في ثلاث خطوات.. طريقة علاج خدوش طلاء سيارتك

main image

خدوش دهان السيارة التي تسببها احتكاك السيارة بالأجسام المختلفة من أكثر الأشياء التي تزعج الرجل، ولتقليلها من فخامة وشكل السيارة الذي يسعى الرجل دائماً أن يجعلها في أفضل حال.

وفى هذا الموضوع سنعرض لك أبسط طريقة لمعالجة الخدوش البسيطة التى تحدث لدهان السيارة لأسباب مختلفة، ولكن لا تتسبب في إزالة الدهان تماما أو تسبب تعرجات عميقة فى بدن السيارة.

المزيد..تقنية جديدة ستغنيك عن قفازات القيادة المملة

يمكنك استخدام معجون الأسنان في تلك المهمة، والذى يمتلك قدرة عالية على صقل وصنفرة الأسطح المعدنية بصورة جيدة، وبطريقة ناعمة جداً، إضافة إلى قدرته على ملئ الفراغات الدقيقة الموجودة بين مسام دهان السيارة والتي سببها الاحتكاك البسيط.

عليك أولاً بتنظيف المنطقة التى ستقوم بالتعامل معها وعلاجها من الخدوش، ويمكنك استخدام بعض الماء لغزالة الأتربة والغبار المتراكم عليها، حتى تتم عملية إعادة معاجلتها بصورة سليمة، أما إذا كان هناك لون طلاء غريب على السيارة التصق بها نتيجة احتكاكها بأجسام أخرى، فلا تزعج نفسك، فمعجون الأسنان سيقوم بإزالتها أيضاً.

استخدم قطعة من القماش الناعم، وقم بوضع كمية قليلة من المعجون عليها، ثم ابدأ مسح المنطقة المصابة بالخدوش أو بقع الألوان الغريبة ، مستخدماً قطعة القماش المضاف إليها المعجون.

يجب أن تكون عملية المسح بطريقة دائرية، في شكل دوائر صغيرة جدأ في حجم العملة المعدنية، لكي تتأكد من تغلغل المعجون داخل الخدوش.

من المفترض أنه بعد انتهائك من عملية مسح السطح المخدوش من سيارتك أن تكون الخدوش الموجودة قد اختفت، وبقع الألوان الموجودة على الدهان يجب أن تكون أزيلت.

المزيد..كيف تتجنب آلام الظهر والرقبة أثناء القيادة؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات