تعرف على سبب وضع تمثال إله البوذيين على طريق دبي أبوظبي زايد السريع

أثار التمثال البوذي القادم من الصين حفيظة الزوار والسائقين على شارع الشيخ زايد السريع من مدينة دبي إلى أبوظبي، مما أدى إلى تداوله بكثافة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

دليلك الكامل للحصول على أرخص رحلة طيران

متحف اللوفر ينهي الجدل

ولكن متحف اللوفر بأبوظبي أنهى حالة الجدل الدائر بعدما أعلن  أن وضع تحفة فنية بوذية في ذلك المكان على جانب الطريق هو جزء من “معرض الطريق السريع”.

 

ولمن لا يعرفه، فالتمثال الضخم الذي يبلغ ارتفاعه 10 أمتار هو لـ”بوذا” (إله البوذيين)، وهو يمثل إله الرحمة "غوانين"، ويعود تاريخه إلى القرنين الحادي عشر والثاني عشر.

 

وكشف متحف اللوفر أن وضع التمثال وغيره بالأيام المقبلة سيكون ضمن الإصدار الثاني من المعرض المنوي إطلاقه في 7 أبريل الجاري مبيناً أن معرض الطريق الفني سيقدم أعمالاً جديدة من مجموعة المتحف في أبوظبي، على شكل "مجسمات عملاقة ثلاثية الأبعاد أو لوحات عملاقة بطول 10 أمتار".

ومن الأعمال الفنية التي سيتضمنها المعرض أيضاً، إناء يعود تاريخه إلى عام 5500 قبل الميلاد تقريباً، كان قد عُثر عليه في جزيرة مروّح الإماراتية، بالإضافة إلى تمثال صغير عمره 4000 عام لأميرة من باختريا.

 

كما سيشمل "معرض الطريق الفني" عملاً سوريالياً من القرن العشرين للفنان خوان مير، بالإضافة إلى "قاعة الرقص في مدينة آرل" للفنان فينسنت فان غوخ.

ويهدف معرض الطريق السريع  إلى جعل القطع الفنية الخاصة باللوفر أبوظبي متاحة للناس في إطار حياتهم اليومية، وهو يتميز بأصوات محبوبة في الإمارات العربية المتحدة تروي للسائقين أسرار وخفايا القطع المعروضة، ويوفر المعرض لزائريه تجربة شاملة لاكتشاف الفن، بدءًا من الطريق وحتى وصولهم إلى المتحف.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

مللت من حرارة الصيف.. عُد إلى فصل الشتاء في هذا المنتجع الرائع بشيلي

مع اكتمال القمر فوق جبال الأنديز في أغسطس الماضي، في سماء بورتيللو النائية، في شيلي، كان أكثر المنتجعات هدوءًا معزولاً عن صخب العالم، حيث تتعالى أصوات الموسيقى، وينعم رواده بالهدوء والأجواء المُريحة...

تبرز جمال المملكة.. 4 جزر سعودية تخطف القلوب بمناظرها الخلابة (فيديو وصور)

تملك المملكة العربية السعودية الكثير من الأماكن الرائعة والخلابة التي تبهر أعين وتأسر قلوب مشاهديها، حيث تملك المملكة 4 جزر تملك جمالاً طبيعياً منحها إياه المولى عز وجل، بجانب التنوع البيئي من...

أيام لا تنسى.. دليلك لأفضل الأماكن السياحية لقضاء شهر عسل غير تقليدي (صور)

شهر العسل من أجمل الأوقات التي تخلد في ذاكرة كل زوجين، أيام لا تنسى، لذا يحرص العروسان على اختيار أفضل الأماكن التي يذهبون إليها، ولأن الأماكن السياحية الجميلة كثيرة، ما يدعو للتشتت وقضاء وقت طويل في...