أفلام عيد الفطر.. منافسة هي الأشرس

main image
7 صور
منافسة شرسة بين أفلام عيد الفطر

منافسة شرسة بين أفلام عيد الفطر

حرب كرموز

حرب كرموز

فيلم كارما

فيلم كارما

الكنز الجزء الثاني

الكنز الجزء الثاني

ليلة هنا وسرور

ليلة هنا وسرور

قلب امه

قلب امه

الأبلة طم طم

الأبلة طم طم

 
تنافست المسلسلات الرمضانية وخرج منها البعض فائزاً والبعض الآخر خاسراً، وحان الوقت مع نهاية الشهر إلى منافسة جديدة بين أفلام العيد. 
 
المنافسة بين أفلام العيد هذا العام قد تكون الأشرس؛ ما دفع البعض إلى إعادة الحسابات وتأجيل العرض. ولكن المنافسة ليست السبب الوحيد لعدم وضوح جدول أفلام عيد الفطر بل واقع التأخر بالتصوير أيضاً كان من العوامل التي جعلت عدداً من الأفلام يتم تأجيلها إلى عيد الأضحى.
 
فما هي الأفلام التي من المتوقع أن يتم عرضها خلال عيد الفطر ٢٠١٨؟
 
 
حرب كرموز 
 
الفيلم من بطولة أمير كرارة، غادة عبد الرازق، مصطفى خاطر، محمود حميدة، سكوت أدكنز وروجينا، كما سيظهر أحمد السقا كضيف شرف، ومن تأليف محمد السبكي وبيتر ميمي، ومن إخراج بيتر ميمي. 
 
الفيلم يعود إلى فترة حكم الملك فاروق وقبل ثورة ١٩٥٢ خلال الاحتلال الإنكليزي لمصر، ويتحدث عن ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال يوسف المصري. الضابط هذا يسكن في حي كرموز في الإسكندرية وبطبيعة الحال خلال تلك الفترة كانت الحروب والمعارك دائرة كما تتداخل القصص ببعضها البعض فنشاهد الأكشن والقصص الإنسانية.
 
المؤثرات الخاصة بالفيلم، وكما يظهر من الفيديو الإعلاني، متقنة للغاية. وهو من الأفلام التي يتوقع لها تحقيق عائدات ضخمة؛ وذلك لأن نوعية العمل على درجة عالية جداً من الاحتراف. 
 

 
فيلم كارما 
 
بعد جدل، تم السماح بعرض فيلم كارما.. فقد أصدرت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، مؤخراً أمرًا، بالسماح بعرض فيلم كارما للمخرج خالد يوسف، الذي سبق أن سحبت الرقابة ترخيص عرضه في صالات العرض.
 
وقد سحبت الرقابة ترخيص عرض الفيلم قبل أيام قليلة من نزوله في دور العرض، مُبررة ذلك بمخالفته لشروط الترخيص من دون إعطاء أي تفاصيل أخرى رغم أنها كانت قد أعطت الفيلم ترخيصاً بعد مشاهدته منذ شهرين. 
 
الفيلم هذا سيشهد على عودة المخرج خالد يوسف الغائب عن الشاشة الكبيرة منذ العام ٢٠١١. الفيلم الدرامي يتناول قصة حب بين شاب مسلم وفتاة مسيحية تنتهي بالزواج رغم اعتراض الجميع.
 
الفقر والثراء والدين والفساد ورجال من أصحاب السلطة حبكة متداخلة ومتشابكة تجعل المشاهد في حالة من التأهب لأن تفويته لتفصيل واحد قد يجعله لا يفهم مجريات القصة. الفيلم يجمع بين عدد كبير من نجوم الصف الأول مثل خالد الصاوي وماجد المصري وغادة عبد الرازق وزينة ووفاء عمر وعمرو سعد ودلال عبد العزيز ومجدي كامل وعمر زهران وغيرهم. 
 
 

 
 
الكنز الجزء الثاني 
 
محمد رمضان وبعد مسلسل نسر الصعيد خلال رمضان يدخل مسابقة أفلام العيد بفيلم الكنز ٢ بعد أن تقرر تأجيل عرض فيلم الديزل الذي هو من بطولته أيضاً إلى عيد الأضحى. 
 
الفيلم يستكمل الأحداث التي انتهى عندها الجزء الأول في حكايات حتشسبوت في العصر الفرعوني وعلي الزيبق، خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي تواجهه الكثير من التحديات في عمله وفي حياته الخاصة وخصوصاً العاطفية. ويحاول أن يدل ابنه حسن على الكنز الذي يكشف عنه في وصيته المسجلة. 
 
 

 
ليلة هنا وسرور 
 
الفيلم من بطولة محمد إمام، ياسمين صبري، فاروق الفيشاوي، محمد ثروت، عماد رشاد، أحمد صلاح السعدني، بيومي فؤاد، أحمد فهمي، محمد عبد الرحمن، رحاب الجمل ومحمد أبو النجا ومن إخراج حسين المنباوي وكريم الميهي.
 
تدور أحداث الفيلم حول ضابط في المخابرات المصرية متخف يدعي بأنه رجل أعمال يدعى سرور أيمن أبو الذهب. حينها يتعرف إلى فتاة تدعى "هَنا"، ويقع في حبها. قصة الحب هذه تأتي في توقيت غير مناسب على الإطلاق وذلك لأنه يكون قد تولى مهمة خطيرة جدًا تتورط فيها إحدى العصابات الإجرامية الكبيرة. بطبيعة الحال كل الأحداث هذه تدور في قالب من الأكشن الكوميدي. 
 
 
 
 
 
قلب أمه 
 
فيلم كوميدي من بطولة هشام ماجد، شيكو، دلال عبد العزيز ومحمد ثروت وأحمد سلطان وكريم فهمي بالإضافة إلى سعد المختار ونور قدري ومحمد أسامة وأحمد سلطان وكريم فهمي وحسن الرداد الذي سيظهر كضيف شرف.
 
تدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي حول زعيم عصابة يتعرض للإصابة بعد دخوله في مشاجرة؛ ما يتركه في حالة صحية حرجة يحتاج بسببها إلى زراعة قلب. في الوقت عينه، تتوفى والدة شاب يدعى يونس فيقوم الأطباء بنقل قلبها إلى الزعيم المصاب وتبدأ القصة بالتطور حين يبدأ زعيم العصابة بالتصرف بطريقة حنونة جداً فيها الكثير من عطف الأم عليه.
 
 

 
الأبلة طم طم 
 
فيلم «الأبلة طم طم» من بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز، بيومي فؤاد، حمدي المرغني، أيمن وتار، شادي ألفونس، خالد منصور، سامي مغاوري، مصطفى أبو سريع، تأليف أيمن وتار، إخراج علي إدريس.
الفيلم الكوميدي هذا من الأفلام التي يتوقع لها تحقيق عائدات كبيرة وذلك لأن ياسمين عبد العزيز من الوجوه السينمائية التي لطالما حققت أعمالها نجاحات كبيرة؛ وذلك لقدرتها على جذب الجمهور، يضاف إلى ذلك أنه يجمع مجموعة من الوجوه المحببة على قلوب المصريين والعرب. 
 
تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من السجناء الذي يهربون من خلال نفق سرى تحت الأرض ليكتشفوا لاحقًا أن نهاية «المطاف» كانت في مدرسة نموذجية. حينها يتم حسم قرار البقاء فيها حتى تهدأ الأمور، ويتمكنون من الهروب والانتقال إلى وجهتهم التالية، وهنا تبدأ المواجهة مع الأبلة طم طم.
 
 

 

إمينيم يتسبب في رعب الآلاف من جمهوره خلال حفله الأخير! (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير