5 تمارين لا تتوقف عن ممارستها تحت أي ظروف (فيديو)

main image

لاشك أن التمارين الرياضية هي الحل الأمثل للحصول على الجسم الرشيق والعضلات المفتولة، ولكن تختلف التمارين الرياضية من حيث الفائدة التي تمنحها لجسمك، فهناك تمارين لا يمكنك التوقف عن ممارستها على الإطلاق، وهناك أنواع أُخرى من التمارين من الممكن ألا تمارسها باستمرار. 

المزيد : تمرينات منحت The Rock ذراعين خارقتين (فيديو)

5 تمارين لا تهمل ممارستها على الإطلاق، يعرضها لك التقرير التالي . 

1- Bench Press

إذا كنت تمارس التمارين الرياضية في النادي أو في الصالات الرياضية، فمن المؤكد أنك على علم بأن هذا التمرين هو أساس تمارين عضلات الصدر، فبدونه لن تمتلك عضلات صدر كبيرة وقوية. 

وإذا كنت لا تذهب إلى الصالة الرياضية لممارسة التمارين، وتفضل التمارين المنزلية، بإمكانك القيام بهذا التمرين، الذي تم اشتقاق التمرين السابق الذي يُمارس في الصالات الرياضية منه. 

2- Pull-up

يعتبر هذا التمرين من التمارين الشاملة التي تستهدف جميع عضلات الجزء العلوي من جسدك، فأنت تعتمد على عضلات الذراعين والصدر، بالإضافة إلى الظهر والأكتاف، وصولاً إلى عضلات البطن، للقيام بهذا التمرين الشاق جداً، خصوصاً إذا كنت لاتزال مبتدئاً. 

لذلك لا تشعر باليأس إذا فشلت في أُولى مُحاولاتك في القيام بهذا التمرين، فإنه يحتاج إلى الكثير من الوقت والصبر؛ حتى تستطيع ممارسته.

لا تفوت: برنامج أسبوعي لتمارين منزلية تحرق الدهون في دقائق (فيديو)

3- Deadlift

 من أهم تمارين الجزء السفلي من الجسم، فهو يستهدف جميع عضلات القدمين بشكلٍ رئيسي، بالإضافة إلى عضلات الظهر السفلية، ولكن يجب عليك أن تُراعى وضع ظهرك بشكل مستقيم، واختيار الأوزان المناسبة قبل البدء بممارسة هذا التمرين. 

وإذا كنت لا تمتلك القضيب الحديدي "البار" ووحدات الأوزان الحديدية، يمكنك ممارسة هذا التمرين؛ من خلال شراء وحدة أوزان تمسك باليد من أحد المتاجر الرياضية وممارسة التمرين التالي. 

4- Split Squat

سترى النتائج الإيجابية تظهر بشكلٍ سريع على عضلات ساقيك عند ممارستك لهذا التمرين الرائع، فهو يستهدف جميع عضلات القدمين بشكلٍ عام، والعضلات الأمامية بشكلٍ خاص، وكما هي الحال بالنسبة لتمارين الجزء السفلي من الجسم، دائماً يجب عليك التأكد من استقامة وضعية الظهر؛ حتى لا تصاب بالأذى. 

ويمكنك ممارسة هذا التمرين البديل، الذي يستهدف نفس العضلات التي يستهدفها التمرين السابق، إذا كنت لا تمتلك الأدوات اللازمة لممارسته.

اقرأ أيضاً : كل ما يخص المبتدئين في عالم اللياقة البدنية (فيديو)

5- PLANK 

يهدف هذا التمرين جميع عضلات البطن، ورغم ما يبدو عليه هذا التمرين من السهولة، فإنك سوف تشعر عند ممارسته بأنه أصعب التمارين التي مارستها في حياتك، ولن تحتاج سوى لبعض المساحة الخالية في منزلك لممارسة هذا التمرين. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة