تعرف على سبب وضع تمثال إله البوذيين على طريق دبي أبوظبي زايد السريع

أثار التمثال البوذي القادم من الصين حفيظة الزوار والسائقين على شارع الشيخ زايد السريع من مدينة دبي إلى أبوظبي، مما أدى إلى تداوله بكثافة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

دليلك الكامل للحصول على أرخص رحلة طيران

متحف اللوفر ينهي الجدل

ولكن متحف اللوفر بأبوظبي أنهى حالة الجدل الدائر بعدما أعلن  أن وضع تحفة فنية بوذية في ذلك المكان على جانب الطريق هو جزء من “معرض الطريق السريع”.

 

ولمن لا يعرفه، فالتمثال الضخم الذي يبلغ ارتفاعه 10 أمتار هو لـ”بوذا” (إله البوذيين)، وهو يمثل إله الرحمة "غوانين"، ويعود تاريخه إلى القرنين الحادي عشر والثاني عشر.

 

وكشف متحف اللوفر أن وضع التمثال وغيره بالأيام المقبلة سيكون ضمن الإصدار الثاني من المعرض المنوي إطلاقه في 7 أبريل الجاري مبيناً أن معرض الطريق الفني سيقدم أعمالاً جديدة من مجموعة المتحف في أبوظبي، على شكل "مجسمات عملاقة ثلاثية الأبعاد أو لوحات عملاقة بطول 10 أمتار".

ومن الأعمال الفنية التي سيتضمنها المعرض أيضاً، إناء يعود تاريخه إلى عام 5500 قبل الميلاد تقريباً، كان قد عُثر عليه في جزيرة مروّح الإماراتية، بالإضافة إلى تمثال صغير عمره 4000 عام لأميرة من باختريا.

 

كما سيشمل "معرض الطريق الفني" عملاً سوريالياً من القرن العشرين للفنان خوان مير، بالإضافة إلى "قاعة الرقص في مدينة آرل" للفنان فينسنت فان غوخ.

ويهدف معرض الطريق السريع  إلى جعل القطع الفنية الخاصة باللوفر أبوظبي متاحة للناس في إطار حياتهم اليومية، وهو يتميز بأصوات محبوبة في الإمارات العربية المتحدة تروي للسائقين أسرار وخفايا القطع المعروضة، ويوفر المعرض لزائريه تجربة شاملة لاكتشاف الفن، بدءًا من الطريق وحتى وصولهم إلى المتحف.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

5 وجهات سياحية ساحرة عليك زيارتها في أقرب وقت.. تأخذك إلى عالم آخر

توجد حول العالم العديد من الأماكن والوجهات السياحية التي ربما لا يعرف بشأنها الكثيرون، بالرغم من كونها تتمتع بطبيعة ساحرة ومناظر خلابة، لدرجة أنه يمكن القول إن مثل هذه الأماكن قد تأخذك إلى عالم...

بينها مدينتان عربيتان.. تعرف على أفضل الوجهات السياحية العالمية لعام 2019

جاءت مدينة مراكش المغربية  ومدينة دبي الإماراتية ضمن قائمة أشهر الوجهات السياحية الأفضل على مستوى العالم التي يقصدها المسافرون في مختلف أنحاء العالم للعام الحالي 2019.ووفقاً للتصنيف الذي نشره...