أشهر لاعبي كرة القدم من أصحاب الوزن الثقيل (صور)

لاعبي كرة من أصحاب الوزن الثقيل

صور | أسمن من داعب كرة القدم

ميدو Mido

جينيرو زوفيك Genero Zeefuik

رونالدو Ronaldo

مايكي كوين Micky Quinn

كيفين بريسمان Kevin Pressman

نيل رودوك Neil Ruddock

أندي ريد Andy Reid

مهدي بن سُليماني Mehdi Ben Slimane

فرانس بوشكاش Ferenc Puskas

جون باركن Jon Parkin

إيفان فالنسيانو Ivan Valenciano

ستيف ماكنولتي Steve McNulty

جون مولبي Jan Molby

يوريون فرهوفن Jeroen Verhoeven

أدريانو Adriano

نيفيل ساوثهول Neville Southall

توماس برولين Tomas Brolin

إيلتون جونكالفيس داسيلفا Ailton

وليام فولكي William Foulke

أجبرت مُشكلة زيادة الوزن العديد من اللاعبين المحترفين على إنهاء مسيرتهم الكروية مُبكراً.
 
فمع تطور أساليب اللعب من حيث الخطط والتكتيكات المُختلفة، لم يستطع هؤلاء اللاعبين من مُجاراة ما تتطلبه تلك التطورات من لياقة بدنية عالية وأوزان مِثالية لتطبيقها على داخل المُستطيل الأخضر بالشكل المثالي.
 
يستعرض هذا التقرير قائمة ببعض اللاعبين من أصحاب الوزن الثقيل الذين داعبوا كُرة القدم خلال السنوات المُختلفة.
 
1- رونالدو     Ronaldo
 
 
من أعظم مًهاجمي العالم مُنذ أن ابتكر البريطانيون لُعبة كُرة القدم ولكن مُعاناته من الإصابات حطمت مسيرته الرائعة في الملاعب فبعد أن كان يُقارن بالأيقونة البرازيلية بليه أوقفت السمنة والإصابات مسيرته كلاعب>
 
وحقق رونالدو 18 لقباً خلال مسيرته داخل المُستطيل الأخضر سواء مع الأندية التي لعب لها أو مع مُنتخب بلاده أهمها كأس العالم مرتين وكأس الاتحاد الأُوربي والدوري الإسباني وعلى صعيد الجوائز الفردية حقق الاعب المُلقب بالظاهرة جائزة أفضل لاعب كُرة قدم في العالم 3 مرات.
 
2- ميدو     Mido
 
 
أظهر المُهاجم المصري قُدرات تهديفية رائعة خلال أول مواسمه في الدوري الإنكليزي المُمتاز مع ناديه توتنهام هوتسبير، حيث سجل 11 هدفاً في 27 مُباراة لعِبها بقميص النادي ومع مرور السنين بدأ المُاجم المصري في اكتساب الوزن، مما أثر على قُدراته التهديفية مع الفريق، مما جعله يتنقل بين أندية الدرجة الأولى في الدوري الإنكليزي إلا أنه اعتزل وهو في الـ30 من عُمره.
 
3- جينيرو زوفيك     Genero Zeefuik
 
 
بدأ الاعب الهولندي مسيرته الاحترافية في نادي أيندهوفن الهولندي وتدرج في اللعب مع مُنتخبات هولندا المُختلفة، حيث بدأ اللعب مع المُنتخب الهولندي تحت 17 عاماً وتحت الـ19 عاماً وتحت الـ21 عاماً ولقد حقق مع المُنتخبات الهولندية الفوز في 32 مُباراة ولقد تنبأ خُبراء كُرة القدم للنجم الشاب أن يُصبح من أفضل مُهاجمي العالم، إلا أن الاعب بدأ في اكتساب الوزن مُحطماً كل آمال الهولندين فيه. 
 
4- مايكي كوين     Micky Quinn
 
 
لطالما كان لاعب نادي نيوكاسل الإنكليزي ممتلئ القوام حتى أن مُشجعي الفرق أنفسهم كانوا يطلقون عليه لقب مايكي السمين، وبالرغم من وزنه الزائد استطاع الاعب المُثير للإعجاب من تسجيل 227 هفاً في 535 مُباراة لعبها مع نيوكاسل.
 
 
5- كيفين بريسمان     Kevin Pressman
 
 
أمضى الحارس المُخضرم 22 عاماً  في عالم الساحرة المُستديرة مع ناديه الأنكليزي شيفلد وينزداي، حيث لعب 500 مًباراة في الدوري الإنكليزي.
 
6- نيل رودوك    Neil Ruddock
 
 
لعب  رودوك مع أندية ساوثهمبتون وتوتنها هوتسبير وليفربول، بالإضافة إلى وست هام يونايتد كما سبف له أن مثل المُنتخب الإنكليزي من قبل.
 
ويُعد الفوز بكأس أُوربا للأندية مع ليفربول في عام 1995 هو أعظم إنجازات الاعب الذي أنهى مسيرته ُ الكروية عام 2003 .
 
7- أندي ريد     Andy Reid
 
 
يلعب الاعب الإيرلندي الأعسر مع نادي نوتنجهام فورست في دوري الدرجة الأُولى الإنكليزي بعد أن لعِب لثمانية مواسم في الدوري المُمتاز الإنجليزي .المُثير في الأمر أن الاعب سيظهر مع مُنتخب بلاده في نِهائيات كأس الأُمم الأُوربية  التي ستُقام الصيف المُقبل .
 
8- مهدي بن سُليماني     Mehdi Ben Slimane
 
 
لعب سُليماني لاعب نادي الرسى التونسي أول مُباراة رسمية له مع المُنتخب التونسي وهو في الـ20 من عُمره ذهب بعدها ليحترف في العديد من الدول الأُوربية مثل فرنسا والمانيا وقضى 5 سنوات في مشواره الاحترافي بعد أن لعب لأندية مرسيليا الفرنسي وبروسيا مونشنغلادباخ الألماني بالإضافة إلى فرايبوج.
 
حقق سُليماني الفوز في 33 مُباراة لعِبها مع المنتخب التونسي استطاع خلالها أن يُسجل 6 أهداف كما شارك في نهائيات كأس العالم 1998 والتي أُقيمت في فرنسا.
 
 
9- بادي كيني     Paddy Kenny
 
لعب الحارس المُخضرم 654 مُباراة خلال مسيرته المهنية عانى خلالها من ازدياد وزنه خصوصاً بعد بلوغه سن الـ30 ولقد اعتزل كيني وهو في الـ37 من عُمره.
 
 
10- فرانس بوشكاش    Ferenc Puskas
 
 
يُعد الاعب المجري من أمهر الاعبين الذين مارسوا لُعبة كٌرة القدم،  فلقد نجح أُسطورة الكُرة العالمية في تسجيل 616 هدف خلال 620 مُباراة على مُستوى الأندية.
 
أما على صعيد المُنتخبات أحرز بوشكاش 84 هدفاً في 85 مُباراة لعبها بقميص مُنتخب بلاده ولقد حاز الاعب على 10 ألقاب للدوري الإسباني بالإضافة إلى دوري أبطال أوربا 3 مرات ونجح بمُساعدة مُنتخب بلاده في الوصول إالى كأس العالم مره واحدة.
 
11- جون باركن    Jon Parkin
 
 
لعب باركين في العديد من الأندية الإنكليزية مثل هال سيتي وستوك سيتي، بالإضافي إلى بريستون وكارديف وكان باركن يشتهر  بكسب الكثير من الوزن الزائد خلال موسم العُطلات.
 
ويُدافع باركن الآن عن ألوان قميص نادي فورست جرين والذي يُشارك في مٌنافسات دوري الدرجة الخامسة الإنكليزي.
 
12- إيفان فالنسيانو     Ivan Valenciano
 
 
تقريباً لم يترُك الاعب الكولمبي أي نادٍ داخل أمريكا الجنوبية ولم يلعب له فلقد انتقل الاعب الذي شارك مع مُنتخب بلاده في دورة الألعاب الأُولمبية عام 19982 وكأس العالم 1994 إلى 16 فريقاً مُختلفاُ خلال 19 عاماُ هى فترة مسيرته الكروية داخل البُساط الأخضر.
 
13- ستيف ماكنولتي     Steve McNulty
 
 
بعد أن تخرج ماكنولتي من أكاديمية ليفربول انتقل الاعب البالغ من العًمر 32 عاماُ إلى العديد من أندية الدرجة الرابعة والخامسة في إنكلترا يلعب ماكنولتي حالياً  على سبيل الإعارة في نادي ترانمير روفرز قادماً من نادي لوتون تاون.
 
 
14- جون مولبي    Jan Molby
 
 
كان مولبي واحداً من أبرز لاعبي الوسط  في تاريخ الدنمارك وقضى مولبي 12 عاماً  مع نادي ليفربول لعب خلالها 300 مُباراة مع الفريق مُحققاً 13 لقباً من بينهِم 3 ألقاب للدوري الإنكليزي قبل أن ينهي مسيرته الكروية في عام 1998.
وقد بدأت حكاية الاعب مع الوزن الزائد عند بلوغ الاعب سن الـ 30 عاماً.
 
15- يوريون فرهوفن    Jeroen Verhoeven
 
 
بدأ الحارس الهولندي مسيرته الكروية داخل جُدران أكاديمية نادي أياكس أمستردام الهولندي قبل أن يُغادر بدون أن يُشارك في أي مُباراة مع الفريق الأول.
 
ولقد عاد فرهوفن مرة أُخرى إلى النادي الذي شهد انطلاقته ولكن كحارس احتياطي، حيث لعب ثلاث مُباريات في 3 سنوات قضاها مع الفريق الأول فاز خلالها بالدوري الهولندي. 
 
16- أدريانو    Adriano
 
 
امتلك المُهاجم البرازيلي العديد من المواهب مثل السُرعة والقوة والمهارة  فلقد امتلك أدريانو جميع مُقومات المثالي إلا أنه لم يستطع أن يتغلب على مُشكلة الوزن الزائد التي جعلته ينهي مسيرته الكروية وهو يبلُغ الـ27 عاماً فقط .
 
ولقد حقق الاعب البرازيلي العديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية  سواء مع الأندية التي لعب لها أو مع المُنتخب البرازيلي الذي فاز معه في 48 مُباراة دولية مُحرزاً خلالها 27 هدفاً. 
 
17- نيفيل ساوثهول     Neville Southall
 
 
كان ساوثهول حارس مرمى من طِراز عالمي فلقد لعب أسطورة ويلز ونادي إيفرتون الإنكليزي 747  مُباراة لناديه حقق خلالها 9 ألقاب كما مثل الحارس المُخضرم مُنتخب بلاده في 92 مُباراة دولية.
 
18- توماس برولين     Tomas Brolin
 
 
كان الاعب السويدي من أمهر الاعبين الذين أنهت مُشكلة السِمنة حياتهم الكروية وأجبرتهم على الاعتزال  فلقد اعتزل الاعب كُرة القدم بعد مسيرة رائعة في عالم الساحرة المُستديرة.
 
فلقد استطاع برولين أن يتوج بكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأُوربي بالإضافة إلى كأس السوبر الأثوربي مع نادي بارما الإيطالي وبعد أن لعِب في صفوف نادي ليدز يونايتد الإنكليزي أُختير برليون من أفضل 10 لاعبين في تاريخ النادي وذلك فبل أن يتعرض الاعب لحادث سير عانى بعده من ازدياد وزنه بشكل كبير مما أجبره على الاعتزال وهو في الـ28 من عُمره.
 
19- إيلتون جونكالفيس داسيلفا     Ailton
 
 
امتلك الاعب البرازيلي مهارات كروية عديدة جعلته من أفضل مُهاجمَي العالم في فترة من الفترات، وبالرغم من سمنته لعب إيلتون مع أندية فيردر بريمن و سشالكة في المانيا، بالإضافة إلى نادي يشيكتاش التُركي  وشارك المُهاجم البرازيلي 476 مُباراة أحرز خلالها 205 هدفاُ.
 
20- وليام فولكي   William Foulke
 
 
يُعد الاعب الإنكليزي أسمن لاعب في تاريخ كُرة القدم على نر العُصور وبالرغم من ذلك كان لاعب شيفيلد يونايتد يمتاز بسُرعة ردة فعله وخفة الحركة.
 
ولقد مثل فولكي المُنتخب الإنكليزي عام  1897 ولعب فولكي السمين كما يُطلِق عليه مُحبيه 355 مُباراة خلال مسيرته التي امتدت لـ13 عاماً حقق خلالها لقب دوري الدرجة الأُولى مرةً واحدة و كأس الاتحاد الإنكليزي مرتيَن، وتوفَي عن عمرٍ الـ42.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

أول أصم في التاريخ يُتوج ببطولة تنس عالمية.. "لي دوك" قصة معاق حفر اسمه في سجل العظماء (فيديو)

حفر اسمه في سجلات تاريخ لعبة التنس، حقق بطولة وينستون سالم ورفع كأسها وسط تشجيع الجماهير الذي لم يتسنَّ له سماعه، إنه لي دوك، لاعب التنس الكوري، صاحب 21 عاماً، الذي استطاع أن يتوج ببطولة وينستون سالم...

جوائز أكثر من 53 مليون ريال.. إثارة في مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف

انطلقت منذ أيام أكثر من 800 مطية في إطار منافسات مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية، والذي يأتي ضمن فعاليات موسم الطائف، حيث يقام المهرجان الفريد من نوعه على أرضية ميدان محافظة الطائف للهجن، حيث...

قبل انطلاق كأس الأمير محمد بن سلمان.. كيف استعدت هيئة الرياضة لاستقبال الدوري السعودي؟

ينتظر عشاق الدوري السعودي في كل مكان انطلاقة الموسم الجديد من الدوري المصنف ضمن الأفضل عربياً وآسيوياً، بعد أن أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية عن استعداداتها وأعمال التطوير لملاعب دروي المحترفين...

سخرية واسعة من رونالدو بعد رقصته الغريبة في إعلان تجاري ( فيديو)

موجة من السخرية الواسعة أثارها الإعلان التجاري الجديد لنجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، للدعاية لإحدى منصات البيع الإلكتروني في جنوب شرق آسيا.نجومية خارج الملعب.. ماذا فعل رونالدو مع عمال...