7 مفاتيح للسعادة في عملك

main image
4 صور
التواصا الإيجابي يجلب السعادة الى عملك

التواصا الإيجابي يجلب السعادة الى عملك

الحرية تستمد منها شعورا بالثقة والسعادة

الحرية تستمد منها شعورا بالثقة والسعادة

العلاقات الإيجابية تزيد إنتاجية في عملك

العلاقات الإيجابية تزيد إنتاجية في عملك

فرصة النمو والقدرة على احداث فرق في العمل

فرصة النمو والقدرة على احداث فرق في العمل

ننفق جزءاً كبيراً من حياتنا في العمل، ولكن مع كل الظروف المناسبة التي تستمد شعور الفرح من خلالها في عملك، أو الشعور بعدم الراحة، هناك بعض الأشياء التي على الرجل معرفتها ليصبح العمل أكثر من مجرد راتب، فهذا 15 مفتاحاً ليساعدك في الحصول على السعادة في مكان عملك.

1- الحرية:

من خلالها تستمد شعوراً كبيراً من الثقة والفرح وبحرية الإبداع في عملك، وهي عنصر أساسي في السعادة في مكان عملك.

2- العلاقات الجيدة:

وخاصة تلك المتعلقة بالزملاء في العمل، فإن كنت على علاقة جيدة بهم والمودة موجودة بينكم الأمر الذي يجلب لك السعادة في عملك، فمن الضروري جداً أن تكون مرتاحاً والعلاقات الجيدة تؤثر بشكل إيجابي على التركيز والإنتاجية في عملك.

3- التواصل الإيجابي:

يمكن للتواصل أن يحدث فرقاً كبيراً ليس فقط في السعادة الفردية ولكن في الشركة بأكملها، والذي يجلب المزيد من السعادة في عملك، فالنجاح ليس الذي يساوي السعادة، بل علاقة الأفراد ضمن الشركة الواحدة.

4- الشفافية:

من أهم الأمور في العمل، والتي تساعدك على جعلك سعيداً في عملك، فالصراحة والشفافية أي الابتعاد عن الكذب والخدع من المفاتيح الأساسية لعمل مليء بالنجاح والسعادة.

5- المرونة:

لا تقل أهمية بالنسبة للأحداث غير المتوقعة كحالات الطوارئ، وإجازة العمل وما إلى ذلك، فالليونة في العمل وأن تستطيع أن تكون مرناً بين زملائك يجلب لك السعادة في عملك.

6- فرصة للنمو:

يمكنك استخلاص شعور كبير في السعادة إذا كان هناك فرصة بالنسبة لك؛ للنمو والارتقاء في الشركة، لتحسين وضعك، وذلك من خلال تحسين نوعية عملك وحياتك بشكل عام.

7- القدرة على إحداث فرق:

وهو الشعور بإحداث فرق حقيقي ملموس، مهما كانت الشركة صغيرة، وكأنك قادر على إحداث التغيير الذي هو عامل رئيسي في تحديد مستواك من السعادة في مكان عملك.

سمات

المزيد من لياقة