الشكل الهندسي الذي تختاره يكشف أي مهنة تناسبك (إنفوجراف)

main image
9 صور
الشكل الهندسي الذي تختاره يكشف أي مهنة تناسبك (إنفوجراف)

الشكل الهندسي الذي تختاره يكشف أي مهنة تناسبك (إنفوجراف)

الشكل الهندسي الذي تختاره يكشف أي مهنة تناسبك (إنفوجراف)

الشكل الهندسي الذي تختاره يكشف أي مهنة تناسبك (إنفوجراف)

الشكل الهندسي الذي تختاره يكشف أي مهنة تناسبك !

الشكل الهندسي الذي تختاره يكشف أي مهنة تناسبك !

الشكل الهندسي الذي تختاره يكشف أي مهنة تناسبك !

الشكل الهندسي الذي تختاره يكشف أي مهنة تناسبك !

- الدائرة  إقامة علاقات شخصية اجتماعية بالمحيطين بك تمثل أولية كبيرة للأشخاص الذين يميلون أو يفضلون شكل الدائرة فهم يشعرون بالراحة وسط الجماعة ويعملون جيداً ضمن الفريق .  فمن يفضل الشكل الدائري غالباً ما يضيف جو من البهجة لفريقه أو المقربين به ويتميز بتواصل عاطفي كبير معهم فهو يشاركهم النجاحات ولا يتخلى عنهم في الأزمات والمصاعب .  ولعل من أسوأ السمات الشخصية للأشخاص الذي يميلون إلى اختيار الشكل الدائري هي التردد والكسل والتضحية بشكل مبالغ فيه قد يجلب الأذية لهم  وعدم القدرة على الاستقلالية وتحقيق النجاح بشك

- الدائرة : إقامة علاقات شخصية اجتماعية بالمحيطين بك تمثل أولية كبيرة للأشخاص الذين يميلون أو يفضلون شكل الدائرة فهم يشعرون بالراحة وسط الجماعة ويعملون جيداً ضمن الفريق . فمن يفضل الشكل الدائري غالباً ما يضيف جو من البهجة لفريقه أو المقربين به ويتميز بتواصل عاطفي كبير معهم فهو يشاركهم النجاحات ولا يتخلى عنهم في الأزمات والمصاعب . ولعل من أسوأ السمات الشخصية للأشخاص الذي يميلون إلى اختيار الشكل الدائري هي التردد والكسل والتضحية بشكل مبالغ فيه قد يجلب الأذية لهم وعدم القدرة على الاستقلالية وتحقيق النجاح بشكل منفرد ومستقل . أما على صعيد أبرز المهن التي تظهر إبداع ومهارات الأشخاص الذي يفضلون اختيار شكل الدائرة فهي التمثيل والتسويق ومهنة التدريس وتقديم الأطعمة بالإضافة إلى العمل ككُتاب ومؤلفين ومديرين لقسم الموارد البشرية داخل الشركات والمؤسسات . والطريف في الأم

المربع  شخصيات صلبة وقوية تعشق النجاح وتتحلى بالشجاعة والأمل ومن الصعب أن تكسرها ضغوطات الحياة المختلفة والتفكير والتحليل الطويل ولكن ولأن الدقة في كل شيء بشكل مبالغ فيه هي من ضمن أبرز الصفات فإن الأشخاص الذي يفضلون الشكل المربع يعيبهم دائماً في عالم الأعمال العمل بسرعة تتناسب مع العصر الحالي وصناعاته وهو ما يمنعهم من الوصول إلى مناصب وظيفية مرموقة .  ولكن البطء لا يعني أن الأشخاص المحبين للشكل المربع لا تناسبهم وظائف مهمة فهم من أنجح وأمر البشر في مجال المحاسبة داخل البنوك والشركات وأعمال البرمجة الإلكترون

المربع : شخصيات صلبة وقوية تعشق النجاح وتتحلى بالشجاعة والأمل ومن الصعب أن تكسرها ضغوطات الحياة المختلفة والتفكير والتحليل الطويل ولكن ولأن الدقة في كل شيء بشكل مبالغ فيه هي من ضمن أبرز الصفات فإن الأشخاص الذي يفضلون الشكل المربع يعيبهم دائماً في عالم الأعمال العمل بسرعة تتناسب مع العصر الحالي وصناعاته وهو ما يمنعهم من الوصول إلى مناصب وظيفية مرموقة . ولكن البطء لا يعني أن الأشخاص المحبين للشكل المربع لا تناسبهم وظائف مهمة فهم من أنجح وأمر البشر في مجال المحاسبة داخل البنوك والشركات وأعمال البرمجة الإلكترونية والطب والهندسة بجانب العمل الإداري والتجارة والعمل كسائقين وعمل للبناء .

المثلث  الأشخاص الذين يفضلون  شكل المثلث ولدوا ليصبحوا مديرين بالفطرة فهم يمتلكون مهارة فائقة تمكنهم من التركيز بشدة على الهدف الذي يطمحون إليه ويتمتعون بذاكرة حديدة وقدرات رائعة على التعلم وجمع المعلومات والتفكير بشكل جيد ويمتلكون طموح يلامس السماء ولديهم ملكات ابتكارية ودقة وبعد نظر رائع للأمور كما أن ثقتهم في أنفسهم تصل لدرجة كبيرة جداً تجعلهم يعشقون التحكم والسيطرة .  ولكن العقبات الحقيقية التي تقف في طريق من يفضل الأشكال المثلثية والتي تمثل نقاط ضعف قاتلة هي عدم التحلي بالصبر على الإطلاق وتفضيل الاعتما

المثلث : الأشخاص الذين يفضلون شكل المثلث ولدوا ليصبحوا مديرين بالفطرة فهم يمتلكون مهارة فائقة تمكنهم من التركيز بشدة على الهدف الذي يطمحون إليه ويتمتعون بذاكرة حديدة وقدرات رائعة على التعلم وجمع المعلومات والتفكير بشكل جيد ويمتلكون طموح يلامس السماء ولديهم ملكات ابتكارية ودقة وبعد نظر رائع للأمور كما أن ثقتهم في أنفسهم تصل لدرجة كبيرة جداً تجعلهم يعشقون التحكم والسيطرة . ولكن العقبات الحقيقية التي تقف في طريق من يفضل الأشكال المثلثية والتي تمثل نقاط ضعف قاتلة هي عدم التحلي بالصبر على الإطلاق وتفضيل الاعتماد على الاَخرين للوصول إلى الهدف بشكل أكبر من الاعتماد على النفس . ولأن قدراتهم كبيرة وشخصياتهم قوية للغاية فإن المهن التي ستتناسب معهم هي الهندسة المعمارية والعمل في حقل السياسة أو الاقتصاد والطيران بجانب المجالات العسكرية والمحاماة وداخل عالم المقاولات الإنشائية وفي غرف صنع القرار كمديرين للشركات والمؤسسات المختلفة.

المستطيل  التردد وعدم اكتشاف الذات وقدراتها والمعاناة من التشوش وفقدان الثقة في النفس من أهم الصفات المشتركة للذين يفضلون شكل المستطيل ولكن تلك الصفات الغير جيدة لا تمنعنا من القول أن الأشخاص الذي يفضلون الأشكال الهندسية المستطيلة يتميزون بأنهم يبحثون بأنفسهم عن حلول للأزمات التي يتعرضون لها وأنهم يتحلون بقدر عالي من الشجاعة والفضولية أيضاً لاكتشاف الأمور الجديدة في أي مجال يجذبهم وهذا ما يجعلهم يتخطون الصعاب "البحث دائماً عن كل شيء حول أي مجال ينجذبون نحوه ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عنه " .  أما بالنسبة لأبرز

المستطيل : التردد وعدم اكتشاف الذات وقدراتها والمعاناة من التشوش وفقدان الثقة في النفس من أهم الصفات المشتركة للذين يفضلون شكل المستطيل ولكن تلك الصفات الغير جيدة لا تمنعنا من القول أن الأشخاص الذي يفضلون الأشكال الهندسية المستطيلة يتميزون بأنهم يبحثون بأنفسهم عن حلول للأزمات التي يتعرضون لها وأنهم يتحلون بقدر عالي من الشجاعة والفضولية أيضاً لاكتشاف الأمور الجديدة في أي مجال يجذبهم وهذا ما يجعلهم يتخطون الصعاب "البحث دائماً عن كل شيء حول أي مجال ينجذبون نحوه ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عنه " . أما بالنسبة لأبرز المهن التي تتوافق طبيعتها مع طبيعة الأشخاص المفضلين للأشكال المستطيلة فهي العمل في مجال الرسم أو كمندوب لشركة ما أو حتى رئيس لأحد الأقسام داخل الشركات أو كمقاول بناء .

 الأشكال المتعرجة  دائماً ما ترمز عدم النمطية إلى الإبداع والابتكار والخيال خصب والبعد عن الروتين وهذا تماماً ما يتمتع به الأشخاص المحبين للأشكال الهندسية المتعرجة الغير تقليدية .  ولكن القلق والتوتر والشعور السريع  بالملل وعدم الالتزام بتعليمات أو قوانين أي عمل تقليدي أهم المشاكل التي تؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على الحياة المهنية للأشخاص الذين يفضلون الأشكال المتعرجة .  ولأن الخيال بالنسبة لمحبي الأشكال المتعرجة أسلوب حياة والابتكار والإبداع هما الماء والهواء بالنسبة لهم فإن العمل كمصمم أو فنان أو مؤلف موس

الأشكال المتعرجة : دائماً ما ترمز عدم النمطية إلى الإبداع والابتكار والخيال خصب والبعد عن الروتين وهذا تماماً ما يتمتع به الأشخاص المحبين للأشكال الهندسية المتعرجة الغير تقليدية . ولكن القلق والتوتر والشعور السريع بالملل وعدم الالتزام بتعليمات أو قوانين أي عمل تقليدي أهم المشاكل التي تؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على الحياة المهنية للأشخاص الذين يفضلون الأشكال المتعرجة . ولأن الخيال بالنسبة لمحبي الأشكال المتعرجة أسلوب حياة والابتكار والإبداع هما الماء والهواء بالنسبة لهم فإن العمل كمصمم أو فنان أو مؤلف موسيقي من المهن المثالية بكل تأكيد ويمكننا أن نضيف إليهم العمل كباحث أو نجار مبدع و بروفسور أو مخترع .

إذا كنت لا تزال تبحث عن مهنتك المثالية أو أنك لا تزال تجهل في أي المهن سوف تكون أثر إبداعاً فإن الأشكال الهندسية المختلفة التي نراها حولنا في كل شيء تقريباً تقع عليه أعيننا يمكنها أن تخبرك بذلك بالتحديد.

الروبوتات تقضي على المهنة الأهم والأوسع انتشاراً بالعالم

فلقد صممت العالمة سوزان ديلينغر اختبار بسيط وممتع يربط بين شخصيات البشر المختلفة وميولهم وأبرز سماتهم الإيجابية والسلبية وبين الأشكال الهندسية المتنوعة.

فكل شكل هندسي وفقاً للاختبار يرمز إلى مجموعة من المواهب والقدرات الشخصية والمهارات العملية والاجتماعية التي تستطيع أن تزيل الغموض والحيرة عن الأشخاص الذين لا يعلمون تحديداً ما المهن التي تناسبهم أو تلك التي تجعلهم متميزين ومبدعين إذا ما حالفهم الحظ واستطاعوا العمل في تلك المهن.

وفي هذا الاختبار لا توجد بالطبع إجابات صحيحة أو خاطئة فكل شكل هندسي تفضله أو تميل له يرمز ويكشف عنك وعن قدراتك الكثير بشكل لا تتوقعه.

1- الدائرة

إقامة علاقات شخصية اجتماعية بالمحيطين بك تمثل أولوية كبيرة للأشخاص الذين يميلون أو يفضلون شكل الدائرة فهم يشعرون بالراحة وسط الجماعة ويعملون جيداً ضمن الفريق.

فمن يفضل الشكل الدائري غالباً ما يضيف جواً من البهجة لفريقه أو المقربين به ويتميز بتواصل عاطفي كبير معهم فهو يشاركهم النجاحات ولا يتخلى عنهم في الأزمات والمصاعب.

ولعل من أسوأ السمات الشخصية للأشخاص الذي يميلون إلى اختيار الشكل الدائري هي التردد والكسل والتضحية بشكل مبالغ فيه قد يجلب الأذية لهم وعدم القدرة على الاستقلالية وتحقيق النجاح بشكل منفرد ومستقل.

أما على صعيد أبرز المهن التي تظهر إبداع ومهارات الأشخاص الذي يفضلون اختيار شكل الدائرة فهي التمثيل والتسويق ومهنة التدريس وتقديم الأطعمة بالإضافة إلى العمل باعتبارهم كُتاباً ومؤلفين ومديرين لقسم الموارد البشرية داخل الشركات والمؤسسات.

والطريف في الأمر أن الرجل الذي يتزوج امرأة تفضل اختيار الشكل الدائري سيكون محظوظاً للغاية؛ لأنهم من أنجح ربات البيوت على الإطلاق.

شاهد| امرأة كويتية تعمل في ورشة ميكانيكا: «أحب هذه المهنة»

2- المربع

شخصيات صلبة وقوية تعشق النجاح وتتحلى بالشجاعة والأمل ومن الصعب أن تكسرها ضغوطات الحياة المختلفة والتفكير والتحليل الطويل، ولكن لأن الدقة في كل شيء بشكل مبالغ فيه هي من ضمن أبرز الصفات؛ فإن الأشخاص الذي يفضلون الشكل المربع يعيبهم دائماً في عالم الأعمال العمل بسرعة تتناسب مع العصر الحالي وصناعاته، وهو ما يمنعهم من الوصول إلى مناصب وظيفية مرموقة.

ولكن البطء لا يعني أن الأشخاص المحبين للشكل المربع لا تناسبهم وظائف مهمة فهم من أنجح وأمهر البشر في مجال المحاسبة داخل البنوك والشركات وأعمال البرمجة الإلكترونية والطب والهندسة بجانب العمل الإداري والتجارة والعمل باعتبارهم سائقين وعمالاً للبناء.
 
3- المثلث
 
 
الأشخاص الذين يفضلون  شكل المثلث ولدوا ليصبحوا مديرين بالفطرة؛ فهم يمتلكون مهارة فائقة تمكنهم من التركيز بشدة على الهدف الذي يطمحون إليه، ويتمتعون بذاكرة حديد وقدرات رائعة على التعلم وجمع المعلومات والتفكير بشكل جيد، ويمتلكون طموحاً يلامس السماء، ولديهم ملكات ابتكارية ودقة وبعد نظر رائع للأمور، كما أن ثقتهم في أنفسهم تصل لدرجة كبيرة جداً تجعلهم يعشقون التحكم والسيطرة.
 
ولكن العقبات الحقيقية التي تقف في طريق من يفضل الأشكال المثلثية التي تمثل نقاط ضعف قاتلة هي عدم التحلي بالصبر على الإطلاق وتفضيل الاعتماد على الآخرين للوصول إلى الهدف بشكل أكبر من الاعتماد على النفس.
 
ولأن قدراتهم كبيرة وشخصياتهم قوية للغاية فإن المهن التي ستتناسب معهم هي الهندسة المعمارية والعمل في حقل السياسة أو الاقتصاد والطيران بجانب المجالات العسكرية والمحاماة وداخل عالم المقاولات الإنشائية وفي غرف صنع القرار باعتبارهم مديرين للشركات والمؤسسات المختلفة.
 
4- المستطيل
 
 
التردد وعدم اكتشاف الذات وقدراتها والمعاناة من التشوش وفقدان الثقة في النفس من أهم الصفات المشتركة للذين يفضلون شكل المستطيل، ولكن تلك الصفات غير الجيدة لا تمنعنا من القول بأن الأشخاص الذي يفضلون الأشكال الهندسية المستطيلة يتميزون بأنهم يبحثون بأنفسهم عن حلول للأزمات التي يتعرضون لها، وأنهم يتحلون بقدر عالٍ من الشجاعة والفضولية أيضاً لاكتشاف الأمور الجديدة في أي مجال يجذبهم، وهذا ما يجعلهم يتخطون الصعاب "البحث دائماً عن كل شيء حول أي مجال ينجذبون نحوه ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عنه".
 
أما بالنسبة لأبرز المهن التي تتوافق طبيعتها مع طبيعة الأشخاص المفضلين للأشكال المستطيلة فهي العمل في مجال الرسم أو مندوباً لشركة ما أو رئيساً لأحد الأقسام داخل الشركات أو مقاول بناء.
5- الأشكال المتعرجة
 
 
دائماً ما ترمز عدم النمطية إلى الإبداع والابتكار والخيال خصب والبعد عن الروتين، وهذا تماماً ما يتمتع به الأشخاص المحبون للأشكال الهندسية المتعرجة غير التقليدية.
 
ولكن القلق والتوتر والشعور السريع  بالملل وعدم الالتزام بتعليمات أو قوانين أي عمل تقليدي أهم المشكلات التي تؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على الحياة المهنية للأشخاص الذين يفضلون الأشكال المتعرجة.
 
ولأن الخيال بالنسبة لمحبي الأشكال المتعرجة أسلوب حياة والابتكار والإبداع هما الماء والهواء بالنسبة لهم؛ فإن العمل مصمماً أو فناناً أو مؤلفاً موسيقياً من المهن المثالية بكل تأكيد، ويمكننا أن نضيف إليهم العمل باحثاً أو نجاراً أو مبدعاً أو"بروفسور" أو مخترعاً.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات