مواقع رمضانية عليك كل صائم زيارتها

main image
6 صور
مواقع تساعدك على الفوز برمضان

مواقع تساعدك على الفوز برمضان

موقع رمضانيات

موقع رمضانيات

موقع رمضان

موقع رمضان

صيد الفوائد

صيد الفوائد

المفكرة الدعوية

المفكرة الدعوية

شبكة الألوكة

شبكة الألوكة

 
في كل عام وعندما يعود شهر رمضان مجدداً تحرص كل المواقع على نشر الكثير من المواضيع التي تتطرق إلى شهر رمضان.
 
في المقابل تحرص المواقع الإسلامية الشاملة على إبراز الباب الخاص بشهر رمضان طوال هذا الشهر مع التركيز على كل ما يتعلق به. 
 
ولكن في المقابل هناك مواقع خاصة بهذا الشهر الفضيل، وهي تقوم وبشكل دائم على تحديث محتواها الذي يتمحور فقط حول الصيام والعبادات وكل ما يتعلق برمضان. 
 
فما هي هذه المواقع التي على كل مسلم زيارتها للاستفادة من المواضيع التي تنشرها. 
 
 
موقع رمضانيات 
 
 
 
موقع شامل يتضمن مجموعة مختلفة ومفيدة من الأقسام الخاصة بشهر رمضان. يتضمن الموقع باب «أحكام رمضانية» الذي يتطرق إلى الكثير من المسائل التي قد تحتاج إلى توضيح من خلال عرض الأحكام والفتاوى بصيغة سؤال وجواب. في باب «الذكر الحكيم» ستجدون قسماً مخصصاً للتلاوة الصحيحة للقرآن الكريم، بالإضافة إلى تفسيرات للآيات بالإضافة إلى قسم يتحدث عن الأخطاء مع القرآن الكريم وآخر يتطرق إلى بدع القراءة قديماً وحديثاً، وعن علاقة الصيام بالقرآن وغيرها الكثير من الأبواب الداخلية التي تتطرق إلى كل ما له علاقة بالقرآن. 
 
في قسم «هيا بنا نؤمن ساعة» ستجدون المواضيع الخاصة بشهر رمضان حول سبب الصيام وآلية استقبال الشهر الكريم، وعن محاسبة النفس وعن كل ما له علاقة بالنبي محمد وعلاقته بشهر الصيام بالإضافة إلى العبادات المطلوبة خلاله. 
 
الموقع يملك أيضاً قسم فيديو تحت عنوان «شاشة رمضان»، والذي يعرض المعلومات بشكل سهل وسلس من خلال فيديوهات خاصة بالموقع. كما يتضمن بثاً مباشراً لقناة القرآن الكريم وقناة السنة النبوية وقناة زاد العلمية. وطبعاً هناك قسم تحت عنوان أحداث تاريخية تتطرق للأحداث الإسلامية الهامة التي حدثت خلال رمضان وخارجه. 
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
 
 
موقع رمضان 
 
 
موقع رمضان تابع لمؤسسة الدعوة الخيرية وهو مقسم بشكل سهل للغاية. الأقسام موزعة كالتالي، الفتاوى، الدروس، منبر رمضان، عبادات رمضان، والتلاوة. 
 
القسم الأول الخاص بالفتاوى يتضمن عرضاً لها بصيغة سؤال وجواب. وهناك فتاوى يمكن الاستماع إليها عوض قراءتها. في قسم الدروس ستجدون مجموعة من المواضيع التي تستعرض مجموعة مختلفة من المواضيع لعدد كبير من علماء الدين مثل الشيخ عبد الله ناصر القصير، الشيخ عبد الله الجبرين، الشيخ صالح بن غانم وغيرها، وهذه المواضيع هي على شكل فيديو. 
منبر رمضان يتضمن محاضرات وفتاوى من مجموعة من العلماء مثل الشيخ محمد بن صالح العثيمين وعبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ وغيرهم. 
في قسم التلاوة يمكن الاستماع للقرآن لآيات قرآنية مسجلة بأصوات أشهر المقرئين. 
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
 
 
صيد الفوائد 
 
 
 
موقع إسلامي شامل يتضمن كل المسائل التي تهم المسلم وهو من المواقع الهامة جداً. هو غير متخصص بشهر رمضان كما هو حال الموقعين أعلاه، ولكنه يملك قسماً شاملاً لشهر رمضان يصلح لأن يكون موقعاً بحد ذاته. كل جزئية في حياة المسلم خلال شهر رمضان يتم التطرق إليها سواء لناحية الفتاوى أو الأعمال التي يجب القيام بها أو السيرة النبوية. وكل عام يتم تحديث المضمون الذي يضاف إلى أرشيف ضخم يتضمن معلومات عن الشهر، واقتراحات عن طرق للاستفادة من الشهر، كما أنه يتضمن مكتبة رمضانية ضخمة يمكن للراغب تحميل أي كتاب يشاء منها. 
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
 
 
المفكرة الدعوية 
 
 
موقع إسلامي شامل يملك قسماً مخصصاً لشهر رمضان. القسم هذا يتطرق إلى حياة المسلم خلال الشهر، وهو يوفر الأحكام والفتاوى التي قد يحتاج إليها كما أنه يتضمن الكثير من المعلومات المفيدة حول آلية إدارة الوقت، وطرق التغيير في شهر رمضان بالإضافة إلى تقديم اقتراحات لبرنامج يمكن تطبيقه بحيث يمكن للصائم أداء كل الواجبات الدينية المطلوبة منه. 
بالإضافة إلى تلك الأبواب هناك المقالات والمحاضرات والمواضيع بالإضافة إلى أقسام أخرى تتطرق إلى رمضان، ومنها برامج الأنشطة الرمضانية، نشرات العشر الأواخر، نشرات رمضانية ونشرات استقبال رمضان. 
 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
 
 
شبكة الألوكة 
 
 
 
شبكة إسلامية دعوية إعلامية علمية وأدبية، تتألف من ثلاثة عشر موقعاً، يشارك فيها نخب من الكتاب والمفكرين. الشبكة هذه معروفة على نطاق واسع، وهي شاملة وتتضمن الكثير من المحاور التي يستفيد منها المسلم داخل شهر رمضان وخارجه مثل محور آفاق الشريعة الذي يشتمل على مجموعة من البحوث والدراسات والمقالات ومحور ثقافة ومعرفة، الذي يهدف إلى زيادة ثقافة القارئ في كل المجالات بالإضافة إلى مجتمع وإصلاح والذي هو في الواقع هام جداً لأي مسلم؛ لأنه يقدم الاستشارات في مجالات قضايا الأسرة والتربية، ويتناول كل ما له علاقة بالعلاقات الأسرية ويقدم الحلول لمشاكل الزواج مع الإضاءة على قضايا التربية، بالإضافة إلى محاور أخرى عديدة وهامة. بالإضافة إلى كل هذه المحاور هناك محاور شهر رمضان، التي تقدم مجموعة من المواضيع والمقالات التي تتطرق إلى هذا الشهر الفضيل. كما أنه يفرد قسماً خاصاً لخطب رمضان والصيام وقسماً للحديث عن فضائل الشهر. 
في المقابل يفرد الموقع مساحة لفقه الصيام وأحكامة بالإضافة إلى مقالات ومواعظ وخواطر تتحدث عن آداب رمضان. 
لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا