تعاني من فوضى الحياة المتسارعة؟ أهم 5 تطبيقات لتنظيم حياتك

main image
صورتان
أهم 5 تطبيقات يحتاجها كل رجل لتنظيم حياته

أهم 5 تطبيقات يحتاجها كل رجل لتنظيم حياته

أهم 5 تطبيقات يحتاجها كل رجل لتنظيم حياته

أهم 5 تطبيقات يحتاجها كل رجل لتنظيم حياته

تنظيم حياتك وأمورك اليومية في خضم حياة تسير بوتيرة سريعة جداً، أمر بالغ الصعوبة، العمل، العائلة، المواعيد، المهام التي يجب إنجازها، المناسبات الاجتماعية، تواريخ أعياد الميلاد.. لوائح تطول لتفاصيل يجب تذكرها يومياً.

لكن ولحسن الحظ، هناك تطبيقات يمكنها أن تساعدك على تنظيم الفوضى وتحديد أولوياتك، باختصار هي عبارة عن مساعد شخصي افتراضي مهمتها الوحيدة التخلص من الفوضى وقلة التنظيم وجعل حياتك أقل توتراً.

حيل في هواتف آيفون يقدمها لك المحترفون

ومن بين مئات التطبيقات، اخترنا لكم خمسة منها، جميعها مجانية ومتوفرة للأجهزة العاملة بنظامي أندرويد و آي أو إس، وأيضاً لأجهزة الكمبيوتر، وقد أرفقناها بفيديو يشرح طريقة استعمال كل منها. 

1- غوغل ناو - Google Now

يمكن وصفه بسهولة بالمساعد الشخصي الذكي؛ فهو ينظم تقريباً كل شيء من خلال تلقي الأوامر شفهياً أو كتابة، ويقوم التطبيق بتنظيم جميع معلوماتك في بطاقات تزودك بما تريد معرفته من دون الحاجة إلى إضاعة وقتك بالبحث عنها، كما أنه يجلب المعلومة التي تريدها من الإنترنت بسرعة ودقة قياسية وحتى أنه يجيبك باللهجة التي تتحدث بها.

العلاقات بعيدة المسافة وتحدياتها.. لكل مشكلة تطبيق يحلها

البطاقات يمكن ترتيبها وفق أولوياتك للاطلاع مثلاً على أحوال الطقس أو نتائج المباريات الرياضية، ناهيك عن خصائص أخرى تتضمن مسح الرمز الشريطي (بار كود) ونظام التعرف على الأغاني، وهو مفيد جداً لدى التنقل، إذ يزودك بالمعلومات حول أحوال الطرق، ويعرض خيارات بديلة خالية من الازدحام المروري. 

ولمحبي السفر؛ فإن «غوغل ناو» أضاف لخدمة حفظ معلومات تذاكر السفر، خاصية جديدة لا تمكنك من معرفة أسعار التذاكر فحسب؛ بل تنبهك إلى ارتفاع أو انخفاض أسعارها؛ فإن كنت بحاجة لتنظيم حياتك ووقتك وضمان حصولك على يوم خالٍ من الفوضى؛ فإن «غوغل ناو» هو التطبيق المنشود.

2- تونتي فور مي -24me

إن كنت من الأشخاص الذين يعانون من لعنة النسيان؛ فإن هذا التطبيق سيحل عملياً مكان ذاكرتك، «24me» يقوم بتنظيم المواعيد وينبهك إليها، بحيث يضمن عدم تأخرك عن أي لقاء بعد الآن، كما أنه ينظم الحسابات المصرفية من خلال تخصيص ملف خاص لكل حساب مصرفي - إن كنت من الذين يمتلكون أكثر من حساب مصرفي، ولا ينسى التطبيق بأن يذكرك بموعد سداد الفواتير ومساعدتك في دفعها إلكترونياً.

يتحكم في قلقك وآخر يزيد تركيزك.. تطبيقات ستغير حياتك

ويوفر أيضاً ميزة تذكيرك بالمناسبات الخاصة، وقد يتكفل بإرسال التهاني وحتى الهدايا الإلكترونية من خلال متجره عبر مواقع التواصل تلقائياً إن تمت برمجته للقيام بذلك، يقسم التطبيق الأحداث وفق ثلاث فئات: ما يحدث اليوم، وما سيحدث غداً، وما سيحدث قريباً، ويمكن تكليفه بمهام إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية والإلكترونية.

3- كويب -Quip

إن كان مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، قد وجد في هذا التطبيق ضالته لتنظيم العمل الجماعي؛ فإننا بالتأكيد ننصح به.

تطبيق  كويب Quip هو ببساطة مكتب افتراضي، يسمح لفريق العمل التواصل فيما بينهم وتنسيق المهام من خلال إرسال واستلام ومشاركة الوثائق وتعديلها، ويتيح أيضاً خاصية الدردشة والتنبيهات لإبقاء أعضاء الفريق على اطلاع على أي تحديث أضيف إلى الوثائق والمعلومات، الملفات يمكن حفظها بعدة صيغ، وتسجيلها بتطبيقات التخزين السحابي كدروب بوكس وغوغل درايف وغيرها.

تطبيقات تمنح هاتفك إمكانات غير مسبوقة

4- داش لاين - Dashlane Password Manager

حياتنا أصبحت عملياً «أون لاين»، وأصبحنا منخرطين في عشرات المواقع التي تتطلب عشرات كلمات المرور المختلفة، كم مرة خضتم تجربة «نسيت كلمة المرور»؟ وكم حساباً وجدتم أنفسكم مرغمين على التخلي عنه لأنكم لم تتمكنوا من تذكر أي معلومة تتعلق به؟

هذا ما تقوله عنك صورتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي

حسناً، لقد وجدنا لكم الحل لضمان عدم مروركم بتلك المحنة مجدداً، داش لاين Dashlane Password Manager تطبيق يحفظ ويؤمن كل المعلومات الرقمية الخاصة بكم من كلمات المرور، واسم المستخدم، وأرقام البطاقة الائتمانية، المطلوب فقط هو حفظ كلمة مرور واحدة، وهي كلمة المرور الخاصة بهذا التطبيق. 

قد تكون فكرة حفظ كلمات المرور في مكان واحد مخيفة إلى حد ما، إلا أن القائمين على التطبيق يؤكدون أن المعلومات التي يتم حفظها غير متاحة لأي طرف آخر، وأنه في حال فقدكم جهازكم أو تعرضه للسرقة، لا يمكن لأي شخص الدخول الى حساب «داش لاين» الخاص بكم.

5-وندرليست- Wunderlist

وندرليست تطبيق رائع يساعد على تنظيم لائحة الأمور التي يجب القيام بها بأبسط طريقة ممكنة، إن كنت من محبي تنظيم أمورك بأسلوب اللوائح؛ فهذا التطبيق مخصص لك، يوفر «وندرليست» إمكانية إضافة كل ما تريده على لوائحك، وتنظيمها سواء كانت المهام محصورة بمجموعة قليلة أو كبيرة من الأشخاص. 

مواعيد العمل، تواريخ المناسبات الشخصية، تكليف الأشخاص بمهام، التنبيهات، وحتى الأفلام التي تنوي مشاهدتها.. كل هذه الأمور يمكن وضعها ضمن لوائح التطبيق ومشاركتها والدردشة حولها مع الأصدقاء.

28 حيلة تجعلك محترفاً في استخدام فيسبوك

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا