كيف تكتشف أن الوقود الممتاز سيشكل فارقًا مع سيارتك؟

main image

بعض الرجال يجبرون أنفسهم على تعبئة سياراتهم بالوقود السوبر، دون أن يفكروا هل سيمثل استخدام هذا الوقود فارقًا على كفاءة المحرك أو لا.

هل فكرت في اقتناء سيارة عسكرية؟ (فيديو)

ويأتي التوجه لاستخدام الوقود السوبر نظرًا إلى أن السيارات الرياضية والسيارات الفارهة تعتمد على تعبئة أعلى درجات الوقود التي ترفع من كفاءة محركاتها، بل التي لا يمكنها أن تعمل بمستوى وقود أقل.

ولكن قبل أن تلزم نفسك وتبدأ بتعبئة سيارتك بالوقود السوبر وتحمل نفسك تكاليف عالية على ميزانيتك، فعليك أولاً التأكد من أن هذا الأمر سيجدي نفعًا وسيشكل فارقًا على أداء محرك سيارتك.

ملكة إنجلترا تعرض سيارتها «البنتلي» الشهيرة للبيع.. والسعر مفاجأة

دليل المستخدم:

راجع دليل المستخدم المرفق مع السيارة، وابحث عن نوعية الوقود التي يجب أن تستخدمها مع سيارتك، فإن كان دليل المستخدم قد حدد نوعية الوقود السوبر لتشغيل السيارة، في تلك الحالة ستكون مضطرًا إلى استخدامه؛ حتى لا تتأثر كفاءة المحرك.

أما إذا لم يحدد نوع الوقود أو يلزمك بالوقود السوبر، في تلك الحالة يمكنك أن تستخدم أى نوع وقود حتى لو كان أرخص الأنواع فالسيارة مستعدة ومجهزة لذلك ولن يشكل نوع الوقود فارقًا معها.

فيديو| اختبار قوة السحب بين سيارة جيب وجمل.. فمن المنتصر؟

اختبر المحرك:

إذا كنت ترغب في التأكد من أن الوقود السوبر سيحدث تغيير في سيارتك أم لا، ولم يكن دليل المستخدم قد أوضح نوع الوقود أو لم يلزمك بالوقود السوبر، في تلك الحالة يمكنك أن تختبره بنفسك.

انتظر حتى يقترب نفاذ الوقود، وبعدها قم بتعبئة سيارتك بالوقود الممتاز وراقب أداء محرك سيارتك، وأيضًا راقب معدل استهلاك الوقود؛ لأنه بالتأكيد سيختلف مع الوقود الممتاز، لأنه سريع الاحتراق، وبعدها قرر هل فارق الأداء يستحق العناء.

مروحية تدمر حفل زفاف خليجي (فيديو)

الخبير:

أما إذا كانت سيارتك من السيارات الكلاسيكية القديمة؛ لذا عليك أن تستشير خبير الصيانة الذي سيحدد لك نوع الوقود المناسب، فهناك سيارات يعمل محركها بالجازولين وتغيير نوعية الوقود قد تكون فكرة غير عملية.

أخطر البلاد في قيادة السيارات.. والسعوديون ضمن القائمة!

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات