إشارات تنذرك بأعطال خطرة في سيارتك

main image
صورتان
إشارات تنذرك بأعطال خطرة فى سيارتك

إشارات تنذرك بأعطال خطرة فى سيارتك

إشارات تنذرك بأعطال خطرة فى سيارتك..تعرف عليها

إشارات تنذرك بأعطال خطرة فى سيارتك..تعرف عليها

تدارك أعطال السيارة قبل وقوعها أمر يوفر على قائدها الكثير من العناء والأموال، فالكثيرون يتمنون أن يتنبئوا بالأعطال قبل وقوعها لصيانتها بدلاً من التفاجؤ بها فى أوقات غير مناسبة.
 
 
وفى هذا الموضوع سنعرض أبرز العلامات والإشارات التى من الممكن أن ترسلها إليك سيارتك لتنذرك بوجود عطل أو تحذرك من اقتراب حدوثه.
 
صوت «طقطقه» في أثناء الدوران:
 
وهو صوت يصدر من الإطارين الأمامين في أثناء الانحراف بالسيارة أو الدوران للخلف بها، وينتج هذا الصوت عند وجود ضرر بـ«كبالن» السيارة، التى تنقل الحركة من المقود إلي الإطارات.
 
 
صوت عالٍ وتقطيع:
 
عندما تجد أن صوت السيارة مرتفعًا بشكل غير طبيعي، إضافة إلى أن الموتور لا يعمل بصورة منتظمة، قم بفحص أنبوب العادم الخاص بالسيارة، فغالبًا قد تعرض للثقب.
 
 
ضعف فى السحب:
 
عند شعورك بأن السيارة لا تسير على سرعتها الطبيعية، ولا تتجاوب معك، فعليك بفحص شيئين، أولاً قم بتنظيف ماكينة حقن الوقود «الإنجكشن»، والثاني قم بفحص «بوجيهات» السيارة المسئولة بتوزيع الكهرباء على المحرك.
 
إضاءة مؤشر الزيت:
 
 
من أهم الأشياء فى تلك اللحظة عدم تشغيل المحرك، والتحقق من مستوى الزيت داخل المحرك، وتزويده حال نقصانه، أو وضع السيارة على جهاز الكمبيوتر فى مركز الصيانة للتأكد من عدم وجود خلل آخر.
 
 
صفير فى المكابح:
 
عندما يكون هناك صوت مرتفع يصدر عن المكابح في أثناء الضغط عليها، فعليك بفحص «تيل» المكابح، حتى لا يسبب ضررًا فى «طنبور» المكابح وهى الإطار المعدني المتصل بالإطارات.
 
اهتزاز على السرعات العالية:
 
إذا تعرضت سيارتك للاهتزاز على السرعات العالية التى تزيد على 100 كم/الساعة؛ فعليك بفحص زوايا الإطارات، وضبط «ترصيص» الإطارات.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات