فيما يتعلق بالتمارين الرياضية فدرجة استفادة العضلات من التمارين يعد أمراً نسبياً.

مدربو أبطال كمال الأجسام: هذه أفضل التمارين لعضلات أضخم (فيديو)

فهناك تمارين رياضية تستفيد منها العضلات بشكل أفضل من تمارين أخرى تستهدف نفس المجموعة العضلية وبالحديث عن تمارين الجزء السفلي من الجسم بالتأكيد هناك العديد من التمارين المختلفة والتي تمنح عضلاتك نسباً مختلفة أيضاً من الفائدة.

لذلك إذا كنت تظن أنك تمارس أصعب وأقوى تمارين عضلات الجزء السفلي من الجسم سيعرض لك التالي أفضل تمارين عضلات القدمين والتي وعلى الرغم من ذلك لا يمارسها الكثير من الرياضيين.

1- Bulgarian Split Squat

بمجرد النظر إلى التمرين التالي سوف تشعر بالحرارة تجتاح عضلات ساقيك وفخذيك الأماميتين فهذا التمرين الذي تتم ممارسته لـ5 مجموعات و10 تكرارات لكل مجموعة سوف يجعلك تشعر بالحريق في قدميك بسبب استهدافه المباشر لتلك المنطقة من العضلات.

2- TIRE FLIP

يختلف هذا التمرين قليلاً عن التمارين التقليدية التي تمارسها في الجيم؛ لأنه يحتاج لىبعض المساحة لممارسته ولكنه يظل في النهاية من التمارين العظيمة التي تستهدف كل عضلات الجزء السفلي من الجسم بدايةً من الأرداف ووصولاً إلى عضلات باطن القدمين.

فالوزن الكبير للإطار المطاطي يجعل عضلاتك السفلية تحترق من أجل تقديم الدعم إلى جسمك لكي تقوم بقلب الإطار وفيما يخص ممارسة ذلك التمرين حاول أن تدفع الإطار المطاطي لمسافة 10 أمتار إلى الأمام ثم تقوم بإرجاعه إلى نقطة الانطلاق مرةً أخرى وبالتأكيد يمكنك زيادة بعد المسافة على حسب قوتك وقوة احتمالك.

اجعل الجزء العلوي من جسمك ينبض بالإثارة بتلك التمارين (فيديو)

3- HYBRID DEADLIFT

بالتأكيد أنك لن تمارسها بنفس حجم الأوزان الحديدية التي سوف تشاهدها في الفيديو التالي ولكن يجب أن تلاحظ التكنيك الخاص بهذا التمرين الذي يستهدف الاجزاء الخلفية من الجزء السفلي من جسمك من الأرداف وعضلات الفخذين الخلفيتين وأخيراً سمانتي القدم.

وحاول أن تمارس هذا التمرين بأوزان مناسبة لك تستطيع حملها ولأربع مجموعات و10 تكرارات لكل مجموعة.

تمارين تمنحك عضلات ضخمة وأنت جالس في منزلك! (فيديو)

4- GLUTE-HAM RAISE

بعد ممارسة هذا التمرين سوف تختبر أكثر تمارين العضلات الخلفية للفخذ صعوبة على الإطلاق فتلك العضلات في هذا التمرين تقوم بتحمل كل وزن الجسم  مثل ما ستشاهد في الفيديو التالي.

وبالنسبة لعدد مجموعاته فيجب ألا تقل عن الـ4 مجموعات وعن 10 تكرارات للمجموعة الواحدة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة