حتى لا تتعرض لأذى.. أغرب القوانين التي قد تضعك في السجن خلال جولتك السياحية

حتى لا تتعرض لأذى.. أغرب القوانين التي قد تضعك في السجن خلال جولتك السياحية

حتى لا تتعرض للاعتقال ..اغرب القوانين التي قد تضعك في السجن أثناء جولتك السياحية

بوروندي - ممنوع الركض في الصباح ! : بالتأكيد ممارسة تمارين الركض الصباحية مفيدة وتحافظ على الصحة ولا تتطلب الكثير من الاشتراط ولكن في جمهورية بورندي سوف يتم إلقاء القبض عليك إذا شاهدتك قوات الشرطة تقوم بالركض لأن الركض وفق تقاليد تلك الجمهورية الواقعة في شرق أفريقيا دون سبب يعد عملاً عدائياً لاستفزاز المحيطين بك . وبالفعل أصدر رئيس الجمهورية قراراً يقضي بإلقاء القبض على أي شخص يقوم بالركض دون سبب حتى لا يؤدي هذا الأمر إلى تفاقم الصراعات العرقية في البلاد .

كينيا - ممنوع أكياس بلاستيكية :بسبب عدم تحلل البلاستيك مما يجعله أحد أهم أسباب التلوث وتهديد الحياة البرية والطبيعية في كينيا منعت السلطات الكينية استخدام الأكياس البلاستيكية نهائياً واستخدامها يعرضك لغرامة مالية ضخمة تصل إلى 38.000 دولار وقد تقضي بعض الأوقات الغير جيدة داخل مخفر الشرطة .

إيطاليا - لا يُسمح ببناء القلاع الرملية : منع عمدة بلدة إراكليا الإيطالية وهي مدينة قريبة من فينيسيا بناء قلاع رملية على الشاطئ واللعب بالكرة حتى يتمكن الجميع من الاستمتاع بحمامات الشمس والاستماع إلى أصوات البحر ومن يخالف التعليمات يواجه غرامة مالية .

كندا - الصفير ممنوع : إذا كنت داخل مقاطعتي أونتاريو أو بيتروليا فإن القيام بالصفير لأي سبب من الأسباب سوف يجعلك تتعرض لغرامة مالية إحداثك لتلوث سمعي وضوضاء سيئة .

كولومبيا - لا تستخدم سيارات الأجرة : ليس أي سيارات أجرة بالطبع ولكن تلك التي تندرج تحت تطبيق "أوبر-Uber" العالمي فإذا تم ضبطك من شرطة المرور فإنك سوف تغرم مبلغ قد يصل إلى الـ 39 دولاراً بينما سيتم سحب السيارة من السائق . وعلى الرغم من تلك العراقيل القانونية في كولومبيا فيما يخص سيارات الأجرة الغير الرسمية بما في ذلك تلك التابعة لتطبيق أوبر فإن الشركة تقدم خدماتها بشكل طبيعي ولكن يجب أن تحرص على الجلوس بجانب في المقعد بجانب السائق وليس في المقعد الخلفي .

إيطاليا - لا ترتدي النعال ذو الأصبع في جزيرة كابري الإيطالية يُحظر ارتداء الصنادل أو النعال ذو الأصبع وغير قانوني لأنها تتسبب بالكثير من الضوضاء والتلوث السمعي وتشتيت انتباه الآخرين.

- تايلاند - لا تقود سيارة بدون ملابس : مهما كان الطقس حاراً في تايلاند لا تحاول القيادة دون أن ترتدي قميصاً قطنياً أو T-Shirt خفيف وذلك حتى تتجنب تعرضك لغرامة مالية من لذلك قبل أن تقوم باستئجار سيارة عليك أولاً التأكيد من أن مكيف الهواء بداخلها في حالة جيدة .

بربادوس - لا ترتدي الأزياء العسكرية: تمنع الحكومة في دولة بربادوس في المنطقة الغربية من شمال المحيط الأطلسي وهي عبارة عن جزيرة بمساحة 431 كيلومتراً مربعاً ارتداء الأزياء العسكرية والتي تحاكي الطابع العسكري بالنسبة للمدنيين أو القريبة من اللون البيج العسكري "الكاكي" فحتى وإن كانت تلك الملابس غير رسمية فإنك تعرض نفسك بكل تأكيد للدخول في صراع قانوني مع السلطات . ولا يقتصر هذا القانون فقط على جمهورية بربادوس بل أيضاً يتم تطبيقه على دول جامايكا وغرينادا ودومينيكا وسانت لوسيا .

ماليزيا - لا ترتدي اللون الأصفر ! : أصدرت الحكومة الماليزية قانوناً يحظر ارتداء القمصان الصفراء بشكل قاطع في البلاد لأن هذا اللون وفقاً للعادات والتقاليد الماليزية يدل على الغضب والاحتجاج لذلك ارتدائك اللون الأصفر قد يعرضك للمسائلة القانونية خصوصاً إذا كانت البلاد تمر بمناخ سياسي غير مناسب .

كوريا الجنوبية - ممنوع عصا السيلفي : في كوريا الجنوبية وبحكم القانون يُمنع استخدام عصي السيلفي التي تعمل باستخدام البلوتوث بسبب تأثير ذلك على جودة الاتصالات بداخل البلاد وكفاءة عمل الأجهزة الأخرى لذلك لا تصطحب معك عصا السيلفي معك إذا كنت ستسافر إلى كوريا الجنوبية لأنها السلطات سوف تصادرها منك داخل المطار .

بالنسبة لمحبي السفر والتنقل بين بلدان العالم المختلفة تعتبر الثقافات وطبائع البشر والموروثات الاجتماعية والثقافية للدول التي سوف يسافر إليها السائح من أهم الأمور التي يجب أن يستوعبها جيداً لأن عدم الالتزام بها قد يعرضه للسجن أو مشاكل قانونية أخرى.

فالمجتمعات تنظر إلى عادتها وتقاليدها بجانب كبير من الاحترام، وحتى وإن كانت تلك القوانين أو العادات قد تبدو غريبة بالنسبة لك إلا أنها ليست كذلك بالنسبة لأصحاب البلد الذي تتواجد به...ومن بين أبرز تلك القوانين التي لا يجب أن تفكر في تجازوها هي: 

دول طبقت أغرب قوانين المرور في العالم.. «هذه السيارات ممنوعة يوم الأربعاء»

1- بوروندي - ممنوع الركض في الصباح ! 

بالتأكيد ممارسة تمارين الركض الصباحية مفيدة وتحافظ على الصحة ولا تتطلب الكثير من الاشتراط، ولكن في جمهورية بورندي سوف يتم إلقاء القبض عليك إذا شاهدتك قوات الشرطة تقوم بالركض؛ لأن الركض وفق تقاليد تلك الجمهورية الواقعة في شرق أفريقيا دون سبب يعد عملاً عدائياً لاستفزاز المحيطين بك .

وبالفعل أصدر رئيس الجمهورية قراراً يقضي بإلقاء القبض على أي شخص يقوم بالركض دون سبب؛ حتى لا يؤدي هذا الأمر إلى تفاقم الصراعات العرقية في البلاد .

2- ماليزيا - لا ترتدِ اللون الأصفر !

أصدرت الحكومة الماليزية قانوناً يحظر ارتداء القمصان الصفراء بشكل قاطع في البلاد؛ لأن هذا اللون وفقاً للعادات والتقاليد الماليزية يدل على الغضب والاحتجاج؛ لذلك فإن ارتداءك اللون الأصفر قد يعرضك للمساءلة القانونية خصوصاً إذا كانت البلاد تمر بمناخ سياسي غير مناسب.

3- بربادوس  - لا ترتدِ الأزياء العسكرية

تمنع الحكومة في دولة بربادوس في المنطقة الغربية من شمال المحيط الأطلسي، وهي عبارة عن جزيرة بمساحة 431 كيلومتراً مربعاً،  ارتداء الأزياء العسكرية والتي تحاكي الطابع العسكري بالنسبة للمدنيين أو القريبة من اللون البيج العسكري "الكاكي"، فحتى وإن كانت تلك الملابس غير رسمية فإنك تعرض نفسك بكل تأكيد للدخول في صراع قانوني مع السلطات .

ولا يقتصر هذا القانون  فقط على جمهورية بربادوس بل أيضاً يتم تطبيقه على دول جامايكا وغرينادا ودومينيكا وسانت لوسيا .

4- تايلاند - لا تقُدْ سيارة بدون ملابس

مهما كان الطقس حاراً في تايلاند فلا تحاول القيادة دون أن ترتدي قميصاً قطنياً أو T-Shirt خفيفاً، وذلك حتى تتجنب تعرضك لغرامة مالية؛ لذلك قبل أن تقوم باستئجار سيارة عليك أولاً التأكيد من أن مكيف الهواء بداخلها في حالة جيدة .
5- إيطاليا - لا ترتدِ النعال ذا الأصبع
 
 
في جزيرة كابري الإيطالية يُحظر ارتداء الصنادل أو النعال ذي الأصبع فهو غير قانوني؛ لأنها تتسبب بالكثير من الضوضاء والتلوث السمعي وتشتيت انتباه  الآخرين.
 
6- كولومبيا - لا تستخدم سيارات الأجرة 
 
ليس أي سيارات أجرة بالطبع، ولكن تلك التي تندرج تحت تطبيق "أوبر-Uber" العالمي فإذا تم ضبطك من شرطة المرور فإنك سوف تغرم مبلغاً قد يصل إلى الـ39 دولاراً بينما سيتم سحب السيارة من السائق.
وعلى الرغم من تلك العراقيل القانونية في كولومبيا فيما يخص سيارات الأجرة غير الرسمية بما في ذلك تلك التابعة لتطبيق أوبر فإن الشركة تقدم خدماتها بشكل طبيعي، ولكن يجب أن تحرص على الجلوس في المقعد بجانب السائق وليس في المقعد الخلفي .
 
7- كندا - الصفير ممنوع 
 
إذا كنت  داخل مقاطعتي أونتاريو أو بيتروليا فإن القيام بالصفير لأي سبب من الأسباب سوف يجعلك تتعرض لغرامة مالية لإحداثك تلوثاً سمعياً وضوضاء سيئة.
8- إيطاليا - لا يُسمح ببناء القلاع الرملية
 
 
 منع عمدة بلدة إراكليا الإيطالية، وهي مدينة قريبة من فينيسيا، بناء قلاع رملية على الشاطئ واللعب بالكرة؛ حتى يتمكن الجميع من الاستمتاع بحمامات الشمس والاستماع إلى أصوات البحر، ومن يخالف التعليمات يواجه غرامة مالية.
 
9- كينيا - ممنوع  حمل الأكياس البلاستيكية
 
 
بسبب عدم تحلل البلاستيك مما يجعله أحد أهم أسباب التلوث وتهديد الحياة البرية والطبيعية في كينيا منعت السلطات الكينية استخدام الأكياس البلاستيكية نهائياً، واستخدامها يعرضك لغرامة مالية ضخمة تصل إلى 38.000 دولار، وقد تقضي بعض الأوقات غير الجيدة داخل مخفر الشرطة.
 
10- كوريا الجنوبية - ممنوع عصا السيلفي
 
 
في كوريا الجنوبية وبحكم القانون يُمنع استخدام عصي السيلفي التي تعمل باستخدام البلوتوث بسبب تأثير ذلك على جودة الاتصالات بداخل البلاد وكفاءة عمل الأجهزة الأخرى؛ لذلك لا تصطحب معك عصا السيلفي معك إذا كنت ستسافر إلى كوريا الجنوبية؛ لأن السلطات سوف تصادرها منك داخل المطار.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...