لهذا تمنحك الصالة الرياضية فوائد أكبر من الجري (صور)

main image
11 صور
لهذا تمنحك الصالة الرياضية فوائد أكبر من الجري (صور)

لهذا تمنحك الصالة الرياضية فوائد أكبر من الجري (صور)

المدربين المحترفين: يمنحك التمرن مع المدربين المحترفين العديد من الفوائد من أهمها أن سوف تعرف ما إذا كنت تقوم بالتمارين بشكل صحيح أم لا مما سيجعل نسبة التعرض للإصابات قليلة جداً بالمقارنة بما ممكن أن يصيبك عند ممارسة رياضة الجري    فأنت لا تعرف  طول المسافة التي يجب أن تقطعها أثناء الجري أو الوقت المناسب  الذي يجب أن تمارس فيه هذه الرياضة والذي يتوافق مع إماكنيات جسمك  .

المدربين المحترفين : يمنحك التمرن مع المدربين المحترفين العديد من الفوائد من أهمها أن سوف تعرف ما إذا كنت تقوم بالتمارين بشكل صحيح أم لا مما سيجعل نسبة التعرض للإصابات قليلة جداً بالمقارنة بما ممكن أن يصيبك عند ممارسة رياضة الجري فأنت لا تعرف طول المسافة التي يجب أن تقطعها أثناء الجري أو الوقت المناسب الذي يجب أن تمارس فيه هذه الرياضة والذي يتوافق مع إماكنيات جسمك .

الظروف المناخية : إذا كان الجو ممطراً أو شديد الحرارة لن تستطيع الخروج إلى الشارع أو الذهاب إلى المساحات المفتوحة للممارسة رياضة الجري على عكس الصالة الرياضية التي تستطيع الذهاب إليه في أي وقتٍ تريده .

الظروف المناخية: إذا كان الجو ممطراً أو شديد الحرارة لن تستطيع الخروج إلى الشارع أو الذهاب إلى المساحات المفتوحة للممارسة رياضة الجري على عكس الصالة الرياضية التي تستطيع الذهاب إليه في أي وقتٍ تريده .

المفعول الممتد: لا أحد يستطيع أن يُنكر أن رياضة الجري من الرياضات المتميزة في حرق الدهون ولكن سوف يختفي مفعولها في تسريع عملية الأيض المسؤولة عن حرق الدهون داخل جسمك في الثانية التي تتوقف فيها عن الجري .   وعلى العكس تماماً ففي تمارين رفع الأثقل وكمال الأجسام لا تتوقف عملية حرق الدهون عن العمل بمجرد الإنتهاء من التمارين بل تستمر للعمل لفترات طويلة حتى بعد الإنتهاء من ممارسة التمارين بحسب دراسة طبية قامت بنشرها جامعة هارفرد الأمريكية .

المفعول الممتد: لا أحد يستطيع أن يُنكر أن رياضة الجري من الرياضات المتميزة في حرق الدهون ولكن سوف يختفي مفعولها في تسريع عملية الأيض المسؤولة عن حرق الدهون داخل جسمك في الثانية التي تتوقف فيها عن الجري . وعلى العكس تماماً ففي تمارين رفع الأثقل وكمال الأجسام لا تتوقف عملية حرق الدهون عن العمل بمجرد الإنتهاء من التمارين بل تستمر للعمل لفترات طويلة حتى بعد الإنتهاء من ممارسة التمارين بحسب دراسة طبية قامت بنشرها جامعة هارفرد الأمريكية .

 المناخ والإصابات:  مثلما يشعر الإنسان بالبرودة أو السخونة أثناء الصيف والشتاء فإن العضلات تشعر وتتأثر أيضاً بالأجواء المناخية وهو الامر الذي يجعلها أكثر عرضة للإصابة  .   فالجو داخل الصالات الرياضية دائماً ما يكون مناسباً لك ولعضلاتك لممارسة التمارين الرياضية في مناخٍ صحيٍ بينما عند ممارستك رياضة الجري في الأماكن المفتوحة في فصل الشتاء فإنك بذلك تعرض نفسك للعديد من الأخطار التي لم تكن تعرفها والتي من أهمها  الإصابة بالتقلصات العضلية المؤلمة  نتيجة عدم شعورعضلاتك جسمك بالسخونة المناسبة لبدء تمرين الجري .

المناخ والإصابات: مثلما يشعر الإنسان بالبرودة أو السخونة أثناء الصيف والشتاء فإن العضلات تشعر وتتأثر أيضاً بالأجواء المناخية وهو الأمر الذي يجعلها أكثر عرضة للإصابة . فالجو داخل الصالات الرياضية دائماً ما يكون مناسباً لك ولعضلاتك لممارسة التمارين الرياضية في مناخٍ صحيٍ بينما عند ممارستك رياضة الجري في الأماكن المفتوحة في فصل الشتاء فإنك بذلك تعرض نفسك للعديد من الأخطار التي لم تكن تعرفها والتي من أهمها الإصابة بالتقلصات العضلية المؤلمة نتيجة عدم شعورعضلاتك جسمك بالسخونة المناسبة لبدء تمرين الجري .

الصالة الرياضية لجريٍ أفضل :  الحقيقة أنك لا تتقدم في رياضة الجري دون الذهاب إلى الصالة الرياضية وذلك حاجتك إلى ممارسة بعض التمارين التي لاغنى عنها لتحقيق المزيد من التقدم في رياضة الجري مثل تمارين عضلات الساقين والأرداف  بالإضافة إلى تمارين القوة البدنية التي ستمنجم المزيد من الثبات والنفس الطويل أثناء ممارستك لرياضة الجري ,

الصالة الرياضية لجريٍ أفضل : الحقيقة أنك لا تتقدم في رياضة الجري دون الذهاب إلى الصالة الرياضية وذلك حاجتك إلى ممارسة بعض التمارين التي لاغنى عنها لتحقيق المزيد من التقدم في رياضة الجري مثل تمارين عضلات الساقين والأرداف بالإضافة إلى تمارين القوة البدنية التي ستمنجم المزيد من الثبات والنفس الطويل أثناء ممارستك لرياضة الجري ,

الصالة الرياضية = كامل الجسم  :  على الرغم من الفوائد الكبيرة لرياضة الجري على عضلات الساقين والبطن إلا أن باقي عضلات لن تنعم بأي فائدة من هذه الرياضة على عكس ذهابك إلى الصالة الرياضية التي تحتوي على أجهزة تقوم بإستهداف كافة عضلات الجسم من رأسك حتى أخمص قدميك .

الصالة الرياضية = كامل الجسم : على الرغم من الفوائد الكبيرة لرياضة الجري على عضلات الساقين والبطن إلا أن باقي عضلات لن تنعم بأي فائدة من هذه الرياضة على عكس ذهابك إلى الصالة الرياضية التي تحتوي على أجهزة تقوم بإستهداف كافة عضلات الجسم من رأسك حتى أخمص قدميك .

 الأمان توفر لك الصالية الرياضية المزيد من الامان عند ممارسة التمارين الرياضية خاصةً في الاوقات المتأخرة من الليل على عكس رياضة الجري التي تُمارس في الاماكن المفتوحة فأنت لن تسمح لأخيك الصغير أو لزوجتك بالذهاب ليلاً لممارسة رياضة الجري في الشارع .

الأمان توفر لك الصالية الرياضية المزيد من الامان عند ممارسة التمارين الرياضية خاصةً في الاوقات المتأخرة من الليل على عكس رياضة الجري التي تُمارس في الاماكن المفتوحة فأنت لن تسمح لأخيك الصغير أو لزوجتك بالذهاب ليلاً لممارسة رياضة الجري في الشارع .

الصالة الرياضة والأصدقاء: توفر لك الصالة الرياضية فرصةً أكبر للالتقاء بأصدقائك وممارسة التمارين الرياضية معاً داخل مكانٍ واحد مما سينسيك مشقة التمارين الرياضية .

الصالة الرياضة والأصدقاء : توفر لك الصالة الرياضية فرصةً أكبر للالتقاء بأصدقائك وممارسة التمارين الرياضية معاً داخل مكانٍ واحد مما سينسيك مشقة التمارين الرياضية .

 احم قلبك مارس تمارين اللياقة البدنية لمدة 45 دقيقة يومياً لتحصل على قلبٍ حديديٍ فعلى عكس رياضة الجري التي ممكن أن تتسبب بالأزمات القلبية خاصةً لكبار السن تقوم تمارين اللياقة البدنية بوقايتك من التعرض للأزمات القلبية المفاجئة بنسبة تفوق الـ 20% .

احم قلبك مارس تمارين اللياقة البدنية لمدة 45 دقيقة يومياً لتحصل على قلبٍ حديديٍ فعلى عكس رياضة الجري التي ممكن ان تتسبب بالأزمات القلبية خاصةً لكبار السن تقوم تمارين اللياقة البدنية بوقايتك من التعرض للأزمات القلبية المفاجئة بنسبة تفوق الـ 20% .

 التشجيع : سوف تجد العديد من الأشخاص سواء من معارفك وأصدقائك أو زملاء الصالية الرياضية يشجعونك باستمرار أثناء ممارستك التمارين الرياضية وهو الأمر الذي سيلهب حماسك لتقدم أفضل ما لديك .

التشجيع: سوف تجد العديد من الأشخاص سواء من معارفك وأصدقائك أو زملاء الصالية الرياضية يشجعونك باستمرار أثناء ممارستك التمارين الرياضية وهو الأمر الذي سيلهب حماسك لتقدم أفضل ما لديك .

لا شك أن الرياضة هى أفضل ما يمكن أن يقوم به الإنسان ليتمتع بالصحة الجسمانية والعقلية ولكن تختلف الفوائد التي تمنحها الرياضة لجسمك باختلاف أنواعها، فلكل رياضة فوائد خاصة بها قد لا توجد في أنواعٍ أُخرى من الرياضة. 

المزيد: 5 تمارين لا تتوقف عن ممارستها تحت أي ظروف (فيديو)

بالطبع رياضة الجري من أهم الرياضات التي يجب أن يمارسها الإنسان ليحرق المزيد من الدهون المتراكمة في جسده، ولكن إذا تمت مقارنة فوائدها بالنسبة لفوائد التمرن في الصالة الرياضية سيكون هناك الكثير من الفوارق التي ستتعرف عليها من خلال التقرير التالي.

1- المدربون المحترفون 

يمنحك التمرن مع المدربين المحترفين العديد من الفوائد من أهمها أنه سوف تعرف ما إذا كنت تقوم بالتمارين بشكل صحيح أم لا، مما سيجعل نسبة التعرض للإصابات قليلة جداً بالمقارنة بما يمكن أن يصيبك عند ممارسة رياضة الجري.  

فأنت لا تعرف  طول المسافة التي يجب أن تقطعها أثناء الجري أو الوقت المناسب  الذي يجب أن تمارس فيه هذه الرياضة والذي يتوافق مع إماكنيات جسمك. 

2- الظروف المناخية 

إذا كان الجو ممطراً أو شديد الحرارة لن تستطيع الخروج إلى الشارع أو الذهاب إلى المساحات المفتوحة للممارسة رياضة الجري على عكس الصالة الرياضية التي تستطيع الذهاب إليها في أي وقتٍ تريده. 

3- المفعول الممتد

لا أحد يستطيع أن يُنكر أن رياضة الجري من الرياضات المتميزة في حرق الدهون، ولكن سوف يختفي مفعولها في تسريع عملية الأيض المسؤولة عن حرق الدهون داخل جسمك في الثانية التي تتوقف فيها عن الجري. 

وعلى العكس تماماً ففي تمارين رفع الأثقال وكمال الأجسام لا تتوقف عملية حرق الدهون عن العمل بمجرد الانتهاء من التمارين، بل تستمر للعمل لفترات طويلة حتى بعد الانتهاء من ممارسة التمارين، بحسب دراسة طبية قامت بنشرها جامعة هارفرد الأمريكية. 

لا تفوت: تمرينات منحت The Rock ذراعين خارقتين (فيديو)

4- المناخ والإصابات

مثلما يشعر الإنسان بالبرودة أو السخونة أثناء الصيف والشتاء فإن العضلات تشعر وتتأثر أيضاً بالأجواء المناخية وهو الامر الذي يجعلها أكثر عرضة للإصابة. 

فالجو داخل الصالات الرياضية دائماً ما يكون مناسباً لك ولعضلاتك لممارسة التمارين الرياضية في مناخٍ صحيٍ، بينما عند ممارستك رياضة الجري في الأماكن المفتوحة في فصل الشتاء فإنك بذلك تعرض نفسك للعديد من الأخطار التي لم تكن تعرفها والتي من أهمها  الإصابة بالتقلصات العضلية المؤلمة نتيجة عدم شعورعضلاتك جسمك بالسخونة المناسبة لبدء تمرين الجري. 

5- الصالة الرياضية لجريٍ أفضل 

الحقيقة أنك لا تتقدم في رياضة الجري دون الذهاب إلى الصالة الرياضية، وذلك حاجتك إلى ممارسة بعض التمارين التي لاغنى عنها لتحقيق المزيد من التقدم في رياضة الجري مثل تمارين عضلات الساقين والأرداف، بالإضافة إلى تمارين القوة البدنية التي ستمنحك المزيد من الثبات والنفس الطويل أثناء ممارستك لرياضة الجري.

6-  الصالة الرياضية = كامل الجسم 

على الرغم من الفوائد الكبيرة لرياضة الجري على عضلات الساقين والبطن، إلا أن باقي العضلات لن تنعم بأي فائدة من هذه الرياضة على عكس ذهابك إلى الصالة الرياضية التي تحتوي على أجهزة تقوم باستهداف كافة عضلات الجسم من رأسك حتى أخمص قدميك. 

7- الأمان 

توفر لك الصالية الرياضية المزيد من الأمان عند ممارسة التمارين الرياضية، خاصةً في الأوقات المتأخرة من الليل على عكس رياضة الجري التي تُمارس في الأماكن المفتوحة، فأنت لن تسمح لأخيك الصغير أو لزوجتك بالذهاب ليلاً لممارسة رياضة الجري في الشارع. 

اقرأ أيضاً: طرق غير متوقعة لخسارة دهون البطن (صور)

8- الصالة الرياضة والأصدقاء 

توفر لك الصالة الرياضية فرصةً أكبر للالتقاء بأصدقائك وممارسة التمارين الرياضية معاً داخل مكانٍ واحد مما سينسيك مشقة التمارين الرياضية. 

9- احم قلبك 

مارس تمارين اللياقة البدنية لمدة 45 دقيقة يومياً لتحصل على قلبٍ حديديٍ، فعلى عكس رياضة الجري التي ممكن أن تتسبب بالأزمات القلبية خاصةً لكبار السن تقوم تمارين اللياقة البدنية بوقايتك من التعرض للأزمات القلبية المفاجئة بنسبة تفوق الـ 20%. 

10 - التشجيع 

سوف تجد العديد من الأشخاص سواء من معارفك وأصدقائك أو زملاء الصالية الرياضية يشجعونك باستمرار أثناء ممارستك التمارين الرياضية وهو الأمر الذي سيلهب حماسك لتقدم أفضل ما لديك. 

 

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة