أماكن سياحية عليك زيارتها قبل أن تختفي (صور)

أماكن سياحية عليك زيارتها قبل أن تختفي ! (صور)

تتواجد الكثير من المناطق السياحية التاريخية والطبيعية الجميلة التي تتواجد في معظم بلاد العالم، ولكن للأسف لا يوجد شيء دائم في حياة البشرية فعلى الرغم من صمود تلك المعالم التراثية لآلاف السنين في وجه التغيرات الزمنية والمناخية إلا أن ممارسات البشر الخاطئة فاقت طاقات تلك الأماكن . 

في الصيف.. اقضِ عطلتك في تلك الفنادق الثلجية (صور)

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على عدة أماكن سياحية جميلة يجب عليك زيارتها قبل أن تختفي من عالمنا إلى الأبد بسبب التلوث وتغيرات المناخ الذي تسبب بها البشر . 

1- صور الصين العظيم 

أدت عوامل التجوية والتعرية الطبيعية وعمليات بيع صخور سور الصين العظيم بطرق غير شرعية إلى السائحين عبر تحطيم الحجارة إلى حدوث تلفيات كبيرة سوف تتسبب بسقوط أجزاء منه في المستقبل القريب إذا لم يتم إعادة ترميمه وضبط الخارجين عن القانون . 

2- تاج محل- الهند

بسبب الارتفاع الشديد في معدلات التلوث التي تشهدها الهند بدأ الكثير من أجزاء أيقونة الهند في التأثر والانهيار .

وجهات سياحية غير معروفة تخطف الأنفاس (صور)

3- البحر الميت- الأردن 

بسبب تغير الظروف المناخية وظاهرة الاحتباس الحراري التي يعاني منها كوكب الأرض بسبب الثورة التكنولوجية تتقلص معدلات البحر الميت الذي يعتبر من أهم المزارات السياحية في الأردن بنحو 80 قدماً كل سنة.

4- الحديقة الوطنية- ألاسكا

أدى ارتفاع درجات الحرارة نتيجة ظاهرة الاحتباس الحراري إلى ذوبان الثلوج التي كانت تغطي قمم جبال الحديقة الوطنية في ألاسكا، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى موت واختفاء الحياة البرية للحيوانات التي تعيش في تلك المنطقة.

5- الحاجز المرجاني العظيم- أستراليا

بسبب التلوث الحمضي الكبير وارتفاع درجات الحرارة اختفت الكثير من الشعب المرجانية الجميلة في أكبر تجمع للشعب المرجانية في العالم.

6- الأهرامات- مصر

أدى غياب الرقابة الأمنية على سارقي صخور الأهرامات بهدف بيعها إلى السائحين، وارتفاع درجات التلوث بشكل كبير في مصر إلى تفتت الكثير من أجزاء أهرامات الجيزة أقدم عجائب الدنيا السبع.

خدعوك فقالوا: 5 أماكن سياحية ساحرة (صور)

7- جزر سيشل- سيشل

بعد أن كانت من أجمل جزر العالم على الإطلاق تواجه جزر سيشل خطر الاندثار بسبب تآكل الشواطئ، وزيادة منسوب البحار وهو الأمر الذي تسببت به ظاهرة الاحتباس الحراري.

8- البندقية- إيطاليا

إذا كنت من عشاق إيطاليا فلابد لك الذهاب بسرعة للاستمتاع عدة ليالي في مدينة البندقية الإيطالية الرائعة قبل أن تغرق لارتفاع منسوب المياه بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

منزل يجوب الولايات المتحدة.. كيف أرضى زوجان شغفهما بالسفر دون حزم حقائبهما؟

السفر هواية عند كثير من الناس، ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، يصطدم البعض بعقبات عدة تحول بينه وبين الترحال بين المدن المختلفة وأهمها المال، لعل ذلك ما ألهم زوجين أمريكيين بأن يبتكرا وسيلة فريدة...

مغامرات السفاري والغوص وسط الحيتان.. دليلك إلى السياحة في جنوب أفريقيا

تُعد جنوب أفريقيا واحدة من الوجهات السياحية المميزة في القارة السمراء، ويمكنك أن تجد فيها المشاهد الأفريقية التي تريدها من الصحراء الجميلة، والتضاريس المميزة، وحشائش السافانا الذهبية، والحيوانات...

السياحة في دبي.. أماكن فاخرة يمكنك الاستمتاع بزيارتها في الإمارات 2020

يفضل كثيرون من مختلف جنسيات العالم السياحة في، دبي فلا شك في أنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية، حيث يتوافد إليها كل عام السائحون من كل حدب وصوب، للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والطقس الرائع، فهناك...

السياحة في جورجيا رحلة ممتعة بين التاريخ والطبيعة.. لن تصدق تكلفتها

عندما تُفكر في قضاء عُطلة لا تُنسي فبماذا تُفكر؟ وماذا تُريد أن ترى في هذا المكان الذي تقضي فيه عطلة بعد قضاء وقت طويل من العمل؟ إذا كنت ممن يهوون النظر إلى الجبال الشاهقة والتمتع بمناظر خلابة نحتتها...

السياحة في السعودية.. عندما تجتمع مميزات دول العالم في المملكة

السعودية واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث تذخر بالعديد من المعالم الأثرية والمواقع التاريخية والطبيعة الخلابة وغيرها من عوامل جذب الزائرين من مختلف جنسيات العالم، فقد أثبت قطاع السياحة...