أجهزة تضيع الوقت دون فائدة داخل الصالة الرياضية (فيديو)

main image
صورتان
أجهزة تضيع الوقت دون فائدة داخل الصالة الرياضية (فيديو)

أجهزة تضيع الوقت دون فائدة داخل الصالة الرياضية (فيديو)

حقيقة صادمة ..بعض الاَلات الرياضية ليست لها فائدة (فيديو)

حقيقة صادمة ..بعض الاَلات الرياضية ليست لها فائدة (فيديو)

تمتلئ الصالات الرياضية بالعديد من الأجهزة الرياضية التي تستهدف العضلات المختلفة في الجسم وتلعب هذه الأجهزة دوراً مكملاً لبعض حركات لعبة كمال الأجسام حيث تؤثر إيجابياً  بعض الأجزاء من العضلات التي يصعب استهدافها عن طريق الحركات اليدوية خاصةً للمبتدئين.

المزيد: هذا ما سيحدث لجسمك إذا انقطعت عن التمارين (صور)

ولكن هناك بعض الأجهزة الرياضية التي لا يرى الرياضيون المحترفون في لعبة كمال الأجسام أي فائدة، تعرف عليها من خلال التقرير التالي.

1- Leg Extension

بالطبع يعتبر هذا الجهاز من الأجهزة الأساسية التي تستهدف عضلات الفخذين الأمامية إلا أن خبراء الطب الرياضي نصحوا بعدم استخدام هذا الجهاز كثيراً بسبب تأثيره السلبي على اوتار الركبة التي تتحمل الجزء الأكبر من الأوزان.

- البديل 

قُم باستبدال هذا الجهاز بتمرين الـdeadlifts الذي يخفف الضغط على أوتار الركبة ولا يعرضها للأذى ويمنحك عضلات قوية وكبيرة للفخذين.

2- Leg Press

تتحمل الركبة الجزء الأكبر من الأوزان عند ممارسة هذا التمرين، وبالطبع أنت لا تريد أن تعاني من آلام الركبتين الذي لا يطاق والذي يعتبر من أكثر الآلام التي تتطلب وقتاً طويلاً في العلاج.

لا تفوت : أسوأ 8 مخاطر تسبب الأذى لعضلاتك أثناء التمرين (صور)

- البديل 

يعتبر تمرين الـ Trap bar deadlifts هو التمرين البديل المثالي لهذا الجهاز فهو يعطيك نتيجة أفضل بكثير من تمارين جهاز الـ Leg Press لأنه يمنحك تحكماً أفضل في إيقاع التمرين ويقلل من إجهاد الركبتين.

3- Oblique Twist 

بالطبع يريد الجميع عضلات بطن مفتولة ومثالية ولكنك لن تحب أيضاً تعرض فقرات العمود الفقري للأذى فسلامة الظهر وقوته هو أهم شيء يراعيه الرياضيين في تمارينهم.

- البديل 

قُم هناك 22 تمريناً بديلاً  ستراها في الفيديو التالي يمكنك القيام بها بطريقة أكثر أماناً 

اقرأ أيضاً : نصائح لزيادة العضلات.. بينها وقف التمارين

4- Hip Adduction

من المفترض أن يستهدف هذا التمرين عضلات الفخذ الداخلية قد تكون طريقة هذا الجهاز صحيحة، من حيث المبدأ، ولكن إذا ما نظرنا إلى التنفيذ فإنه غير صحيح إطلاقاً، وذلك بسبب أن تمارين عضلات الفخذين الداخلية يجب القيام بها من الوضع واقفاً وليس بالجلوس.

- البديل 

يمكنك الاستغناء عن هذا الجهاز، وذلك باستخدام التمرين التالي 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة