فنانون عرب كتبوا أسماءهم بالذهب في السينما العالمية

main image
3 صور
فنانون عرب كتبوا أسماءهم بالذهب فى السينما العالمية - ألكسندر صديق

فنانون عرب كتبوا أسماءهم بالذهب فى السينما العالمية - ألكسندر صديق

ألكسندر صديق

ألكسندر صديق

سعيد تغماويش

سعيد تغماويش

تمكن رجال من الفنانين والممثلين العرب من الوصول إلى أبواب العالمية بأدوارهم وأدائهم المتميز على شاشات السينما، وشاركوا في أعمال عالمية نافست على الأفضل على مستوى العالم.

وفي هذا الموضوع سنعرض أبرز تلك الشخصيات العربية التي تمكنت من حفر أسمائها بحروف من ذهب في تاريخ السينما بأدوارهم في السينما العاليمة والعربية.

الفنان عمر الشريف

فنان مصري، قام بالعديد من الأدوار في الأفلام المصرية؛ حتى وصل للعالمية واشترك في عدة أفلام، ومن أشهر أدواره العالمية دكتور جيفاغو، فتاة مرحة ولورنس العرب، السيد إبراهيم، هيدالغو. ترشح عمر الشريف لجائزة الأوسكار، كما نال ثلاث جوائز غولدن غلوب وجائزة سيزر، وهو من أشهر الممثلين العرب على الساحة العالمية.

الفنان غسان مسعود

هو فنان سوري الجنسية تميز بأدوارة المتنوعة خاصة التاريخي منها، والتميز في أدائها بصورة لافتة، كما تمكن غسان من اقتحام بوابة العالمية من خلال اشتراكه في عدد من الأفلام أبرزها مملكة السماء kingdom of heaven والذي لعب فيه دور القائد العربي صلاح الدين الأيوبي.

كما شارك في وفيلم قراصنة الكاريبي مع النجم العالمي جوني ديب، وفيلم وادي الذئاب العراقي، وهو فيلم تركي الإنتاج، وآخرها فيلم الخروج Exodus: Gods and Kings مع النجم كريستيان بيل.

اقرأ أيضا: مشاهير شوهتم عمليات التجميل.. بينهم عرب

طوني شلهوب

ممثل أمريكي من أصل لبناني، يظهر على اسمه الطابع العربي، واشتهر بدور أدريان مونك في مسلسل مونك، وفاز بهذا الدور على جائزة الإيمي ثلاث مرات كأفضل ممثل في مسلسل كوميدي، من أشهر الأعمال التي شارك بها توني، مونك، ألم وربح، ثيرتين جوستس الأطفال والجواسيس، سلاحف النينجا.

المزيد: هل تصدق أن هؤلاء النجوم من أصول عربية؟! (صور)

ألكسندر صديق

ممثل سوداني حامل للجنسية الإنجليزية، من المشاهير العرب الذين لهم شهرة واسعة في السينما العالمية، شارك هذا النجم في العديد من الأفلام العالمية، أشهرها، صراع العروش، وقت القاهرة، سريانا، مملكة السماء، لا مفر منه.

عمرو واكد

فنان عربي مصري الجنسية، شارك في العديد من الأعمال الفنية، حيث شارك النجم العالمي جورج كلوني بطولة فيلم سريانا، وشارك في العديد من الأعمال العالمية الأخرى منها المسلسل البريطاني- الأمريكي بيت صدام، والفيلم الإيطالي الأب والغريب.

كما شارك الفنان في فيلم لوسي، وصيد السلمون في اليمن، ومن المتوقع أن يشارك في الفيلم الأمريكي جيوستورم.

سعيد تغماوي

ممثل عربي مغربي الجنسية أمازيغي القبيلة، يحمل الجنسية الفرنسية، شارك هذا الفنان في العديد من الأعمال الفنية العالمية، ومن أشهر أعماله، بيت صدام، جي أى جو، كونان البربري، احتيال أمريكي، البشع والغريب، وثلاث ملوك.

خالد أبو النجا

ممثل عربي مصر الجنسية، شارك في العديد من الأفلام العالمية، وازدادت شهرته في السنوات الأخيرة، أبرز أعماله، واجب مدني Civic Duty.

سيد بدريه

فنان عربي مصري الجنسية يحمل الجنسية الأمريكية، شارك في العديد من الأفلام العالمية، منها أيرون مان، الديكتاتور، لا تعبث مع زوهان، يوم الاستقلال، وثلاثة ملوك، تماماً مثل امرأة، الروح الطائرة، هال السطحي.

المزيد: مشرد ومجرم ورئيسة دولة بين الأكثر إثارة (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير