أهداف المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم (فيديو)

أهداف المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم (فيديو)

أهداف المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم (فيديو)

أهداف المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم (فيديو)

مع اقتراب موعد خوض المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم في روسيا؛ تقفز إلى الذاكرة الأهداف التي أفرحت السعوديين في البطولات السابقة، والتي تُعد إنجازات خاصة بأصحابها، إضافة إلى أنها تاريخ يُذكر مع كل كأس جديدة.

فؤاد أنور وبداية المسيرة

أول أهداف المنتخب السعودي كان في كأس العالم 94 في أول مباراة له في مشواره، وحمل الهدف التاريخي توقيع النجم فؤاد أنور، في المباراة التي أبدع فيها الأخضر على الرغم من خسارته المباراة بهدفين مقابل هدف.

هذه هي تمارين الأقوياء فقط.. هل تستطيع ممارستها؟ (فيديو)

الجابر وأول ضربة جزاء

استمر التألق السعودي؛ ليقابل الفريق المنتخب المغربي الشقيق في ثاني مبارياته، يومها حقق الأخضر أول فوز له في تاريخ النهائيات بهدفي النجمين سامي الجابر وفؤاد أنور .

جاء هدف الجابر من أول ضربة جزاء ينالها المنتخب تسبب فيها الجابر ونفذها؛ لينال شرف أول ضربة جزاء تسبباً وتنفيذاً.

ثم جاء الدور على فؤاد أنور الذي حقق هدف الفوز من تسديدة بعيدة المدى كفلت للمنتخب أول فوز في النهائيات، ولفؤاد لقب أول لاعب يحرز للمملكة هدفين.

العويران وصناعة التاريخ

أحرز سعيد العويران هدفاً في مرمى بلجيكا صُنف سادس أجمل الأهداف في تاريخ المونديال، وشُبِّه بهدف مارادونا الشهير في مرمى إنجلترا بعد تجاوزه لعدد من لاعبي المنتخب البلجيكي.

الغشيان أول أهداف دور الستة عشر

أول بلوغ للمنتخب السعودي لهذا الدور كان بعد النتائج الباهرة التي قدمها في الدور الأول؛ ليحرز فهد الغشيان هدفاً صُنف بالرائع في مرمى السويد في المباراة التي كانت وداعية للمنتخب لكأس 94.

الأسطورة الثنيان يدخل القائمة

كان لا بد أن يسجل أسطورة كرة القدم السعودية يوسف الثنيان اسمه في قائمة هدافي المنتخب في كأس العالم؛ وذلك بإحرازه هدفاً في مرمى جنوب أفريقيا في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

سامي الجابر يواصل التألق

وشهدت المباراة ذاتها تألق الجابر الذي أحرز هدفه الثاني في تاريخ النهائيات؛ ليصبح أول لاعب عربي يسجل في مونديالين متتاليين.

تعاني من خاصية «آخر ظهور »على «إنستغرام» ؟.. إليك طريقة تعطيلها

القحطاني وأول أهدافه

سجل النجم ياسر القحطاني هدف التعادل الأول أمام تونس في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق متوجاً مستوياته الرائعة في تلك الفترة.

 سامي الجابر.. للتاريخ أبواب متعددة

بهدفه الذي كسر به حاجز التعادل في هذه المباراة طرق الجابر أبواب التاريخ مرة أخرى؛ ليصبح أول لاعب عربي يسجل في ثلاث كؤوس، وهو أحد الأرقام العالمية المهمة.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

لها حل سحري لإنقاذ الوزن سريعا.. تعرف على أفضل أوقات ممارسة الرياضة في رمضان

العقل السليم في الجسم السليم، يجب على كل إنسان أن يحافظ على جسده الذي منحه له الله سبحانه وتعالى؛ فهو أمانة لديه يجب أن يحافظ عليها وألا يؤذيها، والتمرينات الرياضة لا غنى عنها للإنسان للحفاظ على...

"افترش الأرض نائمًا".. محمد صلاح يثير سخرية زملائه بطريقة نومه بالطائرة (فيديو)

أثارت طريقة نوم اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، داخل الطائرة التي نقلته مع فريقه إلى مدينة ماربيلا بإقليم ملقا في إسبانيا سخرية زملائه بالفريق.محمد صلاح يفترش أرض الطائرة للنوموظهر...