لبيع المنتجات على الإنترنت قواعد وأصول .. اتبعها لتحقق أقصى الأرباح

لبيع المنتجات على الانترنت قواعد وأصول .. اتبعها لتحقق أقصى الأرباح

الأغراض والمنتجات القابلة للبيع على الأنترنت

1- تحديد سعر معقول

2- التقط صورة جيدة

أعط وصفاً مناسباً وشاملاً

لا تؤجل بيع غرضك من أجل مشتري مستقبلي

أضف هدية

أصبح البيع على الإنترنت أمراً غاية في الانتشار خلال الفترة الأخيرة من الزمن، سواء كانت عملية البيع تتم كعمل أساسي للفرد لمنتجات جديدة، أو حتى بيع المنتجات الشخصية المستعملة غير المرغوب فيها.

قد يحرج الكثيرون من بيع منتجاتهم المستعملة ظناً منهم أن إلقاءها في القمامة أفضل بكثير؛ وفقاً لنظرة المجتمع، ولكن في الحقيقة هذا غير صحيح؛ حيث إنه حتى الأشخاص المشهورون لا يحتقرون فكرة شراء أو بيع الأشياء المستعملة، مثل رئيس الوزراء الأسترالي السابق الذي شارك صورة ثلاجته الجديدة المستعملة على إنستغرام.

7 خدع «خفية» تجعلك ملك الإنترنت.. بينها «الحظر الناعم»

ولعرض المنتجات والأغراض على الإنترنت للبيع أصول لتحقيق أقصى قدر من الجذب على الإطلاق، سنعرضها لك فيما يلي .

الأغراض والمنتجات القابلة للبيع على الإنترنت

الأغراض والمنتجات القابلة للبيع على الأنترنت

1-الإلكترونيات وألعاب الفيديو وأجهزة الكمبيوتر: وحدات التحكم في ألعاب الفيديو التي لا تستخدمها، والهاتف غير الضروري، والأقراص المدمجة مع الألعاب، ومشغلات الموسيقى هي بعض المنتجات التي من المرجح أن يشتريها الأشخاص على الإنترنت.

2-الملابس والأحذية والإكسسوارات: كل هذه الأشياء التي يمكنك بيعها وتحقيق أرباح أو حتى تعويض مبلغ جزئي من الأموال التي صرفتها في حالة بيعها كاستخدام شخصي.

3- ألعاب وأشياء أخرى للأطفال: تعد تلك الأغراض من أكثر الأشياء شعبية على شبكة الإنترنت؛ لذا إذا كنت شخصاً يرغب في بدء عمل فعلي على الإنترنت يمكنك التوجه إلى قسم الأطفال وأغراضهم، وفي حالة الاستخدام سيكون بيعك لأغراض طفلك المستعملة أمراً غاية في الضرورة نظرًا لكبر الأطفال سريعًا ورغبتك ورغبة غيرك في شراء بعض الأغراض التي تناسبه حاليًا حتى وإن كانت مستعملة.

4-الأثاث والأجهزة الكبيرة: هل تريد تحديث الديكور الخاص بك أو مجرد شراء ثلاجة جديدة؟ يمكنك بيع جميع الأشياء غير الضرورية بالنسبة لك على الإنترنت فقد يرغب شخص ما على الأرجح في تأجير عقار، وسيكون عرضك مثاليًا لهم.

أكثر من 30 مليون يستخدمون الإنترنت في المملكة

5-المقتنيات: يجمع الناس الكثير من الأشياء المختلفة كالكتب القديمة والمجلات والأقراص المدمجة، وغيرها من المقتنيات.

6-وسائل الراحة والأشياء المصنوعة يدوياً: هل تخبز الكعك أو ترسم صورًا أو ترتب الزهور؟ هناك الكثير من المواقع التي يمكن أن تساعدك على بيع أعمالك الفنية! أو حتى عرضها على وسائل التواصل الاجتماعي واستثمار موهبتك.

كيفية بيع بعض الأغراض على الإنترنت

1- تحديد سعر معقول

1- تحديد سعر معقول

ربما يكون هذا هو العامل الأساسي الذي يساعدك على بيع منتجك بسرعة، نظرًا لأن الأشخاص عادةً ما يقومون بترشيح السلع حسب السعر ومقارنته ببنود البائعين الآخرين، وهذا أول ما يلفت الانتباه إلى المتسوقين.

نصائح:

- تقدير الطلب إذا كان هناك الكثير من العروض المماثلة ، فهذا أمر سيئ، ربما لن تكون لديك فرصة لبيع منتجك بسعر مرتفع،  لذا ستضطر إلى تقليل السعر.

- لا تحدد سعرًا يزيد بنسبة 50 إلى 60٪ على سعر السوق، يجب أن تكون تكلفة المواد المستعملة أقل من السلعة نفسها في المتاجر.

- التحقيق في القضية. تحليل الأسعار التي وضعها البائعون الآخرون، ومعرفة السعر الأكثر معقولية ووضع نفسك في مكان العميل، هل تدفع هذا السعر لهذا البند؟ إذا لم تكن ستفعل، فقم بتقليل السعر.

10 ألعاب مميزة لهواتف أندرويد لا تحتاج لاتصال بالإنترنت

اتبع قواعد السلامة

ضع في اعتبارك قواعد السلامة، وكن حذرًا للغاية خلال التعامل كبائع أو مشترٍ على الإنترنت.

نصائح:

- لا تفصح عن بياناتك الشخصية.

- امتلاك بطاقة مصرفية خاصة لبيع وشراء السلع عبر الإنترنت.

- إذا كنت تقابل المشترين، فقابلهم في الأماكن العامة أو اصطحب أصدقاءك معك. لا تدعُ الغرباء إلى منزلك.

- إذا كنت تبيع أجهزة رقمية وأجهزة جوال، فيمكنك التقاط صورة للرقم التسلسلي. غالبًا ما يستبدل الأشخاص العناصر التي اشتروها بأشياء معيبة ويحاولون بعد ذلك إعادتها إلى البائعين. نتيجة لذلك ، يفقد البائع المال والمنتج.

2- التقط صورة جيدة

2- التقط صورة جيدة

بجانب قوة الجذب التي تشكلها الصورة الجيدة، فإنها ستساعدك في تجنّب أسئلة إضافية من قبل المشتري وإعطاء وصف واضح لخصائص العنصر.

نصائح:

1-إذا كنت تبيع الملابس، فقم بالتقاط صور للعلامات وبطاقات الأسعار.

2- إذا كنت تبيع الأجهزة، التقط صورًا لبطاقة الضمان وتعليمات الاستخدام.

3- كن واعًيا، لا تخفي عيوب أحد العناصر، وستتجنب المزيد من المناقشات مع المشترين.

4-إلقي نظرة على كيفية تقديم الشيء في متجر واتبع مثالهم الجيد.

هكذا تستخدم خرائط جوجل دون الاتصال بالإنترنت

النظر في جميع نفقات الشحن

الإنترنت يربط الناس من جميع أنحاء العالم والتجارة الدولية تحظى بشعبية في الوقت الحاضر، فكر في جميع مشكلات الشحن أثناء تكوين الإعلان. من سيدفع مقابل رسوم البريد أو خدمات البريد السريع؟ يجب عليك مناقشة هذا الأمر قبل إبرام الصفقة لتجنب المفاجآت غير السارة.

أعط وصفاً مناسباً وشاملاً

أعط وصفاً مناسباً وشاملاً

بعد أن يقرأ الشخص الوصف، يقرر ما إذا كان يريد الاتصال بك أم لا، لذا تأتي من هنا أهمية مشاركتك لموهبتك في الكتابة، يجب أن يكون الوصف موجزًا ​​ولكنه غني بالمعلومات؛ حيث إنك إذا نسيت أن تكتب عن خصائص عنصر ما، والأبعاد الكلية، وحالته، يمكنك تلقي العديد من الرسائل؛ لأن الأشخاص يحتاجون إلى معرفة تفاصيل حول ما سيشترونه.

نصائح:

- لا تذكر لماذا تبيع في حالة كون المنتج مستعملاً، فلا يهتم الأشخاص بشؤونك الشخصية؛ حتى يمكنك حذف هذه المعلومات غير الضرورية.

- استخدام عناوين جذابة، فلا تتردد في استخدام هذه الحيل الاحترافية: سيؤدي عنوان رئيسي مشرق وجذاب إلى جذب انتباه الأشخاص.

- تنسيق النص الخاص بك، استخدم الفقرات أو النقاط؛ لأنه من الأسهل قراءة النص المنظم جيدًا.

أفضل المواقع الإلكترونية لكسب المال من الإنترنت

دع الزبائن يساومون

إليك خدعة أخرى لأخصائيي التسويق: قد يؤدي انخفاض السعر إلى إثارة القلق، فقد يعتقد الشخص أنهم سيشترون مادة معيبة أو أنها ليست جيدة.

نصائح:

حدد سعرًا أعلى مما خططت له في البداية واذكر في الوصف أنك مستعد للمساومة؛ حيث يهتم الأشخاص الذين يحاولون توفير الأموال بهذه العروض حتى إذا لم يخطر ببالهم شراء هذا العنصر، قم بخفض سعرك أثناء المساومة وسوف يكون الجميع سعداء.

لا تؤجل بيع غرضك من أجل مشترٍ مستقبلي

لا تؤجل بيع غرضك من أجل مشتري مستقبلي

في بعض الأحيان قد يطلب منك مشترٍ الاحتفاظ بالغرض الذى تبيعه إلى الغد، أو حتى بعد أسبوع لظروف ما، عليك أن تتذكر أن العملاء قد يغيرون رأيهم: اليوم يريدون شراء دراجة تمارين رياضية ويطلبون منك الاحتفاظ بها، وغدًا يقررون أنهم لا يحتاجون إليها.

الوقت ضدك عندما يتعلق الأمر بالتداول عبر الإنترنت. إذا وجدت شخصًا يريد شراء أغراضك على الفور، فهذا أمر رائع فقم ببيعها ولا تشعر بالذنب؛ لأنك رفضت الاحتفاظ ببضائعك.

خطوات لتقليل استهلاك الفيسبوك من باقة الإنترنت

أضف هدية

جميعنا نحب الهدايا، يستخدم اختصاصيو التسويق دائمًا هذه الخدعة لبيع المنتجات غير المطلوبة للغاية؛ حيث  تزيد الهدية التي تقدم مجانًا قيمة الغرض في عيني العميل.

مثال:

إذا كنت تبيع جهاز كمبيوتر محمولاً، فقم بتقديم محرك أقراص محمول أو سماعات رأس كهدية. إذا كنت تريد التخلص من ملابس الأطفال، أضف لعبة. لا تنسَ ذكر هذا في وصفك في الأسطر الأولى.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

متى يجب عليك طلب الحصول على إجازة؟

عادة ما يشعر الكثير بأنه أصبح مضغوطًا في عمله بشكل كبير؛ ما يؤثر على تركيزه وإنتاجيته في العمل، لذلك ينصح البعض بإعطاء فرصة لتجديد النشاط من وقت إلى آخر من خلال الحصول على إجازة. كما ينصح...