5 أسرار لا تعرفها عن سيارات «لامبورجيني»

5 أسرار لا تعرفها عن سيارات «لامبورجيني»

5 أسرار لا تعرفها عن "لامبورغيني"

لامبورجيني من أشهر السيارات الرياضية في العالم، وتتميز بقوة محركها وأناقة تصميمها وسرعتها العالية، ولكن هل هناك أسرار وحقائق لا يعرفها الكثيرون عن تلك السيارة؟

وفي هذا الموضوع سنعرض بعض الحقائق الصادمة عن السيارة لامبورجيني، التي ستجعلك تنظر إليها من زاوية مختلفة.

بدايتها:

ستشعر بالصدمة عندما تعرف أن الشركة بدأت مشوارها بصناعة الجرارات الزراعية، والتي لا تزال تنتجها إلى يومنا هذا، واستمرت الشركة في إنتاج المعدات والأدوات، حتى انطلقت في العام 1960 لتقتحم عالم صناعة السيارات.

الكربون فايبر:

من الأشياء التي جعلت لامبورجيني تقف في المقدمة، هو تمكّن أحد مهندسيها من التوصل إلى مادة الكربون فايبر، التي منحت السيارة وزناً خفيفاً وانسيابية في التصميم، ما مكّنها من التفوق على السيارات الأخرى.

أول سيارة:

أول سيارة لامبورجيني تم إنتاجها عام 1963، وتم العمل على تطوير المحرك V12 وهو المحرك الذي ظل العمل بتصميمه طوال الـ45 عاماً التالية، وتم تزويد السيارة 350GT به، وبدأ المحرك بسعة 3.5 لتر، وبقوة 270 حصاناً، وبعد ذلك على مدار عقود أخذ هذا المحرك يتم التعديل عليه وتطويره؛ حتى وصلت سعته إلى 6.5 لتر، وينتج قوة 650 حصاناً.

السيارة اللامبورجيني الكرايسلر:

هي سيارة أنتجتها شركة كرايسلر، بالتعاون مع شركة لامبورجيني، ولكن تصميمها كان عبارة عن سيارة سيدان ذات أربعة أبواب، تم تزويدها بمحرك v12 الذي اشتهرت به لامبورجيني، ولكن السيارة توقفت عند حد النموذج التجريبي.

لامبورجيني والقوارب:

كما دخلت شركة لامبورجيني عالم صناعة الجرارات والسيارات والـSUV، اقتحمت أيضاً عالم القوارب السريعة، وبدأت الفكرة عندما اشترى مالك الشركة أحد القوارب، ولم يعجبه صوت محركه، وقرر أن يقوم ببعض التعديلات عليه، والنتيجة كانت إنتاج أكواريما القارب السريع، وتم تزويده بمحركين من محركات لامبورجيني، وحقق نجاحات كبيرة في عالم القوارب.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات