خرافات يجب ألا تصدقها عن التمارين الرياضية

خرافات يجب أن لا تصدقها عن التمارين الرياضية

يمتلئ عالم التمارين الرياضية بالكثير من الأكاذيب والمبالغات حول فوائد بعض التمارين الرياضية أو أساليب ممارسة التمارين بشكلٍ عام وفي بعض الأخيان من الممكن أت تتسبب هذه التمارين بالإصابات للاعبَبي كمال الأجسام خاصةً المبتدئين منهم . 

يتناول هذا التقرير اهم تلك الخرافات التي ليس لها أي أساس من الصحة أو ليست قائمة على أية دراسة علمية.

هذا أسوأ ما يمكن فعله لنفسك بعد ممارسة التمارين الرياضية

1- تمرن ببطء

إذا كنت من لاعبَي كمال الأجسام فمن المؤكد أن تسمع هذه الجملة كثيراً عند التمرين ظناً من الاعبين بأن الرفعات البطيئة للبار أو للأوزان الحديدية بشكلٍ مبالغٍ فيه تجعل العضلات تستفيد بشكل أكبر من التمارين  و الحقيقة أن التمرن ببطئ أو بسرعة أكبر من المعتاد  يزيد من الضغط على مفاصل الجسم سواء الركبيتين أو عظمة الكوع أو الكتف و الحل هوأن تكون سرعة أدائك مناسبة لما تحمله من أوزان أثناء التمارين.

2- تناول مخفوق البروتين مباشرةً بعد التمرين

يظن معظم الاعبين أن عدم تناول مخفوق البروتين مباشرةً بعد التمرين سوف يضيع كل المجهود الذي بذلته أثناء ممارسة التمارين الرياضية الشاقة والحقيقة أن هذا الأمر ليس له أساس من الصحة فتناول البروين بعد التمارين مباشرة سوف يجعلك تشعر بحالة من التخمة و الشعور ببعض الاّلم في المعدة وبدلاً من ذلك يمكنك تنوال مخفوق البروتين بعض التمارين بوقتٍ قصير وليس بشكلٍ مباشر .

اصنع صالتك الرياضية الخاصة في منزلك بتلك المعدات (صور)

3- المزيد من البروتين أفضل 

إن علاقة لعبة كمال الأجسام بالبروتين علاقة وثيقة فبناء العضلات وتقويتها لايتم بدون تناول مقدار البروتين المناسب ولكن لاتظن أن تناول مايفوق الـ 20 جرام من البروتين في الوجبة الواحدة سوف يساعدك في بناء كتلة عضلية أقوى وأكبر فالمعدة لا تستطيع هضم أكثر من 20 جراماً من البروتينات في المرة الواحدة حتى لاتصاب بالاّم الهضم لذلك إذا كنت لاعب كمال أجسام بإستطاعك اكل عدد الوجبات المناسب لك بشرط أن لاتزيد نسبة البروتين عن 20 جراماً في الوجبة الواحدة.

بتمرين واحد.. تخلص من أوجاع الظهر واحصل على عضلات معدة! (فيديو)

4- تمرن لفترة طويلة

 تُعد هذه الجملة من أكثر الخرافات إنتشاراً في الصالة الرياضية ولكن مالايدركه الكثيرين أن التمرن لمدة لاتزيدعن الساعة هة أفضل هدية يمكن أن تمنحها إلى جسمك فالتمرن لفترات طويلة يتشط الدورة الدموية ويجعل شكل العضلات جذاباً وأنيقاً على عكس لتمرن لفترات طويلة الذي يُفقد الجسم الكثير من الطاقة مقابل لاشئ سةى التعب والملل.

5- تحدّ الألم

تذكر دائماً أنك تمارس التمارين الرياضية لكسب المزيد من الصحة وليس لكسب المزيد من الألم والتعب لذا ماعليك فعله إذا شعرت بأي ألم أثناء التمارين هو الحصول على فترة من الراجة و إستشارة الطبيب لا أن تقوم بالتحامل على نفسك و تحدي الألم فهذا الأمر من الممكن أن يتسب في معاناتك من إصابات مزمنة غير قابلة للشفاء.

كيف تحصل على عضلات بطن six packs في شهر واحد؟! «صور وفيديو»

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

استخلصه العلماء من الغدد النخامية للموتى.. ما هو هرمون النمو؟

لا شك أن ما يجب معرفته عن هرمون النمو قبل الاستخدام الأول من الأمور التي تشكل ضرورة قصوى لدى لاعبي كمال الأجسام، فاستخدام هرمون النمو بأشكاله المختلفة، والذي يعتبر من أهم المواد المستخدمة على المستوى...

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...