لأنهم قليلو الكلام ولا يجيدون التعبير.. هذا ما يتمنى مرضى الزهايمر إخبارك به‏

main image
11 صور
لأنهم قليلو الكلام ولا يجيدون التعبير.. هذا ما يتمنى مرضى الزهايمر إخبارك به‏

لأنهم قليلو الكلام ولا يجيدون التعبير.. هذا ما يتمنى مرضى الزهايمر إخبارك به‏

لانهم قليلون الكلام ولا يجيدون التعبير.. هذا ما يتمنى مرضى الزهايمر إخبارك به‏

لانهم قليلون الكلام ولا يجيدون التعبير.. هذا ما يتمنى مرضى الزهايمر إخبارك به‏

قد ألاحظ أعراض الزهايمر لدى أكثر مما تفعل  خلال المراحل المبكرة لمرض الزهايمر ، قد تكون التغييرات في الذاكرة طفيفة وبسيطة جدًا بحيث لا تلاحظها إلا إذا قضيت وقتًا طويلاً مع الشخص المصاب بالزهايمر، لكن في الحقيقة مريض الزهايمر يلاحظ هذه الاعراض بشكل أدق، حيث انه عندما يتقابل مريض الزهايمر مع شخص ما مرة أخرى ويخبره هذا الشخص عن أمر ما حدث المرة السابقة وهو لا يتذكره على الإطلاق، ويتكرر هذا الأمر معه مع أكثر من شخص فسيلاحظ مريض الزهايمر أمر غير طبيعي في تلك الوقائع.

قد ألاحظ أعراض الزهايمر لدى أكثر مما تفعل خلال المراحل المبكرة لمرض الزهايمر ، قد تكون التغييرات في الذاكرة طفيفة وبسيطة جدًا بحيث لا تلاحظها إلا إذا قضيت وقتًا طويلاً مع الشخص المصاب بالزهايمر، لكن في الحقيقة مريض الزهايمر يلاحظ هذه الاعراض بشكل أدق، حيث انه عندما يتقابل مريض الزهايمر مع شخص ما مرة أخرى ويخبره هذا الشخص عن أمر ما حدث المرة السابقة وهو لا يتذكره على الإطلاق، ويتكرر هذا الأمر معه مع أكثر من شخص فسيلاحظ مريض الزهايمر أمر غير طبيعي في تلك الوقائع.

لا أنسى الأشياء عن قصد  لا تفقد صبرك عندما تتعامل مع شخص مريض بالزهايمر بسبب تكرارك لتحذيرات معينة له ولكنه يكررها مرارا و تكرارا او بسبب تذكيره بأمر ما ولكنه ينسى في كل مرة، فهو لا ينسى عن قصد بل هو مريض بمرض يجعله لا يتذكر تلك الأشياء مهما سعى لتذكرها، لذا تحلى بالصبر قدر المستطاع والهدوء، واستخدام كلمات سهلة و بسيطة.

لا أنسى الأشياء عن قصد لا تفقد صبرك عندما تتعامل مع شخص مريض بالزهايمر بسبب تكرارك لتحذيرات معينة له ولكنه يكررها مرارا و تكرارا او بسبب تذكيره بأمر ما ولكنه ينسى في كل مرة، فهو لا ينسى عن قصد بل هو مريض بمرض يجعله لا يتذكر تلك الأشياء مهما سعى لتذكرها، لذا تحلى بالصبر قدر المستطاع والهدوء، واستخدام كلمات سهلة و بسيطة.

لا تذكرني بالأحبة الذين ماتوا  إذا سأل مريض الزهايمر عن  قرينه أو صديقه المقرب الذي  قد توفي منذ فترة طويلة للغاية و لكنه لا يتذكر وفاته، لا داعي لإدخال مقدار الحزن و الألم الشديدين إلى قلبه مرة أخرى بإخباره بكل بساطه بأنه توفي منذ فترة طويلة، بل قم باصطحابه في جولة للبحث عن هذا الشخص، فهو بعد قليل سينسى هذا الشخص مرة اخرى و ينسى لماذا تقومون بتلك الجولة من الأساس، لذا كن لطيفا معه في تلك اللحظات.

لا تذكرني بالأحبة الذين ماتوا إذا سأل مريض الزهايمر عن قرينه أو صديقه المقرب الذي قد توفي منذ فترة طويلة للغاية و لكنه لا يتذكر وفاته، لا داعي لإدخال مقدار الحزن و الألم الشديدين إلى قلبه مرة أخرى بإخباره بكل بساطه بأنه توفي منذ فترة طويلة، بل قم باصطحابه في جولة للبحث عن هذا الشخص، فهو بعد قليل سينسى هذا الشخص مرة اخرى و ينسى لماذا تقومون بتلك الجولة من الأساس، لذا كن لطيفا معه في تلك اللحظات.

الاختلاط  مهم بالنسبة لي

الاختلاط مهم بالنسبة لي

أستطيع أن أفعل أكثر مما تعتقد

أستطيع أن أفعل أكثر مما تعتقد

اريد اتخاذ قرارات  يشعر مرضى الزهايمر أنهم  محرومون من حقوقهم التي تتمثل في اتخاذ القرار و تقرير المصير وذلك نتيجة الخوف والقلق التي تصيب أفراد الأسرة على مريض الزهايمر، لذا ننصح أفراد الأسرة بالاستماع إلى ما يقوله  مريض الزهايمر وما يريده بل و مناقشته في ذلك حتى يتخذ قراره بنفسه ولكن وفقا لنظرتك وتعليماتك.

اريد اتخاذ قرارات يشعر مرضى الزهايمر أنهم محرومون من حقوقهم التي تتمثل في اتخاذ القرار و تقرير المصير وذلك نتيجة الخوف والقلق التي تصيب أفراد الأسرة على مريض الزهايمر، لذا ننصح أفراد الأسرة بالاستماع إلى ما يقوله مريض الزهايمر وما يريده بل و مناقشته في ذلك حتى يتخذ قراره بنفسه ولكن وفقا لنظرتك وتعليماتك.

استمتع بفعل الأشياء التي اعتدت القيام بها

استمتع بفعل الأشياء التي اعتدت القيام بها

ظروفي الصحية الأخرى تحتاج إلى الاهتمام أيضًا  قد يكون الشخص المصاب بمرض الزهايمر أقل صبرا عند انتظار الطبيب أو يصبح مضطربًا ، ولكن من المهم الإصرار على أن يكون مريض الزهايمر يقوم بزيارات منتظمة إلى الطبيب لمعالجة مشاكلة الصحية الاخرى ومتابعة صحته بشكل عام، فلا يجرففك مرض الزهايمر للإهتمام به على حساب الظروف الصحية الأخرى.

ظروفي الصحية الأخرى تحتاج إلى الاهتمام أيضًا قد يكون الشخص المصاب بمرض الزهايمر أقل صبرا عند انتظار الطبيب أو يصبح مضطربًا ، ولكن من المهم الإصرار على أن يكون مريض الزهايمر يقوم بزيارات منتظمة إلى الطبيب لمعالجة مشاكلة الصحية الاخرى ومتابعة صحته بشكل عام، فلا يجرففك مرض الزهايمر للإهتمام به على حساب الظروف الصحية الأخرى.

كل مرحلة من مراحل مرض الزهايمر فريدة من نوعها

كل مرحلة من مراحل مرض الزهايمر فريدة من نوعها

قد يكون فقدان الذاكرة مخيفًا، وأن يصاب به شخص تحبه أمر مؤلم للغاية، فتتمنى ان تعرف كل ما يمكنك فعله ليريحه، ولكنك لا تعلم ما هي تلك الأمور التي تسعده، لأن الكثير من مرضى ألزهايمر لا يجيدون التعبير وقليلو الكلام بشكل كبير.

لذا سنعرض لك فيما يلي بعض الأمور التي يتمنى مريض الزهايمر إخبارك بها.

قد ألاحظ أعراض الزهايمر لدي أكثر مما تفعل

خلال المراحل المبكرة لمرض ألزهايمر، قد تكون التغييرات في الذاكرة طفيفة وبسيطة جدًا بحيث لا تلاحظها إلا إذا قضيت وقتًا طويلاً مع الشخص المصاب بألزهايمر، لكن في الحقيقة مريض ألزهايمر يلاحظ هذه الأعراض بشكل أدق، حيث إنه عندما يتقابل مريض ألزهايمر مع شخص ما مرة أخرى ويخبره هذا الشخص عن أمر ما حدث المرة السابقة وهو لا يتذكره على الإطلاق، ويتكرر هذا الأمر معه مع أكثر من شخص فسيلاحظ مريض ألزهايمر أمراً غير طبيعي في تلك الوقائع.

لتجنب الشعور بالإرهاق.. نصائح لحماية العيون من تأثيرات الكمبيوتر الضارة

لا أنسى الأشياء عن قصد

لا تفقد صبرك عندما تتعامل مع شخص مريض بألزهايمر بسبب تكرارك لتحذيرات معينة له، ولكنه يكررها مراراً و تكراراً أو بسبب تذكيره بأمر ما، ولكنه ينسى في كل مرة، فهو لا ينسى عن قصد بل هو مريض بمرض يجعله لا يتذكر تلك الأشياء مهما سعى لتذكرها، لذا تحلَّ بالصبر قدر المستطاع والهدوء، واستخدام كلمات سهلة وبسيطة.

لا تذكرني بالأحبة الذين ماتوا

إذا سأل مريض ألزهايمر عن  قرينه أو صديقه المقرب الذي قد توفي منذ فترة طويلة للغاية، ولكنه لا يتذكر وفاته، لا داعي لإدخال مقدار الحزن والألم الشديدين إلى قلبه مرة أخرى بإخباره بكل بساطة بأنه توفي منذ فترة طويلة، بل قم باصطحابه في جولة للبحث عن هذا الشخص، فهو بعد قليل سينسى هذا الشخص مرة أخرى وينسى لماذا تقومون بتلك الجولة من الأساس؛ لذا كن لطيفاً معه في تلك اللحظات.

فوائد وأضرار الفستق الحلبي للرجل

الاختلاط  مهم بالنسبة لي

خاصة بالنسبة إلى مريض ألزهايمر في المراحل المبكرة، والذي يعاني من ضعف إدراكي بسيط، لا تجبر شخصًا مصابًا بمرض ألزهايمر على البقاء في المنزل بدلاً من قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء. يقول الدكتور بينكوويتز: "للأسف، يقوم بعض أفراد الأسرة بتعطيل مريض ألزهايمر أكثر من تمكينهم وتشجيعهم على المشاركة". دع أحد مرضى ألزهايمر يستمر في المشاركة في العلاقات الاجتماعية والانخراط بين الجموع، فالحفاظ على صداقات قوية هي واحدة من العادات التي قد تساعد في منع الخرف في المقام الأول.

أستطيع أن أفعل أكثر مما تعتقد

قد تندهش من أنه في المراحل المبكرة لألزهايمر، لا يزال المصابون به  قادرين على قيادة السيارات، يقول الدكتور طومسون إنه بمساعدة جهازGPS  وتطبيق يذكِّره بمكان وقوفه، يمكن لمريض ألزهايمر التنقل بالسيارة بسهولة، لذلك ثق بقدراته ولا تشكك فيها لمجرد انه مريض، فقط كل ما يحتاج  إليه بعض الوسائل التكنولوجية للمساعدة على تذكر بعض الأمور خلال القيادة.

فوائد البردقوش وكيفية الاستفادة منه بكل الطرق

أريد اتخاذ قرارات

يشعر مرضى ألزهايمر بأنهم  محرومون من حقوقهم التي تتمثل في اتخاذ القرار وتقرير المصير وذلك نتيجة الخوف والقلق التي تصيب أفراد الأسرة على مريض ألزهايمر، لذا ننصح أفراد الأسرة بالاستماع إلى ما يقوله  مريض ألزهايمر وما يريده بل ومناقشته في ذلك حتى يتخذ قراره بنفسه، ولكن وفقاً لنظرتك وتعليماتك.

استمتع بفعل الأشياء التي اعتدت القيام بها

في كثير من الأحيان، حتى بعد أن يبدأ مرضى ألزهايمر في نسيان بعض الحقائق، لا يزال بإمكانهم التذكر والاستمتاع بأشياء مثل الرسم أو الكتابة أو الاستماع إلى الموسيقى.

 يقول الدكتور بينكويتز: "قد يبدو مرضى ألزهايمر، وكأنهم لا يستطيعون الانخراط في أي نشاط، ولكن هذا غير صحيح، فإذا كان مريض ألزهايمر فنان على سبيل المثال، فإذا وضعت أمامه بعض الأوراق والألوان فسوف يبدأ في الرسم بشكل مبدع، حيث إن تلك القدرات مخفورة في ذاكرتهم العضلية تماماً مثل جزء من شخصيتهم.

تعرف على أكثر الأمراض ألمًا للإنسان

ظروفي الصحية الأخرى تحتاج إلى الاهتمام أيضًا

قد يكون الشخص المصاب بمرض ألزهايمر أقل صبراً عند انتظار الطبيب أو يصبح مضطربًا، ولكن من المهم الإصرار على أن يكون مريض ألزهايمر يقوم بزيارات منتظمة إلى الطبيب لمعالجة مشاكله الصحية الأخرى ومتابعة صحته بشكل عام، فلا يجرفك مرض ألزهايمر للاهتمام به على حساب الظروف الصحية الأخرى.

كل مرحلة من مراحل مرض الزهايمر فريدة من نوعها

قد يفترض الكثيرون أن أي شخص يعاني من مرض ألزهايمر غير قادر على مواكبة الحديث مع شخص ما في مناقشة إلى نهايتها، ‏لكن هذا ليس هو الحال، فهؤلاء الذين يعانون من عدم القدرة على مواكبة مناقشة بسبب نسيان في الذاكرة فهم في المرحلة المبكرة من ‏ألزهايمر، فالمريض بألزهايمر يمر بمراحل وكل مرحلة فريده من نوعها ومختلفة بشكل كبير عن المرحلة السابقة.‏

حتى لا يفتك بك العمل.. مهن تعرّضك للوفاة المبكرة

ففي المرحلة المتوسطة يظهر بعض التغييرات في الشخصية الخاصة بمريض ألزهايمر، وعندما يصاب المريض بالمرحلة الأخيرة ‏فهو سيعاني من صعوبة في ممارسة النشاطات اليومية الطبيعية كارتداء الملابس وتناول الطعام.

المصدر

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل