أفلام لم تسمع عنها من قبل.. ستندم إذا لم تشاهدها

main image

هناك أفلام شهد لها الجميع بالروعة والعمق، إلا أنها في نفس الوقت لم تحقق النجاح المنشود بعد عرضها في دور السينما، وسببت تعجب المنتجين والمخرجين.

مقطع صوتي لفنانة سورية يثير غضب السعوديين

ونظراً لذلك لم تنتشر تلك الأفلام ولم يعلمها الكثيرون، ولكنها في الواقع تستحق المشاهدة، لذا سنعرض عليك أبرز تلك الأفلام؛ كي تحصل على فرصة مشاهدتها والاستمتاع بها.

Snowpiercer– 2013

هذا الفيلم الفلسفي من إخراج بونغ جون هو، يتحدث عن تعرض الكرة الأرضية لاحتباس حراري؛ مما يدخلها في عصر جليدي جديد عام 2014 -أي بعد عام من عرض الفيلم- وينجو فقط عدد قليل من بني البشر يأوون بأنفسهم في قطار متحرك يدعى "محطم الثلج"، ويجوب بهم حول العالم عامًا بعد عام.

Frank– 2013

تدور أحداث الفيلم حول فرقة غريبة، وخاصة قائد الفرقة –فرانك- الذي لم يرَ وجهه أحدٌ من قبل بسبب ارتدائه الدائم قناع بلاستيك ضخماً، يتم دعوة صبي أيرلندي عادي وطبيعي للانضمام للفرقة يتعامل مع الفرقة الغريبة دون أدنى فكرة عن أسباب غرابتها، ويحدث الكثير من المواقف خلالها، وفي الحقيقية فإن الشاب "فرانك"، صاحب القناع الدائم والذي لم يظهر وجهه الحقيقي مطلقًا في الفيلم، هو الممثل مايكل فاسبندر، والذي يعد من أوسم الممثلين على الإطلاق.

ناصر القصبي يثير سخط السعوديين بتغريدة على تويتر

Microcosmos– 1996

فيلم وثائقي يتحدث عن حياة الحشرات بشكل مذهل، ويستحضر للأجواء حالة من الخيال الشيقة الممتعة، تم استخدام الكاميرا في تصوير الفيلم بشكل محترف ورائع.

Scenes from a Marriage– 1973 

يحتوي الفيلم على ستة مشاهد من حياة زوجين، ماريان وجون: كيف التقيا، تزوجا، وإنجابهما الأطفال، طلاقهما، وبعد ذلك وقوعهما  في الحب مرة أخرى، يقوم الفيلم على دراسة تفصيلية رائعة للعلاقات.

The Bow– 2005 

الفيلم من إخراج المخرج الكوري الجنوبي كيم كي دوك، يحتوي على العديد والعديد من الموسيقى والقليل جدًا من الحوار، ولكن هذا ليس بأمر سيئ في هذا الفيلم، فرغم تلك السلبية إلا أننا لا يمكن أن نتجاهل القيمة الدرامية الرائعة التي يحتويها.

تدور أحداث الفيلم حول صياد عجوز يبلغ من العمر 60 عامًا يطوف عبر البحر، وفتاة تبلغ من العمر 16 عامًا تعيش معه، ويقعان في حب بعضهما البعض، على الرغم من فارق السن بينهما، وتنوي الزواج منه عند بلوغها الـ17 عامًا ، ولكن حياتهما معًا تنقطع فور وصول صياد أصغر سنًا.

هذا الطبيب البيطري الأكثر جذباً للنساء.. فما السر وراءه (صور)

Exam– 2009

تسيطر عليك مشاعر الاستفزاز والتفكير والتوتر خلال مشاهدتك لفيلم Exam، يتحقق هذا على الرغم من أن كل أحداث الفيلم تدور في غرفة واحدة فقط.

شخصيات الفيلم جاءت ببساطة للبحث عن وظيفة، وأثناء اختبار الوظيفة يعطيهم المراقب 80 دقيقة للإجابة عن سؤال واحد بسيط. مع ثلاث قواعد:

الأولى: ألا يكون هناك تواصل مع المراقب أو مع حارس الباب

الثاني: لا يفسدون أوراقهم بقصد أو بدون قصد

الثالث: عدم مغادرة القاعة

يتسلم المرشحون أوراق الاختبار، ليجدوا أنها فارغة تماماًَ، وهنا تبدأ الأحداث المثيرة في الفيلم.

After Life – 1998

ماذا لو يكن هناك سماء ولا جحيم أو جنة بعد الموت، ماذا لو لم يكن هناك إلا مجرد ذكرى سعيدة واحدة؟ تختار واحدة لك وتصبح غارقًا فيها إلى الأبد. ولكن كم هو صعب العثور على الذكرى المناسبة.

تبدأ أحداث الفيلم بحادث سيارة مروع تستيقظ "آنا" إثره لتجد جسدها يُعد لجنازتها فيسيطر عليها الرعب، وسط محاولات إقناع الحانوتي "إليوت" بوفاتها الذي يملك قدرة التواصل مع الموتى، تستسلم "آنا" للأمر لكن صديقها "بول" يرفض أمر وفاتها، ويبدأ في البحث، وكلما يقترب موعد الجنازة يكتشف حقائق تؤكد عدم وفاتها، لكن قد تكون اكتشافاته متأخرة كثيراً عندما تبدأ "آنا" بالفعل في العبور إلى العالم الآخر.

8 أفلام حيرت مشاهديها.. كشفنا لك ألغازها (فيديو)

Beasts of the Southern Wild– 2012

تدور أحداث الفيلم حول طفلة في السادسة من عمرها تدعى Hushpuppy تيش في مكان معزول عن العالم برفقة والدها، ولكن تحدث عاصفة عنيفة تؤدي إلى انهيار الجليد، وارتفاع منسوب المياه وغرق منزلها، ومن هنا يجب عليها تعلم كيفية البقاء في ظل تلك الظروف الصعبة.

وعلى الرغم من عدم وجود ميزانية كبيرة لإمكانية إحداث مؤثرات خاصة في الفيلم، إلا أن المخرج خلق أكثر الأفلام إثارة على الإطلاق.

The Fall– 2006

أحداث القصّة تدور في عشرينيات القرن الماضي، حيث يبدأ الفيلم بمشهد إنقاذ حصان وممثل وقعا في النهر خلال مشهد تمثيلي، وينتقل بعدها إلى مستشفى حيث يبدأ بإخبار مريض آخر، وهي فتاة صغيرة يدها مكسورة، ملحمة خيالية عن ستة أبطال أسطوريين أقسموا على الانتقام من الحاكم الفاسد “أوديوس” في بلادهم وإنهاء حكمه. هذا الفيلم الرائع من إخراج تارسيم سينغ، ويحتوي على العديد من الخرافة في حبكة درامية رائعة.

النجوم بين الشباب والنضوج.. هل هناك فرق؟ (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير