سعودية مغامرة أول من غاص في مياه القطبين بالعالم (فيديو)

تعدى طموحها وإصرارها كل حدود المعقول ؛ و كسرت بعزيمتها المستحيل لتقرر أن تحمل لقب أول امرأة في العالم تغوص في القطبين .
 
 أنها المغامرة السعودية «مريم حامد فردوس»؛ والتي تستعد في الوقت الحالي لشق مياه القطب الجنوبي بعد أن تمكنت من الغوص في مياه القطب الجنوبي .
 
وخلال لقائها مع موقع العربية؛ سردت الطبيبة والمغامرة الشابة؛ تفاصيل رحلتها الاستثنائية إلى القطب الشمالي والتي استغرقت 45 يوماً.
 
 والتي بدأت من مطار جدة الدولي وصولاً إلى موسكو ومروراً بالغابات الروسية لتصل في النهاية بعد رحلة شاقة إلى مخيم قاعدة بيرنيو الروسي في القطب الشمالي عند درجة 89 شمالاً.
 
وصرحت فردوس قائلة : «هذا النوع من المغامرات يعد تحدياً للذات، وسبباً في زيادة معدل الأدرينالين في الجسم، عدا عن تكوين رباط وثيق مع الطبيعة التي بعدنا عنها في حياة المدينة».
 
وكشفت الطبيبة المغامرة أنها غاصت على عمق 30 قدما؛ في تجربة هي الأولى من نوعها في العالم.
 
وعند سؤالها عن نمط العيش في القطب الشمالي، كشفت أن الأكل كان يتكون من ألواح البروتين ؛بالإضافة إلى ألواح الشوكولاتة والمكسرات لإعطاء الجسم مزيداً من الطاقة.
 
ماذا عن تكاليف الرحلة ؟
 
كشفت الطبيبة المغامرة أن تكلفة الوصول فقط إلى القطب الشمالي كلفتها 200ألف دولار بخلاف مصاريف المعدات ؛ بالإضافة إلى نفس النفقات التي تكلفتها لفريقها المساعد المكون من شخصين .
 
وأوضحت المغامرة السعودية؛ أن الأمر يحتاج إلى دراسة كبيرة وأطلاع وتطوير مهارات للتكيف مع الطبيعه المغايرة لمناخنا ؛ إلا جانب الأستعداد النفسي والذهني الذي تتطلبة الرحلة .
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

تحمل الكثير من المعاناة والخطر.. كيف وثق باحث سعودي مدن المملكة قبل وبعد 100 عام؟

تملُّك المملكة العربية السعودية العديد من الأماكن الجميلة والخلابة جعل باحثاً سعودياً يسعى لتوثيق أماكن قبل وبعد 100 عام من التقاط الصور من قبل الرحالة القدماء؛ ليوضح بقاء وثبات معالم تلك الأماكن...

بدل حرقة الماء والليمون.. حل سحري لخسارة الوزن في الصباح

حلم فقدان الوزن والحصول على الجسم الرشيق والمثالي، ليس سهلاً فالوصول لمرحلة فقدان الوزن يحتاج لمجهود شاق، منه ما يسبب الألم وحرقة المعدة مثل تناول الماء المخلوط بالليمون في الصباح على معدة فارغة مما...

معايدة عيد الأضحى 2019 .. هنئ أقاربك وأصدقاءك بأجمل الكلمات

تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال عيد الأضحى المبارك بعد أيام قليلة، وتمتلئ هذه الفترة بالكثير من التجهيزات سواء بشراء الأضحية ومستلزمات العيد، أو معايدة الأهل والأصدقاء بأرق الكلمات التي تأسر القلوب...